تنطلق الثلاثاء منافسات المرحلة الأولى من مسابقة كأس النخبة البحرينية في كرة القدم، بمواجهتين تجمع الأولى بين بطل الدوري المحرق مع المالكية، بينما يلتقي بطل كأس الملك النجمة مع المنامة.

وكان الاتحاد البحريني استحدث هذه البطولة بمشاركة بطل الدوري المحرق وبطل الكأس نادي النجمة بالإضافة إلى الفرق التي حققت مراكز متقدمة في الدوري، وهي المنامة صاحب المركز الثالث والمالكية الرابع والشباب الخامس والحد السادس.

وقسمت الفرق الى مجموعتين، فترأس الأولى بطل الدوري المحرق، ومعه المالكية والشباب، بينما ترأس النجمة بطل الكأس ووصيف الدوري المجموعة الثانية، مع المنامة والحد.

وتلعب مباريات كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي وسيلعب بنظام إخراج المغلوب، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي ان الهدف من هذه المسابقة هو زيادة عدد المباريات وتطوير المنافسة محليا.

على استاد البحرين الوطني بالرفاع، يلتقي المحرق بقيادة مدربه المحلي سلمان شريدة في مواجهته الأولى أمام المالكية. وتبادل الفريقان الفوز في الدوري هذا الموسم، فتفوق المحرق ذهابا 2-صفر، ورد المالكية 2-1 في الاياب، وكبد المحرق خسارته الأولى.

من جهته، يسعى المالكية بطل دوري الموسم الماضي الى المنافسة على لقب محلي هذا الموسم بقيادة مدربه المحلي أحمد الدخيل.

وعلى استاد النادي الأهلي بالماحوز، يلتقي بطل كأس الملك ووصيف الدوري النجمة مع المنامة الثالث. وكان اللقاء الأخير الذي جمع الفريقين شهد فوز المنامة 3-2.

ويدخل النجمة اللقاء بقيادة مدربه الجديد اسماعيل كرامي الذي خلف المدرب علي عاشور المعفى من منصبه مباشرة عقب الخسارة امام المنامة في المرحلة السابعة عشرة قبل الأخيرة من الدوري.

ويسعى المنامة بقيادة مدربه المحلي محمد الشملان لاستغلال نتائجه الايجابية الأخيرة في الدوري والصحوة المتأخرة التي قادته من منطقة الخطر إلى انتزاع المركز الثالث، بالإضافة إلى استفادته واكتسابه الخبرة من المشاركة الخارجية التاريخية في كأس الاتحاد الآسيوي، على رغم خروجه المبكر من دور المجموعات.