: آخر تحديث

سان جرمان يجيز لنيمار العودة إلى البرازيل لمواصلة رحلة التعافي

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم الخميس انه أجاز لنجمه البرازيلي نيمار العودة الى بلاده لمواصلة المرحلة التأهيلية في أعقاب العملية الجراحية التي أجراها لمعالجة كسر في القدم، وذلك قبل أقل من شهر على انطلاق مونديال 2018.

ويخوض النادي الباريسي الذي توج هذا الموسم بلقبه الخامس في بطولة فرنسا في المواسم الستة الأخيرة، اضافة الى لقبي الكأس وكأس الرابطة، مباراته الأخيرة في الدوري المحلي على ملعب كاين السبت.

وأوضح النادي انه على رغم استئناف نيمار التمارين الجماعية "بشكل جزئي مع زملائه اليوم في (ملعب) بارك دي برانس وبدأ استعداده البدني مع الكرة"، الا انه لن يكون ممكنا له المشاركة في مباراة كاين.

أضاف "عدم امكانية مشاركته في مباراة كاين تبرر الاجازة له السفر الى البرازيل لمواصلة برنامج" التعافي الكامل، والذي يأمل في انجازه في وقت يتيح له المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقامة بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو في روسيا.

وقال نيمار الأربعاء في بث مباشر عبر موقع "فيسبوك" مع قناة برازيلية، انه "شعر بالراحة" مع استئناف التمارين، مضيفا "كان من الواضح انني عانيت من بعض الخشية، الا انني فقدت ذلك شيئا فشيئا".

وكان أغلى لاعب في العالم في انتقاله من برشلونة الاسباني الى سان جرمان مقابل 222 مليون يورو صيف العام 2017، قد تعرض لكسر في القدم خلال مباراة ضد مرسيليا في الدوري المحلي في 25 شباط/فبراير، وخضع لعملية جراحية في البرازيل في الثالث من آذار/مارس.

ولم يخض نيمار (26 عاما) أي مباراة منذ ذلك الحين، الا انه يأمل في ان يكون جاهزا لخوض غمار المونديال ضمن تشكيلة المدرب تيتي الذي استدعاه اليها لدى إعلانها مطلع هذا الأسبوع.

وكان طبيب المنتخب البرازيلي البروفسور رودريغو لاسمر الذي أجرى الجراحة، شدد على ان هدف نيمار بأن يكون "جاهزا بنسبة مئة بالمئة" للالتحاق بفريق تيتي عندما يبدأ معسكره التدريبي الأخير قبل المونديال" في 21 أيار/مايو، ثم أكد الإثنين أن العظمة المكسورة تحقق "تقدما ممتازا".

وأبدى أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عبر حسابه عبر موقع "تويتر"، سعادته بـ "تعافيك يا نيمار، ستساعد في منح البرازيليين الكثير من الفرح خلال كأس العالم هذه".

وتشارك البرازيل الباحثة عن لقبها السادس في كأس العالم، في المجموعة الخامسة التي تضم سويسرا وكوستاريكا وصربيا، وهي تخوض مباراتها الأولى في 17 حزيران/يونيو ضد سويسرا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  3. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  4. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  5. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  6. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  7. شعار مجلة
  8. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  9. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  10. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  11. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  12. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  13. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  14. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
  15. ميسي، الهداف خمس مرات، سعيد بـ
في رياضة