&انضم حذاء المهاجم المصري محمد صلاح الذي يحمل شعار العلامة الألمانية (اديداس) إلى مجموعة التحف المصرية التي تزين أروقة المتحف البريطاني في العاصمة البريطانية لندن .

واصبح حذاء محمد صلاح إيقونة في تاريخ الكرة المصرية ونادي ليفربول وبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما بصم به على موسم كبير انهاه كأفضل لاعب في المسابقة باعتراف زملاءه اللاعبين و الإعلاميين و رابطة المسابقة، كما اعتبر هذا الحذاء حذاءا ذهبيا بكل ما تحمله الكلمة من معاني تهديفية بعدما سجل 32 هدفاً ليصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يصل إلى هذا الرصيد خلال موسم واحد من 38 جولة مزيحاً من ارشيف الممتاز اسماء لامعة في صورة الإنكليزي الآن شيرر والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
ومما زاد من مكانة محمد صلاح هو انه تألق و لمع ، محققا جائزتين في موسمه الأول مع ليفربول ليصبح احد أساطير النادي البارزة.
&
وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية فإن حذاء محمد صلاح الذي سجل من خلاله 44 هدفاً في كافة المسابقات ، والذي بفضله نالٍ جائزتي لاعب العام والحذاء الذهبي ، قد أصبح عاشر تحفة مصرية في المتحف البريطاني.
&
هذا ويضم المتحف البريطاني 9 تحف مصرية من عهد الفراعنة ، منها قائمة باسماء الملوك الفراعنة الذين حكموا مصر ، وأيضاً رمسيس الثاني و مومياء و تمثال قبر خشبي ، وسكين صوان بمقبض من العاج وغيرها الآثار التاريخية الهامة.
&
ولم يكن وضع حذاء محمد صلاح في المتحف البريطاني الذي يعد واحداً من اكبر المتاحف العالمية ذلك سوى اعترافاً بقدرات وإمكانيات المهاجم المصري الدولي بالبصمة التي تركها على الملاعب الإنكليزية فنياً و إعلامياً وجماهيرياً خاصة انه قاد ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث سيواجه ريال مدريد السبت القادم في العاصمة الأوكرانية "كييف".