قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت رابطة مشجعي فريق نادي الزمالك المصري لكرة القدم "ألتراس وايت نايتس" حل المجموعة بشكل نهائي بعد نحو أسبوعين من قيام رابطة الغريم التقليدي الأهلي باتخاذ قرار مماثل.

وأمام استاد القاهرة في شرق العاصمة ليل الأحد، قام أحد أعضاء الرابطة بتلاوة بيان أمام القنوات الفضائية المصرية الخاصة وقال "قررنا حل التراس وايت ناليتس نهائيا احتراما لسيادة القانون".

وأوضح أن الرابطة هي "رياضية فقط وليس لها اي توجهات او انتماءات سياسية على الاطلاق"، وان "الرابطة وأعضاءها جزء من الدولة المصرية ويكنون لكافة أجهزة الدولة كل الاحترام".

ثم قامت الرابطة بحرق علمها بعد الانتهاء من تلاوة البيان امام الاستاد.

وكانت رابطة "التراس أهلاوي" المنتمية للنادي الأهلي قد قامت منذ أسبوعين بحل نفسها وحرق العلم الخاص بها واغلاق صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك والتي كانت تضم أكثر من مليون متابع.

ورابطات مشجعي الأهلي والزمالك هي مجموعات شديدة الولاء لفرق كرة القدم بالناديين وتعرض أعضاؤها في اكثر من حدث رياضي للحبس بسبب ما يوجه لهم دائما من اتهامات باثارة الشغب والعنف في المباريات.

وفي 2015 حظر القضاء المصري روابط المشجعين، وهي من المجموعات المنظمة التي شاركت في الثورة على الرئيس الأسبق حسني مبارك في العام 2011، وتبوح بعدائها للشرطة.

كما تحظر السلطات المصرية حضور المشجعين ملاعب الكرة بسبب أحداث العنف التي خلفت أكثر من 90 قتيلا في واقعتي عنف عام 2012 و2015. إلا أنه يسمح بحضور المشجعين للمباريات الدولية للفرق.