: آخر تحديث
في بطولة فرنسا المفتوحة

زفيريف يواصل معاناته ويبلغ ربع النهائي ورقم قياسي لديوكوفيتش

واصل الألماني الكسندر زفيريف المصنف ثانيا معاناته وبلغ ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد فوزه الصعب جدا الاحد على الروسي كارن خاتشانوف 4-6 و7-6 (7-4) و2-6 و6-3 و6-3.

وحقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش رقما قياسي في البطولة الفرنسية ببلوغه ربع النهائي للمرة الثانية عشرة بفوزه على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و6-4.

-فك عقدة-

في المباراة الاولى، بلغ الالماني الشاب (21 عاما) للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية ربع النهائي في بطولات الغراند سلام، لكن بعد معاناة حيث احتاج لخوض خمس مجموعات لتخطي عقبة الروسي الواعد الـ 38 عالميا في ثلاث ساعات ونصف الساعة.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يضطر فيها زفيريف لخوض خمس مجموعات بعد ان وجد نفسه في الدورين الثاني والثالث متخلفا ايضا بمجموعة مقابل اثنتين امام الصربي دوشان لايوفيتش ثم البوسني دامير دزومهور.

ويواجه زفيريف الذي يشكل احد العوائق الحقيقية امام الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا واللقب الحادي عشر في رولان غاروس، في ربع النهائي النمسوي دومينيك تييم الثامن والذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري الحادي والعشرين 6-2 و6-صفر و5-7 و6-4.

وضرب تييم الذي خرج من دور الاربعة في النسختين الاخيرتين، بقوة في المجموعتين الاولى والثانية وحسمهما في 55 دقيقة، لكن الياباني المصنف رابعا عالميا سابقا، كسب المجموعة الثالثة 7-5.

لكن النمسوي (24 عاما)، الوحيد الذي هزم نادال على الملاعب الترابية هذا الموسم، استعاد توازنه في المجموعة الرابعة وتمكن من كسر ارسال نيشيكوري للمرة السادسة ليتقدم 4-3 قبل ان يحسمها في صالحه 6-4.

وتميل الكفة لصالح تييم في المواجهات المباشرة امام زفيريف حيث فاز 4 مرات مقابل خسارتين آخرها في المواجهة الوحيدة بينهما هذا العام في نهائي دورة مدريد احدى دورات الماسترز للالف نقطة حيث حسمها الالماني 6-4 و6-4.

وكسب تييم المواجهات الثلاث الاولى بينهما عام 2016 (نصف نهائي دورة ميونيخ ونهائي دورة نيس ودور الـ32 في رولان غاروس)، قبل ان يحقق زفيريف فوزه الاول في دور الـ32 من دروة بكين في العام ذاته.

وحسم النمسوي المواجهة الوحيدة بينهما في عام 20117 عندما اطاح بالالماني من الدور الاول في دورة روتردام، ورد زفيريف هذا العام في نهائي دورة مدريد.

-رقم قياسي-

وحقق ديوكوفيتش الذي أحرز لقب رولان غاروس 2016 من بين 12 لقبا له في بطولات الغراند سلام، رقما قياسيا ببلوغه الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثانية عشرة في مسيرته، والاربعين في البطولات الكبرى.

ويلاقي الصربي المصنف أول عالميا سابقا، والـ 20 في باريس (و22 عالميا حاليا) بعد غيابه عن الملاعب بسبب الاصابة، الايطالي ماركو تشيكيناتو الـ 72 عالميا، والذي حقق مفاجأة بإقصائه البلجيكي دافيد غوفان التاسع 7-5، 4-6، 6-صفر و6-3.

وقبل مسيرته في رولان غاروس 2018، لم يسبق للايطالي البالغ من العمر 25 عاما، ان حقق أي فوز في بطولة كبرى، علما انه يحمل لقبا واحدا في مسيرته هو لقب دورة بودابست 2018.

وكان فرداسكو البالغ 34 عاما، قد بلغ الدور ثمن النهائي على حساب البلغاري غريغور ديميتروف في الدور الثالث. 

الا ان آماله بالتغلب على ديوكوفيتش للمرة الأولى منذ ثماني سنوات، تراجعت بشكل كبير بعدما عانى خلال المباراة من تقرح حاد في القدم اليسرى استدعى تدخلا من المعالج الطبي قبل نهاية المجموعة الثانية.

كما كان فوز ديوكوفيتش الأحد الرقم 200 له على الملاعب الترابية.

وكان الصربي قد بلغ في تموز/يوليو 2017 ربع نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الكبرى والتي تقام على الملاعب العشبية، قبل ان ينسحب أمام التشيكي توماس برديتش.

وغاب ديوكوفيتش بعد ذلك عن النصف الثاني من السنة، وعاد مطلع الموسم الحالي من دون ان يقدم أداء مقنعا. وأجرى الصربي في شباط/فبراير الماضي عملية جراحية طفيفة أبعدته لفترة إضافية، الا انه عانى منذ عودته في آذار/مارس لاستعادة مستواه السابق.

الا ان اللاعب البالغ من العمر 31 عاما، بدأ بالتحسن بشكل تدريجي منذ أيار/مايو الماضي، وبلغ نصف نهائي دورة روما المقامة أيضا على ملاعب ترابية، حيث خسر أمام نادال.

-كيز لاول مرة في ربع النهائي-

ولدى السيدات، بلغت الاميركية ماديسون كيز المصنفة في المركز الثالث عشر لاول مرة ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة بفوزها على الرومانية ميهاييلا بوزارنيسكو الـ 33 بمجموعتين 6-1 و6-4.

وتخطت كيز (23 عاما)، وصيفة بطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية العام الماضي، لاول مرة في مشاركاتها الخمس ثمن النهائي على ملاعب رولان غاروس، ووضعت حدا لمشوار الرومانية البالغة 30 عاما.

واعربت كيز عن سعادتها ببلوغ ربع النهائي، وصرحت بعد الفوز "رفعت (ميهاييلا) مستوى ادائها في نهاية اللقاء. انا سعيدة جدا بالتأهل الى ربع النهائي في باريس".

وبفوزها اليوم في رولان غاروس، تكون الاميركية التي تشرف عليها مواطنتها النجمة السابقة ليندساي ديفنبورت، قد بلغت الدور ربع النهائي على الاقل في جميع البطولات الكبرى الاربع.

في المقابل، خرجت بوزارنيسكو التي لم تحقق سابقا اي فوز في رولان غاروس حيث لم تلعب سوي مباراتين فقط بسبب الاصابات لاسيما في الركبة، بعد ثلاثة انتصارات ابرزها في الدور الثالث على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة رابعة واحدى المرشحات للتتويج باللقب.

وعزاء بوزارينسكو التي تراجعت الى ابعد من المركز 500 في بداية 2017، انها ستدخل نادي المصنفات الـ 30 الاوليات بعد رولان غاروس مباشرة.

وستقابل كيز في الدور المقبل الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا (23 عاما) التي تغلبت على التشيكية بربورا ستريكوفا السادسة والعشرين 6-4 و6-3.

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها بوتينتسيفا التي تراجعت من المركز 27 الى 98 حاليا، الدور ربع النهائي للبطولة في مسيرتها الاحترافية بعد الاولى قبل عامين عندما سقطت بصعوبة امام الاميركية سيرينا وليامس حاملة اللقب 5-7 و6-4 و6-1.

وبلغت الدور ذاته وللمرة الاولى الاميركية سلون ستيفنز العاشرة بفوزها على الاستونية انيت كونتافيت الخامسة والعشرين 6-2 و6-صفر، لتضرب موعدا مع الفائزة في المباراة بين الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية والروسية داريا كاساتكينا والتي توقفت في المجموعة الثانية بسبب الظلام والنتيجة 3-3 علما بان الروسية حسمت المجموعة الاولى في صالحها 7-6 (7-5).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  2. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  3. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  4. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  5. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  6. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
  7. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  8. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  9. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  10. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  11. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  12. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  13. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  14. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
  15. خلدون المبارك : قدمنا لميسي ثلاثة أضعاف راتبه مع برشلونة ورفض الانتقال
  16. برشلونة وباريس سان جيرمان يمارسان اقصى الضغوط على رابيو
في رياضة