أبقى مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف على حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير في التشكيلة الرسمية لأبطال العالم لمونديال روسيا 2018، بينما استبعد منها لاعب مانشستر سيتي الانكليزي لوروا سانيه.

وحافظ قائد المنتخب نوير (32 عاما) على مكانه في التشكيلة التي أعلنها لوف الاثنين، على رغم انه غاب منذ أيلول/سبتمبر بسبب الاصابة، وخاض مباراته الأولى على مستوى النادي أو المنتخب السبت، بمشاركته مع المانشافت في المباراة الودية ضد النمسا (1-2).

وغاب نوير عن الملاعب منذ عملية جراحية لمعالجة كسر في القدم اليسرى في أيلول/سبتمبر الماضي، وذلك بعد غيابه لأشهر أيضا بسبب الاصابة. وقبل مباراة السبت، كان نوير قد خاض أربع مباريات فقط منذ نيسان/أبريل 2017.

ومن التشكيلة الأولية التي أعلنها من 27 لاعبا، استبعد لوف حارس مرمى باير ليفركوزن الالماني بيرند لينو، وأبقى على حارسي برشلونة الاسباني مارك اندريه تير شتغين وباريس سان جرمان الفرنسي كيفن تراب كاحتياطيين لنوير الذي احتفظ بالقميص الرقم 1 في تشكيلة المنتخب.

وشكل استبعاد سانيه (22 عاما)، أحد أبرز اللاعبين الذين ساهموا في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسم المنصرم، مفاجأة على صعيد التشكيلة النهائية لألمانيا. وشملت قائمة المستبعدين أيضا مدافع باير ليفركوزن يوناتان تاه، ومهاجم فرايبورغ نيلس بيترسن.

في ما يأتي تشكيلة اللاعبين الـ 23:

حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الاسباني)، كيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي)

- للدفاع: جيروم بواتنغ وماتس هوميلس ونيكلاس سوله ويوشوا كيميش (بايرن ميونيخ)، ماتياس غينتر (بوروسيا مونشنغلادباخ)، يوناس هكتر (كولن)، مارفين بلاتنهاردت (هرتا برلين)، أنطونيو روديغر (تشلسي الانكليزي)

- خط الوسط: يوليان دراكسلر (باريس سان جرمان)، يوليان براندت (باير ليفركوزن)، ليون غوريتسكا (شالكه)، إيلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي الانكليزي)، طوني كروس (ريال مدريد الاسباني)، مسعود أوزيل (أرسنال الانكليزي)، سيباستيان رودي (بايرن ميونيخ)، سامي خضيرة (يوفنتوس الايطالي)، ماركو رويس (بوروسيا دورتموند)

- الهجوم: ماريو غوميز (شتوتغارت)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، تيمو فيرنر (لايبزيغ)