اعلن ناديا موناكو الفرنسي واتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم الثلاثاء انهما توصلا "الى اتفاق مبدئي" حول انتقال الدولي الفرنسي توما ليمار من الاول الى الثاني.

وقال موناكو، وصيف بطل الدوري الفرنسي في الموسم المنصرم، "الناديان سيتابعان العمل في الايام المقبلة من اجل ايجاد اتفاق نهائي" بخصوص انتقال ليمار الموجود في روسيا مع منتخب بلاده لخوض مونديال 2018.

وذكر مصدر قريب من الملف ان قيمة الانتقال تقارب 75 مليون يورو، ورفض اللاعب (12 مباراة دولية و3 اهداف) في مؤتمر صحافي في ايسترا الروسية حيث يعسكر المنتخب الفرنسي، الحديث عن انتقاله "الذي لا يعتبرا امرا راهنا. انا اركز فقط على كأس العالم".

وانتقل ليمار الى نادي الامارة عام 2015 قادما من كاين مقابل 4 ملايين يورو، وساهم في احرازه لقب بطل الدوري في 2017، ومشاركته في دوري ابطال اوروبا، محققا المطلوب منه.

واصبح لاعب الوسط الدولي ابن الثانية والعشرين مطلوبا من عدة اندية في الدوري الانكليزي الممتاز، وقد عرض ليفربول نحو 90 مليون يورو، وارسنال ملبغ 100 مليون يورو للحصول على خدماته في الموسم الماضي.

لكن بعد ان سجل ثنائية في مرمى هولندا (4-صفر) في 31 آب/اغسطس 2017، قاومت ادارة موناكو الاغراءات المالية القادمة من الاندية الانكليزية.

وقد يكون ضم ليمار من قبل وصيف بطل الدوري الاسباني وبطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه في النهائي على مرسيليا الفرنسي 3-صفر، مقدمة للاستغناء عن مواطنه انطوان غريزمان لصالح برشلونة، بطل الدوري الاسباني.

- افضل بائع -

وشاءت الصدفة ان يتعرض ليمار لاصابة بالغة في كتفه في مباراة فريقه مع بشيكتاش التركي ضمن دوري ابطال اوروبا، فلم تكن حصيلة في نهاية العام 2017 جيدة بالنسبة اليه.

وفي 2018، واجه ليمار مشاكل عدة لاستعادة مستواه لدرجة ان مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم لم يستطع الاعتماد عليه في نهائي كأس الرابطة ضد باريس سان جرمان، كما بقي على مقاعد الاحتياط في المباراة ضد نانت في وقت بدأ انصار النادي يعبرون عن انزعاجهم من لاعب وسط الفريق.

وخاض ليمار في الموسم المنصرم 38 مباراة في جميع المسابقات سجل خلالها ثلاثة اهداف فقط مع سبع تمريرات حاسمة، وخروج من الدور الاول في المسابقة الاوروبية الاهمك بعد ان خاض نصف النهائي في موسم 2016- 2017.

وبدأ ليمار مسيرته الاحترافية مع كاين، ويبقى عامان من عقده مع موناكو، وهو الان يستعد لخوض مونديال 2018 من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو في روسيا.

ويعد موناكو افضل بائع ومصدر للنجوم في الدوري الفرنسي، فاضافة الى كيليان مبابي المنتقل الى سان جرمان على سبيل الاعارة في خطوة اولية مع خيار شرائه، تخلى فريق الامارة عن لاعب وسطه البرازيلي فابينيو الذي انتقل الى ليفربول بعد عام من الانتظار حيث عبر عن رغبته بترك موناكو صيف العام الماضي، وتيرانس كونغولو الذي انضم الى هادرسفيلد الانكليزي.