اكد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان أن فريقه حقق الاهم في بداية مشواره بمونديال روسيا 2018 بفوزه على استراليا 2-1 السبت، معتبرا أن لاعبيه "قادرون على تقديم الافضل، ويتعين عليهم تقديم الافضل".

وقال ديشان في مؤتمر صحافي عقب مباراة الجولة الاولى في المجموعة الثالثة "حققنا الاهم، فالمباراة الاولى تكون دائما مهمة، وهذا الفوز يضعنا في أفضل الظروف. كانت مباراة صعبة ضد منتخب استرالي جيد. من جهتنا، عابنا البطء في شن الهجمات وقطع الكرات".

أضاف "لم نقم ببداية جيدة للمباراة، كان من الافضل ان نضغط عاليا، ولكن لم يكن تنسيقنا جيدا بالضرورة دائما. كان استحواذ الاستراليين عقيما وأنهوا المباراة بفرصة واحدة. ركلة الجزاء نحن من قدمها لهم، لن أعطي تفسيراً لأنه سيكون بمثابة عذر".

تابع: "المهم هو اننا حققنا الفوز. فرنسا فازت مرة واحدة في مباراتها الاولى في المونديال (في عام 2014) في النسخ الاربع الاخيرة. لكن بإمكاننا تقديم الافضل ويتعين علينا تقديم الافضل".

وبخصوص تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم التي تم اللجوء اليها لاحتساب ركلة جزاء لصالح المهاجم انطوان غريزمان، قال ديشان "لن أتذمر منها اليوم (السبت) لأنها كانت في صالحنا. لقد مكنت من تصحيح خطأ، الحكم لم ير الخطأ وصححه، لأنه كان هناك خطأ. لقد عشنا هذه التجربة في الماضي وكانت ضدنا. الامور هكذا، يجب أن نعتاد على ذلك".