فجر التلفزيون الألماني مفاجأة مدوية بخصوص المباراة الافتتاحية في كاس العالم بين السعودية وروسيا، التي سحق فيها الدب الروسي ضيفه الأخضر السعودي بخماسية نظيفة.

جهاد عمر_إيلاف: وادعى التلفزيون الألماني أن لاعبي منتخب روسيا تناولوا المنشطات قبل مباراة السعودية، وهو ما ساعد الروس في تحقيق الفوز الكبير في المباراة الأولى لهم في كأس العالم. 

وقال حساب "ألمانيا" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "التلفزيون الألماني ARD يتحدث عن تعاطي المنتخب الروسي المنشطات في كأس العالم 2014 وعن اقتناعهم باستمرار تعاطي المنشطات في كأس العالم هذا العام وأثناء مباراة السعودية وروسيا".

وأضاف الحساب أن "المخابرات الروسية تتدخل لتغطي هذا التحايل والفيفا تقف مكتوفة اليدين غير قادرة على اثبات ذلك".

بدورها تطرقت صحيفة "اس " الإسبانية للحديث عن الخبر الذي فتح باب التكهنات حول إمكانية إعادة المباراة الافتتاحية لكأس العالم، في حال تم التأكد من تعاطي الروس للمنشطات قبل المباراة.

ويأتي خبر فضيحة تناول عدداً من لاعبي منتخب روسيا للمنشطات، قبل ساعات من مواجهة منتخب مصر، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من كأس العالم.

جدير بالذكر أن فضيحة منشطات كانت قد هزت الرياضة الروسية في الأعوام الاخيرة أدت إلى ايقاف عدد من رياضييها وحرمان عدد كبير منهم من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو صيف 2016، وفرض مشاركة آخرين فيها تحت علم محايد، وهو ما تكرر ايضا في الاولمبياد الشتوي في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية في فبراير الماضي.