كانت عودة اللاعب الدولي المصري محمد صلاح إلى المباريات الرسمية موفقة نسبياً، حيث سجل هدفاً واحداً في اللقاء الذي انهزم فيه رفقة منتخب بلاده أمام نظيره الروسي ( 3-1)، مساء الثلاثاء، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

ولاحظت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أنه بعدما سجل صلاح في مباراة أمس، فإنه يكون قد أكمل سلسلة مميزة شهدتها النسخ الأربع الأخيرة لنهائيات مونديال كرة القدم، بطلها، هدّاف الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان محمد صلاح قد توج بجائزة هدّاف الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم "بريمييرليغ" للموسم المنقضي (2017-2018)، وبتسجيله هدفاً في مرمى منتخب روسيا، أمس الثلاثاء، يكون قد سار على نفس درب هدافين سابقين للبطولة الإنكليزية.

وسجل الفرنسي تيري هنري ثلاثة أهداف في مونديال ألمانيا 2006، بعد نيله لقب هداف "البريمييرليغ" في موسم 2015- 2016، ثم الإيفوراي ديديه دروغبا (هدف واحد) في مونديال جنوب إفريقيا 2010، فالأوروغوياني لويس سواريز ( هدفين) في مونديال البرازيل 2014.

يُشار أنّ محمد صلاح، قد غاب عن المباريات الرسمية منذ تعرضه لإصابة على مستوى الكتف خلال مباراة فريقه ليفربول الإنكليزي أمام نادي ريال مدريد الإسباني (1-3) في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.