حقق المنتخب السعودي فوزا قاتلا على المنتخب المصري بنتيجة 2-1، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في مونديال روسيا 2018.

وتقدمت مصر عبر نجمها محمد صلاح (22)، قبل ان يعادل المنتخب الأخضر من ركلة جزاء سجلها سلمان الفرج (45+6). وبينما كانت المباراة ذاهبة الى التعادل، باغت سالم الدوسري الدفاع المصري وحارسه عصام الحضري، بتسجيل هدف الفوز (90+5).

وهذا الفوز الأول لمنتخب السعودية في كأس العالم منذ عام 1994 بعد ان فاز الأخضر على تونس في مونديال ألمانيا 2006.

والسعودية أول منتخب في كأس العالم 2018 يلعب بـ 3 حراس في 3 مباريات مختلفة (المعيوف أمام روسيا - العويس أمام اورغواي - المسيليم أمام مصر).

ولم يذق منتخب مصر طعم الفوز في أخر ٧ مباريات له في المونديال حيث حقق الفراعنة تعادلين و٥ هزائم، ويبقى المنتخب الهندوراسي الأكثر مشاركة بدون تحقيق الفوز بكأس العالم في ٩ مباريات.

وأصبح محمد صلاح ثاني لاعب يسجل هدفين في المونديال لصالح منتخب الفراعنة، منذ مونديال إيطاليا الذي سجل فيه عبد الرحمن فوزي مهاجم المصري والزمالك السابق هدفين في شباك المجر. 

وحقق "السد العالي" لمصر عصام الحضري مبتغاه من المشاركة في روسيا ليصبح أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم بـ 45 عاماً، متفوقاً على الحارس الكولومبي فريد موندراجون، الذي شارك في نسخة 2014 وعمره 43 عاماً.

ونجح الحضري في التصدي لركلة جزاء نفذها فهد المولد لاعب المنتخب السعودي في الدقيقة 40 قبل نهاية الشوط الأول، ليصبح أول حارس عربي يتصدى لركلة جزاء في كأس العالم. 

كما أن عصام الحضري أصبح رابع حارس مرمي يتصدى لركلة جزاء في أول ظهور له في المونديال بعد كلا من: الأيسلندي هالديرسون الذي تصدى لركلة أمام الأرجنتين في المونديال الروسي، والأمريكي ميولا ضد تشيكوسلوفاكيا في مونديال 1990، والبيروفي كويروجا ضد أسكتلندا في مونديال 1978.

وسجل سلمان الفرج أول هدف لمنتخب السعودية في بطولة كأس العالم منذ 12 عاماً وكان هدف سامي الجابر في مرمى تونس في مونديال المانيا 2006 هو الأخير للصقور. 

وفوز السعودية على مصر هو ثالث انتصار لفريق آسيوي أمام منتخبات القارات الأخر، حيث فازت إيران على المغرب وفازت اليابان على كولومبيا.

واحتاج المنتخب السعودي إلي 24 تسديده منها (5) تسديدات على المرمي وركلتي جزاء لتسجيل أول هدف له في هذا المونديال.