: آخر تحديث
قبل المواجهة الثالثة المرتقبة بينهما

المنتخبان الأرجنتيني و الفرنسي تقابلا مرتان فقط في كأس العالم

مواضيع ذات صلة

رغم الحضور شبه الدائم للمنتخبين الأرجنتيني و الفرنسي في كأس العالم منذ إنطلاقها في مونديال الأوروغواي عام 1930 ، إلا ان المواجهة بينهما تعتبر الاقل بين المنتخبات العالمية الكبيرة خلال البطولة ، حيث ظلت القرعة أو النتائج  تبعدهما عن بعضهما البعض في اغلب المشاركات.

ويحتفظ تاريخ كأس العالم بمبارتين فقط جمعت بين فرنسا و الأرجنتين ، لتكون المباراة المرتقبة بينهما في دور الستة عشر بمونديال روسيا هي الثالثة بينهما ، والتي يعتبرها المراقبون نهائي مبكر بالنظر إلى قيمة المنتخبين في البطولة بتواجد ضمن صفوفهما أسماء لامعة يتقدمها ليونيل ميسي و انطوان غريزمان.
 
وكان المنتخبان قد إلتقيا أول مرة في مونديال 1930 بالأوروغواي ، بعدما وضعتهما القرعة معاً في المجموعة الأولى ، حيث شهدت تلك المواجهة فوز الأرجنتين بهدف دون رد ، سجله  لويس فيليبي مونتي قبل نهاية المباراة بدقائق .
 
وجاءت المواجهة الثانية بينهما في مونديال 1978 بالأرجنتين ،  بعدما وضعتهما القرعة معاً في المجموعة الأولى إلى جانب إيطاليا و المجر ، إذ انتهت المواجهة بينهما بفوز "التانغو" على "الديوك"  بهدفين لهدف ، كما شهدت هذه المباراة ميلاد احد اساطير الكرة الأوروبية و العالمية ، وهو الفرنسي ميشال بلاتيني الذي سجل هدف منتخب بلاده في أول مونديال يخوضه وهو في سن الـ 23 عاماً قبل ان يكشف عن إبدعاته في المونديال الموالي بإسبانيا 1982.
 
وكانت جماهير كرة القدم لا تزال تتحسر حتى الآن ، على فشل المنتخب الفرنسي في بلوغ نهائي مونديال 1986 بالمكسيك ، ومواجهة الأرجنتين في نهائي ممتع يلتقي خلاله الأسطورتين دييغو مارادونا نجم "التانغو" الذي كان في اوج عطائه ، وميشال بلاتيني نجم "الديوك" الذي كان يستعد لخوض اخر مونديال له .
 
وجاءت الحسرة الجماهيرية بسبب الندية و المنافسة التي كانت بين الثنائي (الأرجنتيني - الفرنسي) قبل المونديال وتحديداً في بطولة الدوري الإيطالي ، حيث كان ماردونا نجماً لنادي نابولي ، فيما كان بلاتيني نجماً لنادي يوفنتوس ، غير ان اندرياس بريمه و رودي فولر حرماً هذه الجماهير من تلك المتعة ، بعدما سجلا هدفي الانتصار لألمانيا الغربية وقاداها للنهائي، إذ كان اللقاء سيكون بينهما ثأرياً بعدما تقابلا ودياً قبل إقامة البطولة، فاز خلالها "الديوك " في غياب بلاتيني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  2. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  3. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  4. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  5. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  6. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  7. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  8. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  9. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  10. ميسي يسجل
  11. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  12.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  13. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  14. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  15.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
في رياضة