قال لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم فلوريان توفان الأحد انه اطلق على زميله الشاب كيليان مبابي كنية جديدة هي "37 كلم/ساعة"، في اشارة الى السرعة الهائلة التي أظهرها السبت في التفوق على الارجنتين في الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا.

وقاد مبابي (19 عاما) المنتخب الفرنسي للتفوق على الارجنتين ونجمها ليونيل ميسي 4-3، والعبور الى الدور ربع النهائي للمونديال الروسي. وسجل مبابي هدفين من أهداف فريقه، وأقلق الدفاع الأرجنتيني بسرعته، لاسيما بعدما قطع عشرات الامتار في ثوان معدودة في الشوط الأول، قبل ان تتم اعاقته وينال ركلة جزاء سجل منها انطوان غريزمان الهدف الأول.

وقال توفان في مؤتمر صحافي، ان لاعب باريس سان جرمان "عبر نحو 50 مترا للحصول على ركلة جزاء، الا انني سألت نفسي ما اذا كان على متن دراجة... لديه قدرات هائلة يستغلها بشكل جيد لصالح المجموعة".

أضاف "بعد المباراة، كان هادئا، لم ألحظ أي تغير في تصرفاته"، مهنئا اياه على ما قام به "في هذا العمر"، علما ان اللاعب أصبح أيضا السبت، أول لاعب دون العشرين من العمر يسجل هدفين في مباراة ضمن دور اقصائي في كأس العالم، منذ اسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (مونديال 1958).

وأشاد العديد من لاعبي المنتخب بأداء مبابي في مباراة الأمس، منهم غريزمان الذي قال عنه "كان هادئا في غرف الملابس، وفي النفق المؤدي الى أرض الملعب، قبل خوض مباراة في ثمن نهائي كأس العالم"، معتبرا ان ذلك غير مألوف للاعب في هذه السن.

أضاف "أول مرة رأينا فيها كيليان قلنا لأنفسنا +ما هذا اللاعب!+ (...) عندما يصبح راغبا أكثر في تسجيل الأهداف، راغبا بإيذاء الآخرين (كرويا)، سيصبح لاعبا من الطراز الأعلى".

وتأهلت فرنسا بطلة 1998 الى الدور ربع النهائي للمرة الثانية تواليا، وتلاقي في السادس من تموز/يوليو، الأوروغواي التي أقصت السبت أيضا البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو (2-1).