لم يخف الفرنسي الشاب كيليان مبابي فخره بأن يقارن ببيليه، بعدما أصبح السبت أول لاعب دون العشرين من عمره، يسجل هدفين في مباراة إقصائية في كأس العالم، منذ حقق ذلك أسطورة كرة القدم البرازيلية عام 1958.

وكان مبابي أفضل لاعب في مباراة الدور ثمن النهائي لكأس العالم في روسيا بين منتخب بلاده والأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي، اذ صنع ركلة جزاء وسجل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز الفرنسيين 4-3 وضمنت له التأهل للدور ربع النهائي.

وأصبح لاعب باريس سان جرمان البالغ 19 عاما، أول لاعب في هذه الفئة العمرية يسجل هدفين على الأقل في مرحلة إقصائية من المونديال، منذ تسجيل بيليه ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى فرنسا في نصف نهائي مونديال 1958، وهو في السابعة عشرة من العمر فقط.

في ما يأتي تصريحات أدلى بها مبابي بعد مباراة اليوم:

- سؤال: ما هو شعورك بأن تصبح أول لاعب دون العشرين من عمره يسجل في مباراة اقصائية في كأس العالم منذ بيليه؟

- مبابي: "أنا سعيد جدا، هي مدعاة للاطراء ان أكون ثاني لاعب بعد بيليه، لكن علينا ان نضع الأمور في اطارها: بيليه يمثل فئة أخرى. الا انه من الجيد ان أدخل في خانة اللاعبين الذين يسجلون في مباريات إقصاء مباشر".

- سؤال: لقد ولدت في 1998 (عام إحراز فرنسا لقبها الوحيد في كأس العالم على أرضها). هل كنت الجائزة الثانية لفرنسا في تلك السنة؟

- مبابي ضاحكا: "كلا، الناس يتذكرون أكثر التتويج بلقب كأس العالم من ولادتي، وهذا أمر طبيعي جدا. كانت المرة الوحيدة التي أصبحنا فيها أبطالا للعالم، هذا حدث طبع وسيطبع تاريخ فرنسا، لهذا لا مجال للمقارنة".

- سؤال: هل هذه المباراة ترسخ موقعك بين أبرز اللاعبين في العالم؟

- مبابي "بالتأكيد، كما قلت سابقا، في كأس العالم يتواجد أفضل اللاعبين في العالم، كل اللاعبين الكبار هنا، هذه فرصة لاظهار ما نعرف القيام به، قدراتنا، ولا يوجد مكان أفضل من كأس العالم للقيام بذلك".