: آخر تحديث
في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي

مبابي يقود سان جرمان لفوز جديد رغم النقص العددي

استفاد باريس سان جرمان على أكمل وجه من مباراته المقدمة من المرحلة الحادية والثلاثين للدوري الفرنسي، ووسع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه موناكو حامل اللقب، بفوزه على ضيفه المتواضع انجيه 2-1 الأربعاء رغم النقص العددي في صفوفه، وبفضل ثنائية من كيليان مبابي.

وأقيمت المباراة الأربعاء عوضا عن الأسبوع الأول من نيسان/ابريل، وذلك بسبب التزام سان جرمان بنهائي مسابقة كأس الرابطة في 31 اذار/مارس ضد موناكو الذي سيلعب مباراته من هذه المرحلة ضد رين الأربعاء في الرابع من نيسان/ابريل، عوضا عن عطلة نهاية الأسبوع الذي يسبقه.

وبعد 8 انتصارات متتالية و26 من أصل 30 مباراة حتى الآن، أصبح سان جرمان متربعا على الصدارة برصيد 80 نقطة وبفارق 17 نقطة عن موناكو، ما يجعل اللقب في الأفق بالنسبة لفريق المدرب الإسباني اوناي ايمري الذي يبدو أنه تعافى من خيبة الخروج على يد ريال مدريد الإسباني من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وغير متأثر بغياب نجمه البرازيلي نيمار المصاب.

وجاء الفوز بفضل ثنائية للشاب مبابي وعلى رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 16 بطرد لاعب وسطه الايطالي-البرازيلي تياغو موتا، ملحقا بأنجيه هزيمته الأولى في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري والثانية عشرة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الرابع عشر.

وبدأ سان جرمان الذي عاد الى تشكيلته الأوروغوياني ادينسون كافاني بعد غيابه عن لقاء متز (5-صفر) السبت بسبب الايقاف، اللقاء بشكل مثالي إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 12 عبر مبابي الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة من الألماني يوليان داكسلر.

وبعد دقائق، تلقى سان جرمان صفعة بطرد موتا في الدقيقة 16 بعد ركله رومان توماس في صدره، إلا أن النقص العددي لم يؤثر على لاعبي ايمري إذ تمكنوا من اضافة هدف ثان في الدقيقة 26 عبر مبابي إثر عرضية من لايفان كورزاوا.

وبقيت النتيجة على حالها لما تبقى من الشوط الأول، ثم بدا سان جرمان مكتفيا بها في الشوط الثاني لاسيما في ظل النقص العددي. وأجرى ايمري تبديلين بإخراج كافاني والأرجنتيني انخل دي ماريا لصالح ادريان رابيو والأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة.

وفي ربع الساعة الأخير، نجح البديل الكاميروني كارل توكو ايكامبي بتقليص الفارق لانجيه بعد لعبة جماعية (75)، لكن سان جرمان حافظ على رباطة جأشه وكان قريبا من اضافة هدف ثالث لكن العارضة حرمت مبابي من الثلاثية (83).

وحبست أنفاس جمهور "بارك دي برانس" في الدقيقة 90 بعد فرصة خطرة لتوكو ايكامبي لكن الحارس الألماني كيفن تراب تألق وأنقذ فريقه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  2. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  3. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  4. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  5. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  6. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  7. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  8. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  9. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  10. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  11. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  12. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  13. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  14. شعار مجلة
  15. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  16. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
في رياضة