اعتذر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا الخميس عن تصريحاته الناقدة لأداء الحكم الأميركي مارك غايغر الذي أدار مباراة انكلترا وكولومبيا في الدور ثمن النهائي، وذلك بعدما لقيت إدانة صارمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وانتقد مارادونا غايغر على خلفية إدارته المباراة التي انتهت بفوز الانكليز بركلات الترجيح 3-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي.

الا ان النجم السابق اعتبر الخميس انه في ظل "الحماس والدعم لكولومبيا ذاك اليوم، قلت بعض الأمور التي أقر انها كانت غير مقبولة".

أضاف أتقدم بالاعتذار الى الفيفا ورئيسه (السويسري جاني انفانتينو). حتى وان كانت آرائي مختلفة عن آراء الحكام في بعض الأحيان، الا انني احترم ما يقومون به".

وكان مارادونا المتوج بكأس العالم 1986 مع منتخب بلاده، قد قال خلال برنامجه الذي يعرض على قناة "تيليسور" الفنزويلية، ان فوز انكلترا هو "سرقة ضخمة" من قبل الحكم، على خلفية ركلة الجزاء التي منحها للمنتخب الانكليزي في الشوط الثاني، بعد عرقلة المدافع كارلوس سانشيس لهاري كاين في منطقة الجزاء.

ورأى مارادونا ان الحكم لم يكن على قدر "مباراة بهذه الاهمية".

اللاعب الارجنتيني السابق، رافضا توجيه انتقادات الى مسؤولين المباراة الذين اعتبر انهم كانوا "ايجابيين جدا في مباراة صعبة". 

وكان الفيفا قد أبدى عبر بيان لمتحدث باسمه "أسفه الشديد" لتصريحات مارادونا، معتبرا ان "يجب الأخذ في الاعتبار ان التعليقات الاضافية والتلميحات التي ذكرت هي غير مناسبة تماما ولا اساس لها من الصحة"، آسفا لأنها صادرة عن "لاعب كتاب تاريخ لعبتنا".

وشهدت المباراة خشونة زائدة من لاعبي المنتخبين، وانتهت بمنح غايغر ثماني بطاقات صفراء، ستة منها لكولومبيا. وأقيمت المباراة الثلاثاء على ملعب سبارتاك في موسكو، وتابعها مارادونا من المدرجات كضيف للفيفا.

وكان أداء غايغر قد لقي انتقادات أيضا من لاعبي كولومبيا لاسيما القائد راداميل فالكاو، وذلك على خلفية منحه انكلترا ركلة جزاء سجل منها كاين هدف التقدم لمنتخب "الأسود الثلاثة"، وهدفه الشخصي السادس في المونديال، معززا به صدارته لترتيب الهدافين.

وامتدت المباراة الى وقت اضافي وركلات ترجيح، بعدما تمكن المدافع الكولومبي ييري مينا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90+3.

وكان الحكم غايغر قد أوقف لستة أشهر من قبل اتحاد (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في 2015 بسبب قرارات مثيرة للجدل في نصف نهائي مسابقة الكأس الذهبية بين بنما والمكسيك.