شهدت مباراة المنتخب الفرنسي أمام نظيره الأوروغواياني في الدور ربع النهائي لكأس العالم في روسيا، واحدة من أغرب وأطرف لقطات ملاعب الساحرة المستديرة، كان بطلها الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

والتقطت عدسات الكاميرا خلال النقل التلفزيوني المباشر للمبارة، وتحديدا عند الدقيقة 17، محاولة حشرة اقتحام فم لوريس أثناء توجيهه لزملائه، لكن الحارس الفرنسي أخرجها سريعا، والغضب يرتسم على ملامح وجهه.

وعانى لاعبو فرنسا والأوروغواي، من غزو الحشرات، لملعب نيجني نوفجورود، الذي احتضن المباراة الأولى في ربع نهائي المونديال الروسي، لكن لم يكن أحد من اللاعبين يتوقع أن تحاول إحدى الحشرات الدخول إلى فمه كما حصل مع لوريس.

جدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي تمكن من اختراق الصلابة الدفاعية لمنتخب الأوروغواي وتغلب عليه بهدفين نظيفين في الدور ربع النهائي لكأس العالم في روسيا، ليبلغ نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

وكبد أبطال العالم 1998 منافسهم الذي كان يبحث عن اللقب الثالث بعد 1930 و1950، خسارته الأولى في مونديال روسيا، وسجل في مرماه هدفين عبر رافايل فاران وانطوان غريزمان، أي ضعف ما تلقاه مرمى فرناندو موسليرا في المباريات الأربع السابقة في المونديال.