: آخر تحديث

فيدرر يهدر تقدمه ويخرج من ربع نهائي بطولة ويمبلدون

أهدر السويسري المخضرم روجيه فيدرر حامل اللقب والمصنف اول تقدمه بمجموعتين وكرة لحسم المباراة فخرج من ربع نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بعد خسارته الاربعاء في مباراة ماراثونية ضد الجنوب افريقي كيفن اندرسون 2-6 و6-7 (5-7) و7-5 و6-4 و13-11.

وقضى اندرسون المصنف ثامنا على آمال فيدرر (36 عاما) حامل اللقب، الساعي لتعزيز رقمه القياسي وإحراز لقب البطولة الانكليزية للمرة التاسعة (والـ 21 في البطولات الكبرى)، في مباراة مرهقة استمرت 4 ساعات و13 دقيقة.

وهذه اول خسارة لفيدرر قبل نصف نهائي ويمبلدون منذ 2013، عندما سقط امام الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي في الدور الثاني. بلغ بعدها النهائي في 2014 و2015 عندما خرج امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، نصف نهائي 2016 حيث ودع ضد الكندي ميلوش راونيتش، ثم حمل اللقب العام الماضي.

وأكد فيدرر انه يعول للعودة "العام المقبل" لخوض منافسات البطولة "لقب لعب (اندرسون) جيدا جدا، لكن اعتقد اني لم اضغط عليه بما فيه الكفاية. لهذا السبب لا استحق الفوز".

وعما اذا تفاجأ من تفوق اندرسون من عمق الملعب اضاف "لا لم اتفاجأ. لقد شاهدت كيفن يلعب جيدا من عمق الملعب. لم اكن مرتاحا في هذا المضمار. لم اتمكن من فرض اللعب في المبادلات. خصوصا بعد المجموعة الثالثة".

وتابع فيدرر "باستثناء المجموعة الاولى لم اشعر باني جاهز 100%. كان التحرك صعبا في المبادلات الطويلة لانه ضرب الكرة بقوة.. هذه هي الحال امام ضاربي الارسالات القوية، لا تشعر انك بمأمن".

- "العام المقبل" -

وعن الوقت الذي يحتاجه لهضم هذه الخسارة، اضاف فيدرر "ليست لدي اي فكرة. قد يستغرق الامر بعض الوقت او احتاج ربما الى نصف ساعة. بالطبع الهدف هو العودة العام المقبل.. لقد حققت عملا جيدا هنا في السنوات الاخيرة، لكني خائب الامل الان".

وجاء فوز العملاق اندرسون (2,03 م) مفاجئا خصوصا وانه لم يحرز ضده اية مجموعة في أربع مواجهات، لكنها المرة الاولى يتواجهان في بطولة كبرى او على ارض عشبية التي يرتاح اليها صاحب الارسالات الساحقة.

وحسم فيدرر المجموعة الاولى بسهولة، ثم خسر ارساله في الثانية للمرة الاولى منذ نصف نهائي العام الماضي ضد التشيكي توماس برديتش، لكنه عوض تأخره وحسمها في شوط فاصل "تاي بريك". في المجموعة الثالثة، تقدم فيدرر 5-4 وحصل على فرصة لحسم المباراة على ارسال اندرسون لكنه اخفق ثم خسر ارساله وبالتالي المجموعة 5-7.

وهذه اول مجموعة يخسرها في ويمبلدون منذ 2016، بعد فوزه في 34 مجموعة تواليا. وكانت المجموعة الاخيرة التي خسرها في نصف النهائي قبل سنتين عندما سقط بخمس مجموعات أمام راونيتش.

تابع اندرسون الذي خاض اول ربع نهائي له في ويمبلدون، تقدمه وحسم المجموعة الرابعة 6-4، امام السويسري الذي كان يخوض ربع النهائي في احدى البطولات الكبرى للمرة 53 في مسيرته. 

لكن المجموعة الخامسة، والتي كانت فعليا بمثابة مجموعتين، اهدر فيدرر فرصة التقدم 5-3، ثم خيم التعادل حتى كسر اندرسون ارسال خصمه وتقدم 12-11، قبل حسمها 13-11 بعد اكثر من اربع ساعات على بداية اللقاء.

وقال اندرسون الذي اصبح اول جنوب افريقي يبلغ نصف النهائي في ويمبلدون منذ كيفن كورين في 1983 "بعد تخلفي بمجموعتين حاولت تقديم كل ما لدي. الفوز على روجيه فيدرر في ويمبلدون ساتذكره دوما، خصوصا في مباراة متقاربة المستوى". وتابع "قلت لنفسي ان اليوم سيكون يومي".

ويلتقي اندرسون (32 عاما)، وصيف فلاشينغ ميدوز 2017، الاميركي جون ايسنر التاسع الذي اقصى الكندي راونيتش الثالث عشر ووصيف 2016 باربع مجموعات 6-7 (5-7) و7-6 (9-7) و6-4 و6-3.

وهذه اول مرة يبلغ فيها ايسنر (33 عاما) نصف نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى في 41 مشاركة له. ويتقدم ايسنر 8-3 على اندرسون في المواجهات المباشرة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رونالدو ينال الطرد رقم 11 فى تاريخه والأول فى دوري أبطال أوروبا
  2. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  3. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  4. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  5. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  6. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  7. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  8. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  9. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  10. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  11. ميسي يسجل
  12. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  13.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  14. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  15. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
في رياضة