&أكدت تقارير إعلامية ان إدارة نادي ليفربول الإنكليزي خاضت معركة قوية مع إدارة نادي ريال مدريد الإسباني تماثل معركتهما في نهائي دوري أبطال أوروبا، من أجل الظفر بخدمات الحارس البرازيلي أليسون بيكر من نادي روما الإيطالي ليحل بديلاً للحارس الألماني لوكاس كاريوس الذي تسبب في خسارة "الريدز" للقب القاري بسبب أخطاء الفادحة في اللقاء.

&وأشارت تلك التقارير بأن الحارس البرازيلي كان بإمكانه الانضمام لريال مدريد قبل توقيعه لليفربول ، بعدما دخل مسيرو النادي الملكي على الخط من اجل افساد الصفقة وإبرامها لصالحهم.
&
وكانت إدارة ليفربول ومدرب الفريق يورغن كلوب ظلا يعملان على صفقة أليسون بيكر قبل ستة اشهر ، وتحديداً قبل إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا ، بعدما اقتنع الفني الألماني بمهاراته العالية و قدرته على تقديم الإضافة الفنية اللازمة للفريق وتأمين عرينه.
&
و& وفقا لما كشفه موقع "غلوبو سبورت" البرازيلي فأن تفضيل إدارة نادي روما والحارس أليسون للعرض الإنكليزي على العرض الإسباني مرده الجانب المالي ، حيث قدم نادي ليفربول عرضاً مغرياً يضاهي قامة وإمكانيات الحارس الدولي ، والبالغ 67 مليون جنية استرليني ، بينما عرض نادي ريال مدريد لم يتجاوز 35 مليون جنية إسترليني .
&
كما قدم يورغن كلوب كافة الضمانات للحارس البرازيلي ليكون خياره الأول في التشكيلة الأساسية للفريق خلال منافسات الموسم القادم ، حيث تولى الحديث معه شخصياً عبر الهاتف ، ليتأكد من حرص الإدارة و الجهاز الفني على تواجده في قلعة "الآنفيلد رود"& ، في حين انه لم يحصل على اي ضمان من مسؤولي ريال مدريد ، وتراجع ثقة اليسون في الانتقال لنادي العاصمة الإسبانية بسبب الضبابية التي تسود تحركاته في سوق الانتقالات الصيفية بعد رحيل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
على صعيد متصل اظهرت نتائج استطلاع للرأي نظمته صحيفة "الميرور" البريطانية عن وجود ارتياح واسع بين جماهير ليفربول لإبرام صفقة الحارس البرازيلي أليسون بيكر بالرغم من إرتفاع تكاليفها حيث رشحوه ليكون افضل حارس في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم القادم بنسبة بلغت 81% ، مكرراً بذلك تجربة المهاجم المصري محمد صلاح الذي قدم هو الآخر& للنادي قادماً من نادي العاصمة الإيطالية&
، و نجح في موسمه الأول بخطف الأضواء بعدما انهاه بتحقيقه لجائزتي لاعب العام وهداف المسابقة.