قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تمكن "قنبلة" السباحة الاميركية الجديدة السباح كايلب دريسل اخيرا من تحقيق فوزه الاول الجمعة في بطولة الولايات المتحدة التي تقام في إرفاين بولاية كاليفورنيا، بفوزه في سباق 100 م فراشة.

وحجز دريسل ابن ال 21 عاما بطاقته الى بطولة بان-باسيفيك الشهر المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو، وبطولة العالم 2019 في كوريا الجنوبية، مسجلا 50,50 ثانية، امام جاك كونغر (51,11 ث) ومايكل اندرو (51,60 ث).

وكان دريسل الذي عادل العام الماضي في بطولة العالم في العاصمة المجرية بودابست، رقم مواطنه الاسطورة مايكل فيلبس بسبعة القاب عالمية، عانى من بداية محبطة في البطولة المحلية الحالية.

فقد حل سادسا في سباق 100 م حرة الاربعاء، ولم يشارك في سباق 200 م حرة، كما حل ثانيا في سباق 50 م فراشة.

وأقر السباح انه قدم اداء سيئا للغاية في سباق 100 م حرة، وان خسارته كانت "صدمة ايجابية" بعد سلسة الانتصارات التي حققها العام الماضي. وقال "لا يزال لدي الكثير لأقدمه".

بدوره، عزز بطل العالم مرتين في سباق 400 م متنوعة تشايز كاليتز رقمه لهذا الموسم، مسجلا 4,08:25 دقائق، على رغم ابتعاده عن رقمه الشخصي 4,05:90 دقائق، وقال "التوقيت لم يكن مثاليا. والمهم اني ضمنت تأهلي".

وابتعد كاليتز اثناء سباحة الصدر ليوسع الفارق عن مطارده جاي ليثرلاند الى ثانيتين تقريبا.

وكانت مفاجأة الامسية في سباق 400 م متنوعة للسيدات مع آلي ماكيوا، 21 عاما، التي سجلت 4,34:80 دقائق، محققة ثالث أفضل رقم للسباق هذا العام.