أظهر الياباني كي نيشيكوري المصنف ثانيا أنه استعاد أفضل مستوياته عندما تغلب على البلغاري غريغور ديميتروف الرابع 7-5 و7-5 في ساعة و40 دقيقة الخميس في الدور ربع النهائي لدورة بريزبين الأسترالية الدولية.

وتفوق نيشيكوري على ديميتروف في مباراة عالية المستوى وثأر لخسارته أمام البلغاري في نهائي عام 2017 الذي كان حسمه الأخير في صالحه 6-2 و2-6 و6-3 عندما حقق فوزه الوحيد على الياباني في 6 مواجهات بينهما حتى الآن.

وأوضح نيشيكوري (29 عاما) أن هدفه هو العودة إلى المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي بعدما تراجع إلى المركز 39 في نيسان/أبريل الماضي بسبب الإصابات المتكررة.

وقال الياباني المصنف تاسعا حاليا "أحاول أن أكون بين الخمسة الأوائل، هذا هو هدفي المقبل".

وأضاف "في الشهرين الأخيرين من العام الماضي كنت ألعب بطريقة رائعة وأعتقد أنني أفعل ذلك الآن".

وتألق نيشيكوري في رد كرات الإرسال القوية للبلغاري ووضع الأخير تحت الضغط في اللحظات الحاسمة في المباراة خصوصا عندما حول تخلفه 1-4 في المجموعة الثانية إلى فوز 7-5.

وقال نيشيكوري "كنت أتوقع خوض مجموعة ثالثة. بدأ اللعب بشكل أفضل وتخلفت 1-4"، موضحا "لكني أعتقد أنني لعبت في المباراتين الأخيرتين بقوة كبيرة وأنا سعيد جدا".

ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع الفرنسي جيريمي شاردي الذي كان أول المتأهلين إلى دور الأربعة بفوزه على الياباني ياسوتاكا أوتشيياما الصاعد من التصفيات 6-4 و3-6 و7-6 (7-4).

وحجز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بطاقته إلى ربع النهائي بفوزه على الياباني تارو دانيال 7-6 (7-5) و6-3.

وحل دانيال بدلا من الإسباني رافايل نادال المصنف أول والذي أعلن انسحابه بسبب إصابة بشد في فخذه.

ويلعب تسونغا في الدور المقبل مع الأسترالي أليكس دي مينور السابع.

- أوساكا تعود من بعيد -

وباتت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية أولى المتأهلات إلى الدور نصف النهائي بفوزها على اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا الثامنة.

وخسرت أوساكا، بطلة فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي، المجموعة الأولى 3-6، لكنها ضربت بقوة في الثانية وكسبتها نظيفة 6-صفر، قبل أن تحسم الثالثة 6-4 في ساعة و31 دقيقة.

وأكدت أوساكا، المصنفة خامسة عالميا، أن تتويجها بأول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية في نيويورك في أيلول/سبتمبر الماضي على حساب الأميركية سيرينا وليامس، منحها الثقة في قدرتها على العودة في النتيجة وتحقيق الفوز في المباريات القوية.

وقالت "أشعر الآن أنني واثقة حقا من نفسي، وأشعر بأن التدريبات التي قمت بها في فترة التوقف تؤتي ثمارها حقا".

وأضافت "أنا لست متأكدة مما إذا كنت سأشعر بنفس الشعور قبل ستة أشهر. قبل ستة أشهر لم أكن قد فزت ببطولة أمريكا المفتوحة".

وخسرت أوساكا (21 عاما) إرسالها الأول في المباراة وكان كافيا لسيفاستوفا لحسم المجموعة الأولى في صالحها. لكن اليابانية ردت بقوة في المجموعة الثانية وكسبتها 6-صفر علما بأنها خسرت 5 نقاط فقط.

وكسرت أوساكا إرسال منافستها في الشوط الأول من المجموعة الثالثة وحافظت على تقدمها حتى أنهتها في صالحها بإرسال نظيف كان الـ11 لها في المباراة.

وتابعت أوساكا "أردت فقط أن العب هذه المباراة مع علمي المسبق بانني سأتبادل كرات طويلة مع منافستي وأنها سترد بضربات صعبة، وبالتالي، بالنسبة لي، كانت هذه المباراة مهمة جدا لأنني أعتقد أنني أستطيع التعامل بشكل جيد مع لاعبات قويات".

وأضافت "لذلك أعتقد أن هذه المباراة كانت جيدة لتعزيز الثقة".

وتلعب اوساكا في الدور المقبل مع الأوكرانية ليسيا تسورينكو التي تغلبت على الإستونية أنيت كونتافيت 7-5 و6-3

وباتت أوساكا المرشحة الأولى للفوز باللقب بعد خروج حاملته الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الأولى من الدور الثاني الاربعاء على يد البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش.

وختمت "بلغت نصف النهائي أو أكثر في الدورات الأربع الأخيرة التي شاركت بها، لذا أعتقد أن هذا ما سأحاول القيام به هنا".