: آخر تحديث
في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري

الزمالك يخرج منتصرا من مباراة حافلة بالبطاقات الحمراء

خرج الزمالك منتصرا للمرة التاسعة تواليا بفوزه السبت على مضيفه الاتحاد السكندري 3-1 في مباراة حافلة بالبطاقات الحمراء، وذلك في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل للزمالك عمر السعيد (32) ومحمود عبد المنعم "كهربا" (45) ومحمود علاء (5+90 من ركلة جزاء)، في مباراة كانت الاتحاد السكندري السباق الى التسجيل فيها عبر خالد الغندور (29).

وبفوزه الحادي عشر في مبارياته الـ12 الأخيرة منذ خسارته الوحيدة أمام النجوم (صفر-1) في 27 آب/أغسطس الماضي، رفع الزمالك رصيده الى 41 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن بيراميدز الثاني الذي يلعب الثلاثاء في هذه المرحلة أمام الإنتاج الحربي، علما بأنهما خاضا نفس عدد المباريات (16 لكل منهما قبل لقاء الثلاثاء).

وفي المقابل، تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 20 نقطة من 19 مباراة بعد تلقيه الهزيمة السابعة هذا الموسم، متأثرا بإكماله مواجهته أمام الزمالك بتسعة لاعبين بعد طرد حارسه الهاني سليمان ومحمد رزق، فيما لعب ضيفه بعشرة لاعبين أيضا بعد طرد حارسه محمود عبد الرحيم "جنش".

وجاء الشوط الأول مثيرا وحافلا بالفرص والأهداف والخشونة، مع أفضلية للزمالك لكنه وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 29 من هجمة منظمة وصلت على إثرها الكرة الى حدود المنطقة، فسددها الغندور على يسار "جنش".

لكن الزمالك رد سريعا بهدف التعادل في الدقيقة 32، حين نجح السعيد في تحويل كرة عرضية برأسه على يمين سليمان.

وبعد سلسلة من الفرص للطرفين، تمكن الزمالك من خطف هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر "كهربا" بعدما اخترق دفاع الاتحاد وسدد على يسار الحارس.

وعقب اطلاق حكم المباراة محمود عاشور صافرة نهاية الشوط الاول، اشتبك لاعبو الفريقين وهم في طريقهم لغرف الملابس، استكمالا لحالة الخشونة التي شابت الشوط الاول وتسببت في توزيع 5 انذارات.

وبعد الاشتباك، اتخذ الحكم قرار رفع البطاقة الحمراء في وجه كل من حارسي مرمى الفريقين، ما اضطر مدرب الزمالك السويسري كريستيان غروس الى اخراج مصطفى فتحي والدفع بالحارس البديل عماد السيد، ونظيره حلمي طولان الى التضحية بالمهاجم الغاني إيمانويل باناهيني لصالح الحارس البديل محمود الزنفلي.

وتغير الوضع تماما مع بداية الشوط الثاني، إذ هدأت المباراة تماما وتراجع الزمالك للدفاع حفاظا على تقدمه، تاركا المجال أمام الاتحاد للسيطرة على وسط الملعب لكن بلا خطورة على مرمى السيد.

وفي الدقيقة 64، أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع الاتحاد محمد رزق لحصوله على الانذار الثاني بعد تعمده الخشونة على عبدالله جمعة، ما أجبر فريقه على إكمال المباراة بتسعة لاعبين.

ومرت الدقائق دون جديد يذكر، سوى محاولات هجومية للاتحاد لكن دون خطورة حقيقية، وذلك حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حين انتزع يوسف ابراهيم "اوباما" ركلة جزاء للزمالك، انبرى لها محمود علاء وسدد الكرة على يمين الزنفلي (5+90).

وعقب المباراة، اتخذت ادارة الزمالك قرارا بتغريم حارسها "جنش" الذي سيغيب عن المباراة المقبلة الهامة جدا ضد بيراميدز الثاني في 24 كانون الثاني/يناير الحالي.

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة، تعادل الداخلية مع ضيفه الاسماعيلي دون أهداف، ليرفع الأول رصيده الى 20 نقطة في المركز العاشر، مقابل 17 لمنافسه في المركز الخامس عشر.

ملخص مباراة الاتحاد السكندري والزمالك:

ملخص مباراة الداخلية والاسماعيلي:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  2. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  3. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  4. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  5. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  6. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  7. زيدان يستهل عودته بالفوز مع المُبعدين ودورتموند يستعيد الصدارة
  8. نابولي يخطط لتجديد عقود ثلاثة من نجومه قبل نهاية الموسم الجاري
  9. ردة فعل صادمة لبيكهام بعد تعرضه لمقلب كوميدي
  10. لاعبو إنتر ميلان يتحالفون ضد ايكاردي بعد اشتراطه اللعب بشارة القيادة
  11. رونالدو يعادل رقم ميسي ويحرز
  12. مينديز: رونالدو سبب إحراز ريال مدريد لأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا
  13. ريال مدريد أقال 12 مدرباً منذ عام 2003 مقابل مدرب واحد في برشلونة
  14. اقتحام الاف المشجعين ملعب الشعب يتسبب بتأجيل قمة الزوراء والجوية
  15. برشلونة يصطدم بيونايتد ومواجهة إنكليزية خالصة بين سيتي وتوتنهام
  16. إقبال غير مسبوق لحضور جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان
في رياضة