: آخر تحديث
في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري

الزمالك يخرج منتصرا من مباراة حافلة بالبطاقات الحمراء

خرج الزمالك منتصرا للمرة التاسعة تواليا بفوزه السبت على مضيفه الاتحاد السكندري 3-1 في مباراة حافلة بالبطاقات الحمراء، وذلك في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل للزمالك عمر السعيد (32) ومحمود عبد المنعم "كهربا" (45) ومحمود علاء (5+90 من ركلة جزاء)، في مباراة كانت الاتحاد السكندري السباق الى التسجيل فيها عبر خالد الغندور (29).

وبفوزه الحادي عشر في مبارياته الـ12 الأخيرة منذ خسارته الوحيدة أمام النجوم (صفر-1) في 27 آب/أغسطس الماضي، رفع الزمالك رصيده الى 41 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن بيراميدز الثاني الذي يلعب الثلاثاء في هذه المرحلة أمام الإنتاج الحربي، علما بأنهما خاضا نفس عدد المباريات (16 لكل منهما قبل لقاء الثلاثاء).

وفي المقابل، تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 20 نقطة من 19 مباراة بعد تلقيه الهزيمة السابعة هذا الموسم، متأثرا بإكماله مواجهته أمام الزمالك بتسعة لاعبين بعد طرد حارسه الهاني سليمان ومحمد رزق، فيما لعب ضيفه بعشرة لاعبين أيضا بعد طرد حارسه محمود عبد الرحيم "جنش".

وجاء الشوط الأول مثيرا وحافلا بالفرص والأهداف والخشونة، مع أفضلية للزمالك لكنه وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 29 من هجمة منظمة وصلت على إثرها الكرة الى حدود المنطقة، فسددها الغندور على يسار "جنش".

لكن الزمالك رد سريعا بهدف التعادل في الدقيقة 32، حين نجح السعيد في تحويل كرة عرضية برأسه على يمين سليمان.

وبعد سلسلة من الفرص للطرفين، تمكن الزمالك من خطف هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر "كهربا" بعدما اخترق دفاع الاتحاد وسدد على يسار الحارس.

وعقب اطلاق حكم المباراة محمود عاشور صافرة نهاية الشوط الاول، اشتبك لاعبو الفريقين وهم في طريقهم لغرف الملابس، استكمالا لحالة الخشونة التي شابت الشوط الاول وتسببت في توزيع 5 انذارات.

وبعد الاشتباك، اتخذ الحكم قرار رفع البطاقة الحمراء في وجه كل من حارسي مرمى الفريقين، ما اضطر مدرب الزمالك السويسري كريستيان غروس الى اخراج مصطفى فتحي والدفع بالحارس البديل عماد السيد، ونظيره حلمي طولان الى التضحية بالمهاجم الغاني إيمانويل باناهيني لصالح الحارس البديل محمود الزنفلي.

وتغير الوضع تماما مع بداية الشوط الثاني، إذ هدأت المباراة تماما وتراجع الزمالك للدفاع حفاظا على تقدمه، تاركا المجال أمام الاتحاد للسيطرة على وسط الملعب لكن بلا خطورة على مرمى السيد.

وفي الدقيقة 64، أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع الاتحاد محمد رزق لحصوله على الانذار الثاني بعد تعمده الخشونة على عبدالله جمعة، ما أجبر فريقه على إكمال المباراة بتسعة لاعبين.

ومرت الدقائق دون جديد يذكر، سوى محاولات هجومية للاتحاد لكن دون خطورة حقيقية، وذلك حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حين انتزع يوسف ابراهيم "اوباما" ركلة جزاء للزمالك، انبرى لها محمود علاء وسدد الكرة على يمين الزنفلي (5+90).

وعقب المباراة، اتخذت ادارة الزمالك قرارا بتغريم حارسها "جنش" الذي سيغيب عن المباراة المقبلة الهامة جدا ضد بيراميدز الثاني في 24 كانون الثاني/يناير الحالي.

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة، تعادل الداخلية مع ضيفه الاسماعيلي دون أهداف، ليرفع الأول رصيده الى 20 نقطة في المركز العاشر، مقابل 17 لمنافسه في المركز الخامس عشر.

ملخص مباراة الاتحاد السكندري والزمالك:

ملخص مباراة الداخلية والاسماعيلي:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإمارات المضيفة إلى ربع النهائي بعد التمديد أمام قرغيزستان
  2. أستراليا إلى ربع النهائي بركلات الترجيح على حساب أوزبكستان
  3. السعودية تودع كأس آسيا من الباب الضيق أمام اليابان
  4. نتائج متباينة للفرق المغربية في المنافسات الأفريقية
  5. ميسي ينقذ برشلونة وسيتي وتوتنهام يضيقان الخناق على ليفربول
  6. إيران تعلن نواياها وتلاقي الصين في ربع النهائي
  7.  فيتنام تفاجئ الأردن وتخطف أولى بطاقات ربع النهائي
  8. شبيه محمد صلاح يشعل الصراع بين الأندية المصرية
  9. ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية وأرسنال يسقط تشيلسي
  10. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  11. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  12. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  13. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
  14. قطر تحسم
  15. هدف قاتل يضع عمان في ثمن النهائي واليابان تحسم الصدارة
  16. إيران تتعادل مع العراق وتحتفظ بصدارة مجموعتها
في رياضة