: آخر تحديث
ضمن استراتيجية شباب المحمدية لاستعادة أمجاد الماضي

النجم البرازيلي ريفالدو يوقع عقدًا مبدئيًا لتدريب فريق هواة مغربي

أكد مسؤولو النادي الرياضي لشباب المحمدية، الممارس في بطولة قسم الهواة لكرة القدم في المغرب، اتفاقهم المبدئي مع النجم البرازيلي ريفالدو للإشراف على تدريب فريقهم بداية من الموسم الكروي المقبل.

إيلاف من الرباط: نشرت الصفحة الرسمية للفريق المغربي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" صورًا من "مراسم توقيع شباب المحمدية للأسطورة البرازيلي ريفالدو كعضو في الطاقم التقني".

جاء في تدوينة على الصفحة الخاصة بالفريق المغربي: "ريفالدو شبابي... تعاقد شباب المحمدية مع الأسطورة البرازيلية ريفالدو للإشراف على تدريب الفريق ابتداء من الموسم المقبل".

عبّرت عائلة كرة القدم المغربية، بمختلف مكوناتها، عن ارتياحها للخبر، على أمل أن يشكل الاختيار فرصة لعودة الفريق، الذي تأسس في 1948، إلى مكانته الطبيعية، كواحد من أبرز الفرق التي صنعت أفراح كرة القدم المغربية قبل عقود، خصوصًا في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، حيث فرض هيبته مغربيًا ومغاربيًا، كما شكلت عناصره، على مدى عقد السبعينيات، العمود الفقري للمنتخب المغربي، الذي فاز بالكأس الأفريقية الوحيدة التي فاز بها المغرب.

وسبق لشباب المحمدية أن توّج بكأس العرش المغربي في سنة 1975، وبطولة المغرب في سنة 1980. ومن بين أبرز اللاعبين الذين لعبوا لشباب المحمدية، وفرضوا قيمتهم ومكانتهم داخل المنتخب المغربي، نجد أحمد فرس هداف وقائد المنتخب المغربي الفائز بكأس أفريقيا للأمم سنة 1976، وأول لاعب مغربي وعربي يتوج بالكرة الذهبية الأفريقية سنة 1975، واعسيلة والحدادي وكلاوة والرعد، فضلًا عن لاعبين لاحقين، كحارس المرمى طارق الجرموني والمهاجم رشيد روكي المدرب الحالي للفريق الذي يسعى إلى العودة إلى الأضواء، حيث يتصدر، إلى حدود الدورة الـ15، جدول ترتيب بطولة قسم الهواة.

استعرض هشام آيت منّا، رئيس الفريق، في تصريحات صحافية، شكليات وأهداف التوقيع للنجم البرازيلي، الذي سبق له كلاعب أن صنع أفراح البرازيليين وعدد من الفرق الكبيرة، على غرار إف سي برشلونة الإسباني وإي سي ميلانو الإيطالي، مشيرًا إلى أن ريفالدو، الذي يعمل على الحصول على شهادة التدريب التي تخوّل له الاشتغال في المغرب، اشترط صعود الفريق إلى القسم الثاني؛ مع إشارته إلى أن اختيار ريفالدو يدخل في إطار استراتيجية التكوين والعمل على استعادة الفريق لمكانته بين كبار الفرق المغربية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  2. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  3. محمد صلاح ضمن شخصيات
  4. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  5. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  6. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  7. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  8. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  9. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  10. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  11. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  12. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  13. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  14. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  15. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  16. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
في رياضة