: آخر تحديث
نابولي يشدد الخناق على يوفنتوس وليون يقلب الطاولة على سانت إتيان

ميسي ينقذ برشلونة وسيتي وتوتنهام يضيقان الخناق على ليفربول

 

قاد ليونيل ميسي فريقه برشلونة للفوز على ضيفه ليغانيس، وضيَّق مانشستر سيتي وتوتنهام الخناق على ليفربول المتصدر، في حين شدد نابولي الخناق على يوفنتوس عندما حسم مباراة القمة في صالحه بفوزه على لاتسيو.

أنقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة ومدربه إرنستو فالفيردي من فخ ضيفه ليغانيس عندما قادها إلى الفوز 3-1 الأحد في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكاد فالفيردي يدفع ثمن قراره الإبقاء على نجمه ميسي على دكة البدلاء لأن ليغانيس كان في طريقه إلى اقتناص نقطة ثمينة بإدراكه التعادل مطلع الشوط الثاني، لكنه قرر الدفع به في الدقيقة 63 ونجح في قيادته إلى فوزه السابع على التوالي والرابع عشر هذا الموسم بمساهمته في الهدف الثاني الذي سجله الأوروغوياني لويس سواريز، وسجل الثالث رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين و401 في الليغا.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 46 نقطة وأعاد الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الفائز على مضيفه هويسكا 3-صفر السبت، و10 نقاط عن ريال مدريد الثالث والفائز على إشبيلية 2-صفر السبت أيضا.

وفاجأ فالفيردي الجميع بإبقائه على ميسي والكرواتي إيفان راكيتيتش على دكة البدلاء ترقبا للقمة المرتقبة أمام إشبيلية الأربعاء المقبل في الأندلس في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا، فمنح الفرصة للواعد كارليس ألينيا والبرازيلي فيليبي كوتينيو.

وكان برشلونة الأفضل منذ البداية وحاول مرات عدة هز شباك ضيوفه الذين كانوا منظمين جيدا في الدفاع لكن دون جدوى حتى الدقيقة 33 عندما تبادل الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي الكرة مع ألبا في الجهة اليسرى فهيأها له الأخير زاحفة عند نقطة الجزاء تابعها بيمناه زاحفة ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك (33).

ونجح ليغانيس في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عندما استغل الدنماركي مارتن برايثوايت كرة عرضية للمهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري تابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (57).

ودفع فالفيردي بميسي وراكيتيتش مكان ألينيا والبرازيلي أرثر (63)، لكنه تلقى ضربة موجعة بإصابة ديمبيلي في قدمه اليسرى (64) فأشرك البرازيلي مالكولم مكانه (69).

ونجح برشلونة في التقدم مجددا عندما أطلق ميسي كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة فأبعدها حارس المرمى إيفان كويار بيمناه وتهيأت أمام الدولي الأوروغوياني لويس سواريز الذي تابعها بيسراه داخل المرمى بعد التحام مع الحارس فلجأ الحكم لتقنية المساعدة بالفيديو لتأكيد صحة الهدف (71).

وهو الهدف الخامس عشر لسواريز هذا الموسم.

وطمأن ميسي أنصار برشلونة بتسجيله الهدف الثالث بعد هجمة منسقة قادها بنفسه وتبادل الكرة مرتين مع ألبا الذي هيأها له أمام المرمى فسددها داخلها (90+2).

- بيتيس يعود لسكة الانتصارات -

وعاد ريال بيتيس إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه جيرونا 3-2.

وبكر ريال بيتيس بالتسجيل عبر مدافعه كريستيان تيو (12)، لكن الفريق الكاتالوني رد بهدفين عبر أليكس غارسيا سيرانو (36) والعاجي سيدو دومبيا (44).

وأدرك لورين مورون التعادل للفريق الأندلسي مطلع الشوط الثاني (54)، وانتظر حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء انبرى لها سيرجيو كاناليس بنجاح.

وهو الفوز الثامن لريال بيتيس هذا الموسم والأول بعد تعادل وخسارتين فعزز موقعه في المركز السابع برصيد 29 نقطة.

في المقابل، مني جيرونا بخسارته الثالثة في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 24 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

وواصل فياريال نتائجه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه أتلتيك بلباو 1-1.

وكان أتلتيك بلباو البادئ بالتسجيل بفضل النيران الصديقة عندما سجل خاومي كوستا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 19، وانتظر فياريال الدقيقة 71 لإدراك التعادل بواسطة المهاجم الدولي الكاميروني كارل توكو إيكامبي.

وهو التعادل التاسع لفياريال هذا الموسم مقابل 8 هزائم و3 انتصارات فقط علما بأنه لم يذق طعم الانتصار في مبارياته السبع الأخيرة فبقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 18 نقطة، فيما توقفت صحوة أتلتيك بلباو عند فوزين متتاليين فسقط في فخ التعادل للمرة الحادية عشرة هذا الموسم مقابل 5 هزائم فرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفرط رايو فايكانو في الفوز على ضيفه ريال سوسييداد وسقط في فخ التعادل 2-2.

وضرب رايو فايكانو بقوة في بداية الشوط الثاني وتقدم بهدفين لسانتي كوميسانيا (22) وأدريان إيمبارما بلاثكويث (28)، لكن ريال سوسييداد قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق بواسطة المكسيكي هكتور مورينو (39)، قبل أن يدرك البرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا التعادل في الدقيقة 82.

وبقي رايو فايكانو ثامنا عشر برصيد 20 نقطة مقابل 26 نقطة لريال سوسييداد الثامن.

وحقق ليفانتي فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد بهدفين نظيفين سجلهما خورخي أندوخار مورينو "كوكي" (42) وروجيه مارتي سالفادور (90+5).

وصعد ليفانتي إلى المركز العاشر برصيد 26 نقطة، فيما تجمد رصيد بلد الوليد عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء إيبار مع إسبانيول.

ملخص مباراة برشلونة وليغانيس:

ملخص مباراة ريال بيتيس وجيرونا:

ملخص مباراة فياريال وأتلتيك بيلباو:

ملخص مباراة رايو فاليكانو وريال سوسييداد:

ملخص مباراة ليفانتي وبلد الوليد:

 فوز سيتي وتوتنهام يضيق الخناق على ليفربول

ضيَّق مانشستر سيتي وتوتنهام الخناق على ليفربول المتصدر بفوز الاول الكبير على مضيفه هادرسفيلد 3-صفر، الثاني الصعب على فولهام 2-1 في الوقت بدل الضائع الأحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وكان ليفربول ابتعد مؤقتا 7 و12 نقطة تواليا عن سيتي وتوتنهام اثر فوزه الصعب على ضيفه كريستال بالاس (4-3) السبت.

ولم يرحم سيتي مضيفه بعد أسبوع على رحيل مدربه الاميركي دافيد واغنر، فافتتح التسجيل مبكرا بفضل تسديدة من خارج منطقة الجزاء من مدافعه الدولي البرازيلي دانيلو (18).

وتابع سيتي ضغطه في الشوط الثاني وعزز تقدمه بواسطة رحيم سترلينغ بتمريرة من الالماني لوروا سانيه (54)، ثم أضاف الأخير الهدف الثالث بتمريرة من الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (57).

وشهدت المباراة مشاركة الدولي البلجيكي كيفن دي بروين كأساسي بعد إبلاله من الإصابة، للمرة الاولى منذ أوخر العام الماضي، بينما أراح المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا مهاجمه البرازيلي غابريال جيزوس الذي سجل سبعة أهداف في المباريات الثلاث الاخيرة، وجلس على مقاعد الاحتياط إلى جانب الإسباني دافيد سيلفا.

واعتبر غوارديولا أن فريقه كان بامكانه أن يلعب بشكل أفضل بعيدا عن ملعبه وقال "الطريقة التي لعبنا بها لم نكن نستحق أكثر من تسجيل ثلاثة أهداف. سنتطور في المستقبل".

وأردف قائلا "علينا أن نطلب المزيد من أنفسنا في كل مباراة وتقديم الأفضل، ولكن في بعض الأحيان تكون الأمور صعبة. يدافعون (الفريق المنافس) عميقا ورجلا لرجل".

ورفع سيتي حامل اللقب رصيده من الأهداف إلى 62 في 23 مباراة في الدوري هذا الموسم، أكثر بـ 8 أهداف عن المتصدر فريق "الحمر".

وتابع المدرب الإسباني قائلا "نملك عددا كبيرا من النقاط (56)، ولكن هذه المباراة (أمام هادرسفيلد) تعلمنا أنه بامكاننا أن نتطور"، مضيفا "سجلنا العديد من الأهداف، حتى الآن كل شيء جيد. فريق واحد هو أفضل منا في كانون الثاني/يناير وهناك المزيد من المباريات لخوضها. لا تفوز أو تخسر لقب الدوري الانكليزي في كانون الثاني/يناير".

وختم قائلا "علينا ان نركز على ما نقوم به. في حال فاز ليفربول، علينا أن نفوز. وفي حال خسر ليفربول علينا أيضاً أن نفوز".

وتجمد رصيد هادرسفيلد، الذي يقبع في قاع الترتيب، عند 11 نقطة بعدما تلقى خسارته الـ 16 مقابل فوزين و5 تعادلات.

ويقام لاحقا الدربي اللندني بين فولهام وتوتنهام هوتسبر في ختام هذه المرحلة.

-غاب كاين فحضر وينكس -

في المقابل حقق توتنهام فوزا ثمينا في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع على مضيفه فولهام 2-1 في الدربي اللندني، واقترب أكثر من فريقي الصدارة ليفربول ومانشستر سيتي. 

وكان فولهام البادئ بالتسجيل بفضل النيران الصديقة عندما سجل المهاجم الإسباني فرناندو يورنتي، بديل هاري كاين المصاب، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 17، وانتظر توتنهام الدقيقة 51 من الشوط الثاني لإدراك التعادل برأسية من لاعب وسطه الدولي ديلي ألي الذي خرج في الدقيقة 83 مصابا بعد احتكاك مع أحد لاعبي فولهام.

ومن المتوقع أن يغيب ألي عن فريقه على الأقل في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في عقر دار تشلسي. وكان توتنهام فاز ايابا (1-صفر). 

وحصل يورنتي، الذي شارك أساسيا للمرة الاولى هذا الموسم، على فرصة لتعويض الخطأ الذي ارتكبه في بداية اللقاء، لكن رأسيته مرت بمحاذاة مرمى فولهام في الدقيقة 82. 

وخطف توتنهام الفوز في الثواني الأخيرة من الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع برأسية من لاعب وسطه هاري وينكس (90+3) بعدما استغل بنجاح تمريرة عرضية من الفرنسي جورج - كيفن نكودو الذي دخل بديلا لألي المصاب. 

ورفع النادي اللندني رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث وابقى على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي الثاني و9 نقاط عن ليفربول المتصدر.

وعاد توتنهام الى سكة الانتصارات بعدما خسر أمام مانشستر يونايتد (صفر-1) في المرحلة الثانية والعشرين.

والى جانب النقاط الثلاث حقق توتنهام فوزا معنويا في ظل افتقاده لخدمات مهاجمه كاين الذي سيغيب عن الملاعب حتى آذار/مارس بسبب إصابة في الكاحل، كما يغيب الكوري الجنوبي هيونغ مين سون الذي التحق بمنتخب بلاده في منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات. إضافة إلى إصابة البرازيلي لوكاس مورا.

وتابع توتنهام سلسلة أرقامه القياسية خارج ملعبه بتحقيقه فوزه الحادي عشر في مبارياته الـ 13 الأخيرة.

وتجمد رصيد فولهام الذي يشرف على تدريبه الإيطالي كلاوديو رانييري، عند 14 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وانفق فولهام أكثر من 100 مليون جنيه استرليني (130 مليون يورو) في سوق الانتقالات في الصيف، بدون أي نجاح يذكر داخل المستطيل الأخضر حيث لم يفز سوى بثلاث مباريات من أصل 23، وكانت آخر تعاقداته استقدام المهاجم الهولندي ريان بابل من بشيكتاش التركي حتى نهاية الموسم على أمل تجنيب النادي اللندني الهبوط إلى الدرجة الاولى مجددا.

ملخص مباراة مانشستر سيتي وهادرسفيلد:

ملخص مباراة توتنهام وفولهام:

نابولي يشدد الخناق على يوفنتوس وسوبر هاتريك لزاباتا في مرمى فروزينوني

شدد نابولي الخناق على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة عندما حسم قمة المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم في صالحه بفوزه على لاتسيو 2-1 الأحد، فيما حقق أتالانتا برغامو فوزا كبيرا على مضيفه فروزينوني بخماسية نظيفة بينها سوبر هاتريك لمهاجمه الكولومبي دوفان زاباتا.

وعزز نابولي موقعه في المركز الثاني برصيد 47 نقطة بفارق 6 نقاط خلف يوفنتوس الذي يستضيف كييفو غدا الإثنين في ختام المرحلة.

وكان نابولي الطرف الأفضل منذ البداية وبحث جاهدا عن افتتاح التسجيل، فيما اعتمد لاتسيو على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة التي كادت تثمر.

وكانت أول وأخطر فرصة لنابولي في الدقيقة 12 عندما سدد الدولي البولندي أركاديوش ميليك كرة قوية على الطائر من مسافة قريبة ردتها العارضة.

ورد لاتسيو بتسديدة قوية لنجمه الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بيسراه من خارج المنطقة تصدى لها حارس نابولي أليكس ميريت (18).

وحرم القائم الأيمن ميليك من افتتاح التسجيل برده رأسيته من مسافة قريبة (21)، ومرت تسديدة اللاعب نفسه من خارج المنطقة بجوار القائم الأيسر (22).

وأبعد حارس نابولي تسديدة قوية لسافيتش من خارج المنطقة إلى ركنية (25).

ونجح الإسباني خوسيه كايخون في افتتاح التسجيل لصاحب الأرض عندما استغل كرة من الدولي البلجيكي درايس مرتنز فتوغل بها داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه زاحفة على يسار الحارس الألباني توماس ستراكوشا (34).

وهو الهدف السادس لكايخون في مرمى لاتسيو في الدوري الإيطالي، ويعتبر الممثل الثاني للعاصمة روما أفضل ضحية لنجم ريال مدريد السابق.

وأضاف ميليك الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بقوة بيسراه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ستراكوشا (37) رافعا رصيده إلى 11 هدفا على لائحة الهدافين.

وكاد الإسباني فابيان رويز يعزز تقدم نابولي مطلع الشوط الثاني بالهدف الثالث بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة لكنها ارتدت من تقاطع القائم الأيمن والعارضة، وتهيأت أمام ميليك الذي سددها زاحفة أبعدها الحارس إلى ركنية لم تثمر (57).

وأنقذي ميريت مرمى نابولي من هدف محقق برده تسديدة قوية على الطائر ل من مسافة قريبة (59).

وحرمت العارضة كايخون من هدفه الشخصي الثاني بردها رأسيته من مسافة قريبة (64).

وقلص لاتسيو الفارق عبر تشيرو إيموبيلي الذي تلقى كرة داخل المنطقة من الدولي الأرجنتيني خواكين كوريا داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ميريت (65).

وهو الهدف الحادي عشر لإيموبيلي هذا الموسم.

وتلقى لاتسيو ضربة موجعة بطرد مدافعه فرانشيسكو أتشيربي لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية (70).

- سوبر هاتريك لزاباتا -

وحقق أتالانتا برغامو فوزا كبيرا على مضيفه فروزينوني بخماسية نظيفة بينها سوبر هاتريك لزاباتا.

وسجل زاباتا رباعيته في الدقائق 44 و47 و64 و73 بعدما افتتح جانلوكا مانشيني التسجيل في الدقيقة 11.

ورفع زاباتا رصيده إلى 14 هدفا على لائحة الهدافين ولحق بمهاجم يوفنتوس الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الصدارة.

وصعد أتالانتا إلى المركز السادس مؤقتا برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف أمام ميلان الذي يحل ضيفا على جنوى الإثنين في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد فروزينوني عند 10 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وأفلت فيورنتينا من الخسارة أمام ضيفه سمبدوريا وأدرك التعادل 3-3 في الوقت القاتل.

وتقدم فيورنتينا مرتين عبر الكولومبي لويس موريال (34 و70)، ورد فيورنتينا مرتين أيضا بواسطة الأوروغوياني غاستون راميريز (44) وفابيو كوالياريلا (81 من ركلة جزاء)، قبل أن يمنح الأخير التقدم للضيوف للمرة الأولى في المباراة (85) لكن الأرجنتيني جرمان بيثيلا أدرك التعادل لفيورنتينا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ولحق كوالياريلا بثنائي صدارة لائحة الهدافين رونالدو وزاباتا بعدما رفع رصيده إلى 14 هدفا.

ولعب فيورنتينا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39 بعد طرد لاعب وسطه الدولي السويسري إدميلسون فرنانديش لتلقيه الإنذار الثاني.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 27 نقطة في المركز العاشر مقابل 30 نقطة لسمبدوريا الثامن.

وتعادل أيضا سبال مع بولونيا بهدف للسلوفيني ياسمين كورتيتش (63) مقابل هدف للأرجنتيني رودريغو بالاسيو (24).

ورفع سبال رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 14 نقطة لبولونيا الثامن عشر.

وأفلت كالياري من الخسارة أمام ضيفه إمبولي وانتزع التعادل 2-2 في الوقت القاتل.

وكان كالياري البادئ بالتسجيل عبر ليوناردو بافوليتي (36)، ورد إمبولي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما جوفاني دي لورنتسو (70) والسلوفيني ميخا زايتشك (81)، قبل أن يدرك البرازيلي دييغو فارياس التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبقي كالياري في المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة، وإمبولي سابعا عشر برصيد 17 نقطة.

ملخص مباراة نابولي ولاتسيو:

ملخص مباراة فروسينوني وأتلانتا:

ملخص مباراة فيورنتينا وسمبدوريا:

ملخص مباراة سبال وبولونيا:

ملخص مباراة كالياري وإمبولي:

ليون يقلب الطاولة على سانت إتيان ويستعيد المركز الثالث

قلب ليون الطاولة على مضيفه وجاره سانت إتيان وحسم الدربي في صالحه مستعيدا المركز الثالث بالفوز عليه 2-1 الأحد في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأنهى سانت إتيان الشوط الأول متقدما بهدف لمهاجمه الجزائري الأصل رومان حمومة بضربة رأسية إثر كرة عرضية من البرازيلي غابريال سيلفا (21).

وحصل ليون على ركلة جزاء في الشوط الثاني عندما لمس المدافع لويك بيران الكرة بيده فانبرى لها قائده الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير بنجاح مدركا التعادل.

وخطف موسى ديمبيلي هدف الفوز لليون في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما ارتقى بين مدافعين ليتابع برأسه كرة عرضية لليو دوبوا على يمين الحارس.

وجاء الدربي في وقت يمر به الفريقان بفترتين متناقضتين، فسانت إتيان ضرب بقوة في مبارياته الثلاث الأخيرة التي كسبها جميعها آخرها على مرسيليا 2-1 بفضل ثنائية للدولي التونسي وهبي الخزري الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة منتزعا المركز الثالث من جاره الذي عانى الأمرين بسقوطه في فخ التعادل في مباريات الثلاث الأخيرة آخرها بشق النفس أمام مضيفه تولوز 2-2 الأربعاء أيضا بعدما كان متخلفا صفر-2.

لكن ليون أوقف انتفاضة جاره وجدد فوزه عليه بعدما كان تغلب عليه 1-صفر ذهابا.

ويكتسي الدربي أهمية خاصة بالنظر الى الندية الكبيرة بين الفريقين اللذين التقيا 118 مرة في مختلف المسابقات، فكان الفوز حليف ليون 42 مرة بينها 38 مرة في الدوري مقابل 43 مرة لسانت اتيان بينها 39 مرة في الدوري، وتعادلا 33 مرة بينها 32 مرة في الدوري.

واستعاد ليون المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة، فيما تراجع سانت إتيان إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 36 نقطة.

- مونبلييه يواصل نزيف النقاط -

واصل مونبلييه نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه رين.

وهي المباراة الخامسة تواليا يفشل فيها مونبلييه في تحقيق الفوز حيث سقط في فخ التعادل للمرة الثالثة وتراجع إلى المركز السادس برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف خلف ستراسبورغ الذي كان عمق جراح مضيفه موناكو بطل الموسم قبل الماضي والوصيف الموسم الماضي عندما سحقه 5-1 في الإمارة السبت.

ويملك مونبلييه مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة ضد باريس سان جرمان ستقام في 20 شباط/فبراير المقبل.

في المقابل، فشل رين في العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام غانغون في المرحلة الماضية علما بأنه حقق قبلها 4 انتصارات متتالية.

ورفع رين رصيده إلى 30 نقطة لكنه تراجع إلى المركز التاسع.

- فوز أول لمرسيليا منذ نحو شهرين -

واستعاد مرسيليا نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه كاين 1-صفر.

وهو الفوز الأول لمرسيليا في مبارياته العشر الأخيرة في مختلف المسابقات والأول في الدوري منذ تغلبه على مضيفه أميان 3-1 في المرحلة الرابعة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويدين مرسيليا بفوزه التاسع في الدوري هذا الموسم، إلى لاعب وسطه البديل مورغان سانسون الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 47 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان.

ودخل سانسون في الدقيقة 26 مكان ديميتري باييت الذي تعرض لإصابة عضلية.

ولم يقدم الفريق الجنوبي عرضا جيدا ولكنه حقق الأهم ورفع رصيده إلى 31 نقطة وصعد إلى المركز السابع، فيما مني كاين بخسارته التاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز السادس عشر.

وودع مرسيليا مسابقة كأس فرنسا بخسارة مفاجئة أمام أندريزيو من الدرجة الرابعة صفر-2 الأحد قبل الماضي، وسبق له أن خرج من كأس الرابطة الفرنسية بسقوطه امام ستراسبورغ قبل فترة التوقف، كما خرج من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بحلوله رابعا وأخيرا في مجموعته.

وأعرب مدرب مرسيليا رودي غارسيا عن سعادته بالفوز، وقال "أنا سعيد للاعبين لأننا حققنا ما فشلنا فيه في المباراتين الأخيرتين ضد موناكو وسانت إتيان. هذه المرة حققنا النتيجة (التي كنا نرغب بها)".

وحذا أنجيه حذو مرسيليا واستعاد بدوره سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه نانت بهدف وحيد سجله فلوجيني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الخامس لأنجيه هذا الموسم، والأول له منذ تغلبه على مونبلييه بالنتيجة ذاتها في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ورفع أنجيه رصيده إلى 23 نقطة وصعد إلى المركز الخامس عشر بفارق الأهداف خلف نانت الذي مني بخسارته الثالثة تواليا والعاشرة هذا الموسم.

وقاد المهاجم الدنماركي أندرياس كورنيليوس فريقه بوردو إلى فوز صعب على ضيفه ديجون بهدف وحيد سجله في الدقيقة 77.

ولعب ديجون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 34 إثر طرد لاعب وسطه رومان أمالفيتانو.

وصعد بوردو إلى المركز العاشر برصيد 28 نقطة مقابل 17 نقطة لديجون الثامن عشر.

ملخص مباراة سانت إيتيان وليون:

ملخص مباراة بوردو وديجون:

فوز ثمين لهرتا برلين وشالكه يبتعد عن منطقة الخطر

حقق هرتا برلين فوزا ثمينا على مضيفه نورمبرغ 3-1 الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وافتتح الفريق الضيف التسجيل بفضل لاعبه البوسني وداد إيبيسيفيتش (15)، قبل أن يدرك نورمبرغ التعادل عبر هانو بهرينز (42).

وأضاف برلين هدفين في الشوط الثاني عن طريق لاعب خط الوسط السلوفاكي أندري دودا في الدقيقتين 50 و70.

ورفع هرتا برلين رصيده إلى 27 نقطة وصعد إلى المركز السابع، فيما تجمد رصيد نورمبرغ عند 11 نقطة في المركز الأخير.

-ثنائية كاليدجوري-

في المقابل أسقط شالكه ضيفه فولفسبورغ (2-1) وابتعد عن منطقة خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وبعد بداية كارثية هذا الموسم صعد شالكه للمركز الثاني عشر في ترتيب فرق "البوندسليغا" برصيد 21 نقطة.

ويدين شالكه بفوزه إلى الإيطالي دانيال كاليدجوري الذي سجل ثنائية في الدقيقتين الثامنة من ركلة جزاء و78. وسجل إلفيس ريكسبيكاج الهدف الوحيد لفولسبورغ في الدقيقة 20.

وأبقى مدرب شالكه دومينيكو تيديسو حارس مرماه وقائد الفريق رالف فاهرمان (30 عاما) على مقاعد الاحتياط، حيث لم يسبق له أن جلس على دكة البدلاء منذ أن فرض نفسه أساسيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2013.

ووقف الحارس الدولي الشاب للمنتخب الأولمبي الألماني ألكسندر نوبل بين الخشبات الثلاث بدلا من مواطنه.

واعترف تيديسو بصعوبة الموقف قبل صافرة بداية المباراة قائلا "كان قرارا صعبا. إنه قائد الفريق ولكن خلال المباريات الأخيرة افتقد للثقة. وألكس (نوبل) كان رائعا خلال التمارين".

وأردف قائلا "قرار وضعه على مقاعد الاحتياط ليس نهائيا".

وكان فاهرمان غاب عن ثلاث مباريات بسبب الاصابة في الخريف الماضي، وحل نوبل بدلا ًمنه ايضاً.

ملخص مباراة نورنبيرغ وهيرتا برلين:

ملخص مباراة شالكه وفولفسبورغ:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  2. محمد صلاح ضمن شخصيات
  3. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  4. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  5. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  6. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  7. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  8. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  9. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  10. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  11. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  12. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  13. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  14. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  15. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
في رياضة