: آخر تحديث
في سابقة على مستوى المشاركات القارية

صدام مغربي ثلاثي في دور مجموعات الكونفدرالية الأفريقية

الرباط : حكمت قرعة دور مجموعات كأس الكونفدرالية الأفريقية، التي سحبت الاثنين بالقاهرة، على ممثلي كرة القدم المغربية الثلاثة، في المسابقة، باللعب في مجموعة واحدة.

وستتواجه فرق الرجاء الرياضي، حامل لقب الدورة الماضية، وحسنية أغادير ونهضة بركان، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم، أيضا، أوثوهو دو يو الكونغولي.

وتباينت ردود فعل المتابعين المغاربة بين من يرى في نتائج القرعة فرصة لكرة القدم المغربية لضمان تأهل فريقين، أو فريق واحد على الأقل، إلى الدور الموالي، في وقت رأى فيه آخرون أنها قللت، إلى حد ما، من فرص كرة القدم المغربية في ضمان وصول الفرق الثلاثة إلى الدور الموالي، وذلك بالنظر لقيمتها والأداء المميز التي بصمت عليه في الأدوار الأولى، والتي كان يمكن أن يضمن لها مجتمعة مكاناً في الدور الموالي.

من جهتها، اعتبرت الــ(كاف)، على موقعها الإلكتروني، أن نتائج القرعة تبقى "سابقة"، بعد وقوع ثلاثة فرق مغربية في المجموعة الأولى وفريقين تونسيين (الصفاقسي ونجم الساحل) في المجموعة الثانية، وفريقين زامبيين (نكالا ريد ديفيس وزيسكو يونايتد) في المجموعة الثالثة. وشددت في تقرير لها على أن نتائج السحب ستبقى في التاريخ، على اعتبار أنها تؤكد عدم اليقين الذي يميز عمليات سحب القرعة ومفاجآته.

وكانت كرة القدم المغربية، التي انطلقت مشاركتها في المنافسات الأفريقية، في دورة هذه السنة، بخمسة فرق، هي اتحاد طنجة والوداد الرياضي في دوري الأبطال، والرجاء الرياضي وحسنية أغادير ونهضة بركان في دوري الكونفدرالية قد ضمنت وجود  4 فرق في دور مجموعات المنافستين: الوداد الرياضي في دوري الأبطال، والرجاء الرياضي وحسنية أغادير ونهضة بركان في دوري الكونفدرالية، فيما فشل اتحاد طنجة في ضمان مكان في ذات الدور، سواء في دوري الأبطال أو، لاحقاً، في دوري الكونفدرالية.

وتسعى الفرق المغربية إلى تأكيد صحوتها القارية، خصوصاً بعد فوز الوداد الرياضي بدوري أبطال أفريقيا في 2017 والسوبر الأفريقي في 2018، وفوز الرجاء الرياضي بكأس الكونفدرالية في 2018، فضلاً عن بلوغ أخرى أدواراً متقدمة في المنافستين القاريتين، خصوصاً نهضة بركان والفتح الرباطي والدفاع الحسني الجديدي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس أول فريق أوروبي يحتفظ بلقبه سبعة مواسم على التوالي
  2. رامي وصلاح.. تراب مصر يتحول ذهباً على يد الغرب !
  3. داني ألفيس يتصدر ترتيب اللاعبين الأكثر تتويجاً في العالم بـ 42 لقباً
  4. يوفنتوس يرفض قرار الرابطة الإيطالية ويُصر على الاحتفال باللقب رقم 37
  5. 8 لاعبين طلبوا الرحيل عن مانشستر سيتي بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا
  6. الاتحاد الجزائري يهاجم نائب رئيس الاتحاد العربي لرفضه مصافحة
  7. غوارديولا يعاني من الضغوطات الإعلامية والجماهيرية بعد فشله القاري
  8. كأس السوبر الإسباني على الملاعب السعودية بداية من عام 2020
  9. أياكس يُقصي يوفنتوس بتشكيلة تعادل قيمتها نصف تكلفة التعاقد مع رونالدو
  10. بوروتشاجا يتهم نادي برشلونة بالإساءة إلى كرة القدم
  11. عرب إفريقيا يواصلون هيمنتهم على البطولة العربية للأندية بـ 15 لقباً
  12. السعدي بريء في قضية
  13. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  14. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  15. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  16. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
في رياضة