الرباط : حكمت قرعة دور مجموعات كأس الكونفدرالية الأفريقية، التي سحبت الاثنين بالقاهرة، على ممثلي كرة القدم المغربية الثلاثة، في المسابقة، باللعب في مجموعة واحدة.

وستتواجه فرق الرجاء الرياضي، حامل لقب الدورة الماضية، وحسنية أغادير ونهضة بركان، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم، أيضا، أوثوهو دو يو الكونغولي.

وتباينت ردود فعل المتابعين المغاربة بين من يرى في نتائج القرعة فرصة لكرة القدم المغربية لضمان تأهل فريقين، أو فريق واحد على الأقل، إلى الدور الموالي، في وقت رأى فيه آخرون أنها قللت، إلى حد ما، من فرص كرة القدم المغربية في ضمان وصول الفرق الثلاثة إلى الدور الموالي، وذلك بالنظر لقيمتها والأداء المميز التي بصمت عليه في الأدوار الأولى، والتي كان يمكن أن يضمن لها مجتمعة مكاناً في الدور الموالي.

من جهتها، اعتبرت الــ(كاف)، على موقعها الإلكتروني، أن نتائج القرعة تبقى "سابقة"، بعد وقوع ثلاثة فرق مغربية في المجموعة الأولى وفريقين تونسيين (الصفاقسي ونجم الساحل) في المجموعة الثانية، وفريقين زامبيين (نكالا ريد ديفيس وزيسكو يونايتد) في المجموعة الثالثة. وشددت في تقرير لها على أن نتائج السحب ستبقى في التاريخ، على اعتبار أنها تؤكد عدم اليقين الذي يميز عمليات سحب القرعة ومفاجآته.

وكانت كرة القدم المغربية، التي انطلقت مشاركتها في المنافسات الأفريقية، في دورة هذه السنة، بخمسة فرق، هي اتحاد طنجة والوداد الرياضي في دوري الأبطال، والرجاء الرياضي وحسنية أغادير ونهضة بركان في دوري الكونفدرالية قد ضمنت وجود &4 فرق في دور مجموعات المنافستين: الوداد الرياضي في دوري الأبطال، والرجاء الرياضي وحسنية أغادير ونهضة بركان في دوري الكونفدرالية، فيما فشل اتحاد طنجة في ضمان مكان في ذات الدور، سواء في دوري الأبطال أو، لاحقاً، في دوري الكونفدرالية.

وتسعى الفرق المغربية إلى تأكيد صحوتها القارية، خصوصاً بعد فوز الوداد الرياضي بدوري أبطال أفريقيا في 2017 والسوبر الأفريقي في 2018، وفوز الرجاء الرياضي بكأس الكونفدرالية في 2018، فضلاً عن بلوغ أخرى أدواراً متقدمة في المنافستين القاريتين، خصوصاً نهضة بركان والفتح الرباطي والدفاع الحسني الجديدي.