: آخر تحديث
في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني

دورتموند يقسو على هانوفر ويبتعد 9 نقاط مؤقتا عن بايرن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق بوروسيا دورتموند المتصدر فوزا كبيرا على ضيفه هانوفر 5-1 ووسع الفارق مؤقتا بينه وبين مطارده المباشر بايرن ميونيخ إلى 9 نقاط في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وحسم الفريق "الأصفر والاسود" الشوط الأول من المباراة في معقله "سيغنال ايدونا بارك" بهدف لمدافعه الدولي المغربي اشرف حكيمي (24)، قبل أن يضيف رباعية في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها كل من العائد من الاصابة القائد ماركو رويس (60) وماريو غوتسه (62) والظهير البرتغالي رافايل غيريرو (67) والبلجيكي أكسل فيتسل (90).

وسجل للفريق الخاسر مارفن باكالورتس في الدقيقة 86.

واستعاد دورتموند جهود قائده رويس بعدما تعرض لاصابة طفيفة خلال التمارين وغاب عن لقاء الفوز أمام لايبزيغ، فلم يخيب الآمال إذ سجل هدفه الثاني عشر في الدوري هذا الموسم ومرر كرته الحاسمة الثامنة. 

وقال مدرب بوروسيا دورتموند السويسري لوسيان فافر "كان الشوط الأول صعبا جدا بالنسبة لنا. كان من الصعب علينا خلق الفرص. احتجنا إلى الوقت لإيجاد الثغرات. في الشوط الثاني وبعد تسجيلنا الهدف الثاني أصبحت المهمة سهلة".

وكان بامكان رويس أن يزيد غلته من الاهداف لكنه أهدر فرصة افتتاح التسجيل بعد مرور 20 دقيقة من صافرة البداية، حيث وجد نفسه بمواجهة حارس هانوفر ميكايل إيسر لكنه سدد الكرة فوق المرمى. ولم تكد تمضي دقيقة حتى حصل رويس على فرصة ثانية ولكن تسديدته ارتدت مت من اسفل القائم إلى خارج الملعب.

ولم ينتظر دورتموند كثيرا لاكرام وفادة ضيفه فافتتح التسجيل في الدقيقة 24 بعد لعبة مشتركة بين الظهيرين غيريرو وحكيمي، المعار من ريال مدريد الاسباني، الذي سدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء استقرت في شباك هانوفر.

وحصل غيريرو المتربص داخل منطقة الجزاء على كرة طويلة في الدقيقة 39 سددها على "الطاير" لكن حارس هانوفر نجح في التصدي لها.

-3 أهداف في 8 دقائق-

وقضى دورتموند على آمال ضيفه في الشوط الثاني في غضون 8 دقائق بتسجيله ثلاثة أهداف بين الدقيقتين 60 و67. ففي الدقيقة 60 خطف حيكمي الكرة من مدافع هانوفر التشيلي ميكو البورنوز داخل المنطقة ومررها الى رويس الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك، مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم في الدوري.

وانضم غوتسه الى لائحة الهدافين بتسجيله الهدف الثالث بعد تمريرة من الانكليزي جايدون سانشو (62). وأضاف غيريرو الهدف الرابع (67) بتمريرة من رويس، فيما اختتم فيتسل، بتمريرة من سانشو أيضا، خماسية فريقه بتسديدة قوية زاحفة من 18 مترا استقرت في زاوية المرمى (90).

ومن أجل تلافي المشاكل الدفاعية دفع فافر القادم من نيس الفرنسي، بلاعب خط الوسط يوليان فايغل في الدفاع بعد تألقه في هذا المركز امام لايبزيغ الاسبوع الماضي.

وفك دورتموند عقدة هانوفر الذي وقف له بالمرصاد في الأعوام الماضية، بعدما تعادل سلبا على ارضه في الاسبوع الثاني من مرحلة الذهاب. وما زالت ذكرى خسارة دورتموند أمام هانوفر (2-4) في تشرين الاول/أكتوبر 2017 في أذهان عشاق النادي "الاصفر والأسود"، لذا حاول متصدر الدوري عدم الوقوع في تكرار للسيناريو ذاته.

ولم يعرف هانوفر كيف يتعامل مع الهجوم الصاعق لدورتموند الذي سجل 50 هدفا في 19 مباراة، إضافة إلى صلابة دفاعه حيث لم تتلق شباك "بطل الخريف" سوى 19 هدفا.

ويدين دورتموند، الساعي إلى تحقيق فوزه الاول بلقب الدوري منذ عام 2012، ببدايته الافضل في تاريخه إلى تألق حارس مرماه السويسري رومان بوركي بين الخشبات الثلاث، وقد نجح أفضل حارس في مرحلة الذهاب، في الحفاظ على شباكه نظيفة في ست مباريات هذا الموسم.

وحقق دورتموند فوزه الثالث تواليا في الدوري منذ خسارته غير المتوقعة امام فورتونا دوسلدورف (1-2) في المرحلة السادسة عشرة والتي كانت الأولى له هذا الموسم والوحيدة في البوندسليغا حتى الآن، مقابل 15 فوزا وثلاثة تعادلات.

ورفع دورتموند رصيده إلى 48 نقطة مبتعدا بفارق 9 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة والذي يلعب مع ضيفه شتوتغارت الأحد في ختام المرحلة.

في المقابل مني هانوفر بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم وظل في المركز السابع عشر قبل الاخير أمام نورمبرغ الذي سقط بدوره أمام مضيفه ماينتس بهدف للنمسوي جورج مارغريتر (43) مقابل هدفين لدانيال بروزينسكي (12 من ركلة جزاء) والسويدي الغاني الأصل روبن كوايسون (73).

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا متأخرا على ضيفه اوغسبورغ 2-صفر بفضل السويدي أوسكار فندت (78) وباتريك هرمان (90+3). وأهدر صاحب الأرض ركلة جزاء في الدقيقة 43 عبر جوناس هوفمان.

ورفع مونشنغلادباخ رصيده الى 39 نقطة وتقدم للمركز الثاني بفارق الأهداف أمام النادي البافاري.

وخسر فولفسبورغ أمام ضيفه باير ليفركوزن صفر-3 سجلها كاي هافيرتس (45 من ركلة جزاء) وكيفن فولاند (62) ويوليان براندت (88)، وفرايبورغ على أرضه أمام هوفنهايم 2-4.

سجل للخاسر لوكاس هولر (42) وفلوريان نيدرليخنر (77)، وللفائز البرازيلي جويلينتون (19) والكرواتي أندري كراماريتش (59 و72) والتركي الأصل كريم ديميرباي (85).

وسقط فيردر بريمن في فخ التعادل على أرضه أمام اينتراخت فرانكفورت 2-2. سجل للمضيف الذي تقدم مرتين كل من ماكسيميليان ايغشتاين (27) والنمسوي مارتن هارنيك (52)، وللضيف كل من الكرواتي أنتي ريبيتش (35) والفرنسي سيباستيان هاليه (68 من ركلة جزاء).

ويلتقي الأحد أيضا فورتونا دوسلدورف مع لايبزيغ.

ملخص مباراة دورتموند وهانوفر:    

ملخص مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ واوغسبورغ:

ملخص مباراة فولفسبورغ وباير ليفركوزن:

ملخص مباراة فرايبورغ هوفنهايم:

ملخص مباراة فيردر بريمن اينتراخت فرانكفورت:

ملخص مباراة ماينز ونورنبيرغ:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  2. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  3. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  4. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  5. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  6. الطفل
  7. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  8. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  9. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  10. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
  11. كريستيانو رونالدو يحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي
  12. محمد صلاح يفترش أرضية الطائرة.. ونجم ليفربول يعلق
  13. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  14. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  15. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  16. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
في رياضة