قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم الخميس تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدربا لمنتخبه الوطني خلفا للأرجنتيني خوسيه بيكرمان الذي رحل عن منصبه في أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان هذا التعيين متوقعا الى حد كبير في الأسابيع الماضية، ويأتي تأكيده رسميا بعد نحو أسبوع من انتهاء كأس آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات، حيث قاد كيروش المنتخب الإيراني الى الدور نصف النهائي قبل الخسارة أمام اليابان.

ووصل كيروش (65 عاما) الخميس الى مطار إل دورادو في العاصمة بوغوتا حيث كان في استقباله مسؤولون والعديد من المشجعين والصحافيين، بحسب مصور لوكالة فرانس برس.

وأكد المدرب السابق لريال مدريد الإسباني أنه يتطلع "للاعتناء بالتاريخ الفخور والسمعة التي اكتسبتها كولومبيا في كرة القدم العالمية حاليا".

وسيكون التحدي الأول أمام المساعد السابق للسير أليكس فيرغوسون في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، قيادة كولومبيا بنجاح في بطولة "كوبا أميركا" المقررة هذا الصيف في البرازيل، وبعدها السعي لإيصال المنتخب الى نهائيات كأس العالم (2022 في قطر) للمرة الثالثة تواليا.

وسيكون الكولومبي خامس منتخب يتولى كيروش الإشراف عليه، بعد البرتغال والإمارات وجنوب إفريقيا، وتجربة ثمانية أعوام مع إيران انتهت بخيبة الخروج أمام اليابان في نصف كأس آسيا التي اختتمت الجمعة الماضي في الإمارات بتتويج قطر باللقب للمرة الأولى في تاريخها.

وألمح كيروش بعد نصف النهائي الى أن لحظة الافتراق مع إيران حانت، مستعينا في مؤتمره الصحافي بأغنية "ماي واي" للراحل فرانك سيناترا.

وبلغت كولومبيا الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018، قبل أن تخرج على يد إنكلترا بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي والإضافي 1-1).