لا يزال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني يتصدر ترتيب قائمة الرواتب الأعلى في العالم ، رغم الإغراءات الكبيرة التي تقدمها كبار الأندية للعديد من نجوم كرة القدم خاصة في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكشف تقرير صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن هيمنة النجوم في إسبانيا ، والذين يلعبون لأندية برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد ، وتفوقهم على بقية اللاعبين من حيث الأجور الشهرية .

وشهد ترتيب الرواتب العشرة الأعلى في العالم عن تواجد 5 لاعبين من الدوري الإسباني مقابل لاعبين فقط من الدوري الإنكليزي واثنين من الدوري الفرنسي ولاعب&واحد&من الدوري الإيطالي.

هذا ويتقاضى ميسي شهرياً نحو 7 ملايين و 300 الف جنيه استرليني منذ نهاية عام 2017 بعدما جدد عقده مع نادي برشلونة لغاية شهر يونيو من عام 2021 ، وهو التجديد الذي فرض على الإدارة الكتالونية تحسين راتبه ليبقى في الصدارة حتى إعلانه اعتزال اللعب .

كما احتفظ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بمركز الوصافة ، &بعدما كان&أحد بنود عقد انتقاله من نادي ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي في الصيف الماضي بالإبقاء على نفس راتبه الذي كان يحصل عليه في إسبانيا، والبالغ قدره 4 ملايين و 100 الف جنيه استرليني ، وهو الراتب الذي &يتقاضاه منذ سنوات ، حيث رفضت الإدارة المدريدية تحسين عقده مما جعله يرحل عن "المرينغي".

ويأتي في المركز الثالث الفرنسي انطوان غريزمان مهاجم نادي اتلتيكو مدريد ، الذي يتحصل على راتب شهري قدره مليونان و 900 الف جنية استرليني ، وهو الراتب الذي رصدته له إدارة النادي نظير اخلاصه لشعار الفريق، و رفضه الرحيل عن صفوفه ، إذ جدد عقده في صيف عام 2017 بعدما كان قريباً من الانتقال إلى نادي برشلونة.

ولا يزال البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان بعيداً عن الصدارة العالمية رغم &ان انضمامه إلى النادي الفرنسي كان من اجل منحه الصدارة في كافة المجالات، حيث يحتل المركز الرابع براتب شهري قدره مليونان و 70 الف جنيه إسترليني.

ويحصل الأوروغوياني مهاجم برشلونة على راتب قدره مليونان و 500 الف جنيه&إسترليني ، ليكون السادس في الترتيب العالمي بعدما مدد هو الآخر عقده في عام 2017.

ويتواجد سابعاً الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد براتب شهري يبلغ &2.2 مليون جنيه&إسترليني ، يليه ثامناً البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب وسط برشلونة براتب قدره مليونا&جنيه&إسترليني ، مثله مثل التشيلي اليكسيس سانشيز مهاجم نادي مانشستر يونايتد الذي يتصدر ترتيب الرواتب الأعلى في الدوري الإنكليزي .

وحل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في المركز التاسع ، براتب قدره مليون و 500 الف جنيه إسترليني ، فيما جاء عاشراً الألماني مسعود اوزيل لاعب وسط نادي أرسنال الإنكليزي الذي يتقاضى 1.4 مليون جنيه إسترليني بعدما وافق على تجديد عقده مع النادي اللندني قبل نحو عام.