: آخر تحديث
بلغت قيمتها الكلية 280 مليون يورو في عام 2018

تجديد عقود النجوم يرفع تكاليف الرواتب السنوية في ريال مدريد

شهدت الرواتب السنوية في نادي ريال مدريد الإسباني إرتفاعاً كبيراً في غضون الأعوام الخمسة المنصرمة بعدما بلغت قيمتها الكلية 280 مليون يورو في عام 2018 مقابل 145 مليون يورو في عام 2013 اي بزيادة بلغت 135 مليون يورو خلال خمسة أعوام .

وبحسب ما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن الزيادة في رواتب لاعبي الفريق المدريدي ، مردها السياسة الجديدة التي انتهجتها إدارة النادي خلال الأعوام الأخيرة ، والقائمة على التخلي عن التعاقد مع الاسماء الكبيرة و الاستثمار في العناصر المغمورة مقابل الاحتفاظ بنجوم و أعمدة الفريق الرئيسية من خلال تجديد عقودهم .

ولم يكن إقدام النادي على تجديد عقود اللاعبين مجانياً، بل تطلب تحسين راتب كل لاعب يتوصل معه النادي إلى اتفاق ببقائه في قلعة "السانتياغو بيرنابيو" ، كما ان التعاقد مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا قد ساهم في رفع كتلة الاجور السنوية بالنادي الملكي ، لأنه كان يتقاضى راتباً ضخماً في نادي تشيلسي الإنكليزي .

ونجح رئيس النادي المدريدي خلال فترة رئاسته الثانية (الحالية) في تمديد عقود كافة ركائز الفريق الأساسية ، بمن فيهم الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قرر ان يُغير الأجواء هذا الصيف ، ويختار الرحيل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، كما تم تمديد عقود كل من الويلزي غاريث بيل و الثنائي الفرنسي كريم بن زيمة و رافائيل فاران و القائد سيرجيو راموس و لاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش و البرازيلي كاسيميرو و آخرين.

وبإلقاء نظرة سريعة على عقود أغلب الأعمدة الرئيسية للفريق، فإننا نجد انها لن تنتهي قبل عام 2020 ، حيث منح رئيس النادي اللاعبين الشباب الذين تعاقد معهم في المواسم الأخيرة المدة الكافية ليصلوا إلى مرحلة النضج ، التي تجعله يمنح الضوء الأخضر لنجوم الفريق بالرحيل عن النادي والتخلص من اعباء رواتبهم الضخمة بعد تجاوزهم سن الثلاثين عاماً.

وبعد رحيل رونالدو الذي كان يتقاضى اعلى راتب سنوي في النادي يقدر بأكثر من 30 مليون يورو ، فإن العناصر الحالية للفريق لا تضم سوى خمسة لاعبين فقط يحصلون على راتب يعادل أو يتجاوز 10 ملايين يورو ، وهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس والمهاجم الفرنسي كريم بن زيمة ولاعبا الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس ، حيث يتحصل كل منهم على راتب يقدر بـ 10 ملايين يورو ، بينما ارتقى الويلزي غاريث بيل إلى صدارة الترتيب كأعلى لاعب يتقاضى راتباً من خزينة النادي بقيمة تبلغ  14 مليون يورو.

وإذا ما تم استثناء الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، فإن إدارة النادي لم تتعاقد مع اسم كبير خلال فترة الانتقالات الصيفية منذ تعاقدها مع النجم الكولومبي خاميس رودريغيز في صيف عام 2014 من نادي موناكو الفرنسي بعد تألقه في بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014 ، و حصوله على جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في البطولة برصيد 6 أهداف .

الجدير ذكره بأن الرئيس فلورنتينو بيريز وجد ان تكاليف سياسة رفع رواتب النجوم الحاليين اقل بكثير من تكاليف سياسة إبرام التعاقدات الكبيرة التي تستنزف الكثير من خزينة النادي ، خاصة ان الأولى ساهمت في فوز الفريق بلقب دوري أبطال اوروبا ثلاث مرات ، في حين ان الثانية لم تحقق الاهداف المنشودة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  2. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  3. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  4. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  5. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  6. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  7. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  8. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  9. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  10. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  11. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  12. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  13. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  14. شعار مجلة
  15. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  16. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
في رياضة