: آخر تحديث

سولسكاير يعتبر الوقت مثاليا لمواجهة باريس سان جرمان

اعتبر النروجي أولي غونار سولسكاير مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الإثنين أن الوقت مثالي بالنسبة لفريقه لمواجهة ضيفه باريس سان جرمان في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الثلاثاء، نظرا للثقة التي يتمتع بها حاليا على خلفية نتائجه في الفترة الماضية.

وكان لسان حال مدرب باريس سان جرمان مماثلا عندما اعترف بدوره بأنه سيواجه مانشستر يونايتد والأخير يعيش أفضل حالة له.

ولدى سحب قرعة هذا الدور في كانون الأول/ديسمبر الماضي، كان فريق العاصمة الفرنسية مرشحا فوق العادة لتخطي منافس كان يعيش إحدى أسوأ مراحله بإشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

الا أن الأجواء تبدلت جذريا في أولد ترافورد منذ تعيين سولسكاير مدربا موقتا حتى نهاية الموسم خلفا لمورينيو الذي أقيل في 18 كانون الأول/ديسمبر. وحقق الفريق بإشراف مهاجمه السابق (1996-2007)، عشرة انتصارات وتعادلا واحدا في 11 مباراة خاضها في مختلف المسابقات، وتمكن من قلب تخلفه بفارق 11 نقطة عن تشلسي في ترتيب الدوري الإنكليزي قبل شهرين، ليتقدم عليه بفارق نقطة حاليا في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي مؤتمر صحافي عشية مباراة الذهاب القارية، قال سولسكاير "لقد منحنا أنفسنا أفضل فرصة ممكنة من خلال ما حققناه قبل خوضنا هذه المباراة لأننا أكثر ثقة بأنفسنا".

أضاف "لقد اكتشفت نوعية الفريق الذي أشرف عليه. نحن نلعب كفريق، نتفق على كيفية مقاربة المباريات. إذا كان ثمة وقت جيد لخوض مباريات من هذا النوع، فهو الآن".

وبالإضافة الى العامل النفسي الذي تبدل كليا مقارنة مع ما كانت عليه الحال أيام مورينيو، سيواجه يونايتد فريقا مثقلا بالغيابات جراء الإصابات التي ستبعد نجمي الهجوم البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني، والظهير الأيمن البلجيكي توما مونييه.

ورأى سولسكاير "بطبيعة الحال، أي فريق يخسر لاعبين بحجم نيمار وكافاني ومونييه سيتأثر"، علما بأن البرازيلي سيغيب بالتأكيد عن مباراة الإياب في السادس من آذار/مارس في باريس، بينما لم تتحدد حتى الآن قدرة كافاني ومونييه على المشاركة فيها.

لكن المدرب النروجي حذر من أن الغيابات ستجعل باريس سان جرمان "غير متوقع لناحية الطريقة التي سيعتمدها في اللعب".

ويأمل يونايتد في العبور الى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2014.

وأقر سولسكاير الذي أحرز مع الفريق لقب دوري الأبطال عام 1999، بأن وقتا طويلا مضى منذ خوض يونايتد مباراة كبيرة في دوري أبطال أوروبا على ملعب أولد ترافورد. وقال "نعم، لقد مر وقت طويل، غالبا ما يتطلع اللاعبون وأنصار الفريق قدما إلى هذا النوع من الأمسيات لأنها مميزة".

-في أولدترافورد من أجل التسجيل-

في المقابل، اعتبر توخل بأن أي فريق سيتأثر بغياب أفضل لاعبيه في إشارة الى عدم مشاركة نيمار وكافاني بقوله "هل سيتأثر مانشستر يونايتد بغياب بوغبا أو راشفورد؟ بطبيعة الحال نعم. نيمار يعتبر لاعبا هاما، هاما جدا في أوروبا، لا أحد يستطيع الحلول مكانه والآن نفتقد أيضا لإيدي (كافاني)".

واعتبر توخل بأن مانشستر يونايتد مختلف تماما عما كان عليه قبل شهرين بإشراف مورينيو بقوله "الأمر مختلف تماما. نستطيع رؤية مانشستر يونايتد يلعب بثقة كبيرة، يسجل الكثير من الأهداف، يتقدم مبكرا في المباريات، انها سلسلة لافتة".

وأكد بأن فريقه يخوض المباراة على ملعب أولدترافورد "من اجل التسجيل وهذا أمر واضح...نملك هوية معينة ولدينا تقليد فنحن نلعب بطريقة هجومية".

وعن المسؤوليات الهجومية الملقاة على عاتق الفرنسي كيليان مبابي قال توخل "لا يمكن ان نضغط على كيليان، مهمته ليست سد الثغرة التي يتركها نيمار وإدينسون، يتعين عليه ان يلعب بحرية، بثقة. يتعين علينا ان نساعده من خلال تمريرات جيدة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. (لا ليغا) الإسبانية تحتفي بــ
  2. جيرونا يفاجئ ريال ويسدي خدمة لبرشلونة ونابولي يواصل نزيف النقاط
  3. راموس يدخل تاريخ الكرة الإسبانية من الباب الخلفي
  4. وزير الاعلام ينفي شراء ولي العهد السعودي لنادي مانشستر يونايتد
  5. إماراتي يواصل الجري لمسافة 2070 كم من أبوظبي لمكة
  6. جماهير إنتر ميلان الغاضبة تهاجم سيارة زوجة إيكاردي
  7. غوارديولا يثير الجدل مجدداً حول النادي الأفضل بإستبعاده لريال مدريد
  8. كيليان مبابي أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في سن 20 عاماً
  9. مورينيو يجمع 62.5 مليون جنية إسترليني من إقالاته الأربع
  10. خطة
  11. يوفنتوس ينفي الصفقة التبادلية مع ليفربول بين صلاح وديبالا
  12. صلاح ومحرز وزياش.. أوروبا ترحب بـ
  13. ريال مدريد يحبط أياكس وتوتنهام يتخطى دورتموند بثلاثية
  14. قناة إيرانية تغير شعار مانشستر يونايتد بسبب
  15. مدريدي سابق: أعد الأيام حتى اعتزال ميسي.. وأتمنى خسارة برشلونة
  16. رونالدو يرحب بانضمام محمد صلاح إلى يوفنتوس
في رياضة