: آخر تحديث
ثلاثة مهاجمين فقط كان لهم رصيد أعلى من رصيده بعد 24 مباراة قارية

كيليان مبابي أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في سن 20 عاماً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق الفرنسي الصاعد كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تفوقاً آخر على كبار المهاجمين الهدافين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مما يعكس صعوده الصاروخي نحو النجومية واستعداده لإعتلاء صدارة سلم الهدافين على الصعيد القاري .

واصبح مبابي افضل هداف في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا في سن العشرين عاماً بعد خوضه مباراته الرابعة والعشرين على الصعيد القاري امام مانشستر يونايتد الإنكليزي، والتي انتهت بفوز أبناء العاصمة الفرنسية بهدفين دون مقابل سجلها بريسنيل كيمبيمبي (الدقيقة 53) وكيليان مبابي (الدقيقة 60)  .

ويعتبر الهدف الذي سجله مبابي على الحارس الإسباني دافيد دي خيا هو الهدف الرابع عشر خلال مشواره الكروي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وهو المشوار الذي بدأه مع نادي موناكو ثم باريس سان جيرمان، الذي انتقل لصفوفه في صيف عام 2017.

و لم يسبق لأي مهاجم من الهدافين التاريخيين الكبار في مسابقة دوري أبطال أوروبا ان نجح في سن العشرين بمواصلة إحرازه للأهداف حتى مباراته الرابعة والعشرين، بمن فيهم أفضل هداف في تاريخ البطولة البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الايطالي ، والذي لم يسجل أي هدف في سن العشرين مكتفياً بتسجيله هدفين فقط بعد مرور 24 مباراة قارية ، وذلك عندما كان لاعباً في صفوف نادي مانشستر يونايتد، قبل ان يرتفع رصيده التهديفي ويصل إلى 121 هدفاً حالياً.

وبدوره الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني وثاني افضل هداف في تاريخ البطولة قد اكتفى بتسجيل هدفين فقط عندما كان يبلغ من العمر 20 عاماً ، فيما كان قد أحرز 11 هدفاً في مباراته القارية الرابعة والعشرين بقميص ناديه الكتالوني قبل ان يرفع رصيده التهديفي إلى 107 أهداف.

اما الإسباني المعتزل راؤول غونزاليس ، فقد سجل هدفين في سن العشرين عاماً مع نادي ريال مدريد الإسباني، حيث كان قد سجل 10 اهداف بعد خوضه 24 مباراة في البطولة .

وفي استعراض صحيفة "ماركا" الإسبانية لتاريخ الهدافين الأبرز في دوري أبطال أوروبا ، فإننا نجد 13 هدافاً سجلوا أهدافا اقل مما سجله مبابي في سن العشرين عاماً، ماعدا ثلاثة مهاجمين فقط كان لهم رصيد أعلى من رصيده عند المباراة الرابعة والعشرين ، و هم الهولندي رود فان نيستلروي (18 هدفاً) و الأوروغوياني إدينسون كافاني (15 هدفاً) و الإيطالي فيليبو اينزاغي (16 هدفاً).

الجدير ذكره بأن مبابي لم يسبق له إحراز لقب دوري أبطال أوروبا حتى الآن ، إذ كانت افضل إنجازاته في هذه المسابقة بلوغه المربع الذهبي مع نادي موناكو الفرنسي في موسم (2016-2017) قبل ان يتعرض للإقصاء على يد يوفنتوس الإيطالي .


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. فلوس قطر والخليفي بتروج للنادي ولاعبيه علشان مونديال ٢٠٢٢ ....
Hany - GMT الإثنين 18 فبراير 2019 15:41
فلوس قطر والخليفي بتروج للنادي ولاعبيه علشان مونديال ٢٠٢٢ ....


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  2. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  3. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  4. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  5. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  6. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  7. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  8. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  9. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  10. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  11. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  12. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  13. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  14. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
  15. الأهلي يتعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش
  16. الشباب يعلن تعاقده مع الحارس عبدالله العويشير على سبيل الإعارة
في رياضة