: آخر تحديث
ثلاثة مهاجمين فقط كان لهم رصيد أعلى من رصيده بعد 24 مباراة قارية

كيليان مبابي أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في سن 20 عاماً

حقق الفرنسي الصاعد كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تفوقاً آخر على كبار المهاجمين الهدافين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مما يعكس صعوده الصاروخي نحو النجومية واستعداده لإعتلاء صدارة سلم الهدافين على الصعيد القاري .

واصبح مبابي افضل هداف في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا في سن العشرين عاماً بعد خوضه مباراته الرابعة والعشرين على الصعيد القاري امام مانشستر يونايتد الإنكليزي، والتي انتهت بفوز أبناء العاصمة الفرنسية بهدفين دون مقابل سجلها بريسنيل كيمبيمبي (الدقيقة 53) وكيليان مبابي (الدقيقة 60)  .

ويعتبر الهدف الذي سجله مبابي على الحارس الإسباني دافيد دي خيا هو الهدف الرابع عشر خلال مشواره الكروي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وهو المشوار الذي بدأه مع نادي موناكو ثم باريس سان جيرمان، الذي انتقل لصفوفه في صيف عام 2017.

و لم يسبق لأي مهاجم من الهدافين التاريخيين الكبار في مسابقة دوري أبطال أوروبا ان نجح في سن العشرين بمواصلة إحرازه للأهداف حتى مباراته الرابعة والعشرين، بمن فيهم أفضل هداف في تاريخ البطولة البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الايطالي ، والذي لم يسجل أي هدف في سن العشرين مكتفياً بتسجيله هدفين فقط بعد مرور 24 مباراة قارية ، وذلك عندما كان لاعباً في صفوف نادي مانشستر يونايتد، قبل ان يرتفع رصيده التهديفي ويصل إلى 121 هدفاً حالياً.

وبدوره الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني وثاني افضل هداف في تاريخ البطولة قد اكتفى بتسجيل هدفين فقط عندما كان يبلغ من العمر 20 عاماً ، فيما كان قد أحرز 11 هدفاً في مباراته القارية الرابعة والعشرين بقميص ناديه الكتالوني قبل ان يرفع رصيده التهديفي إلى 107 أهداف.

اما الإسباني المعتزل راؤول غونزاليس ، فقد سجل هدفين في سن العشرين عاماً مع نادي ريال مدريد الإسباني، حيث كان قد سجل 10 اهداف بعد خوضه 24 مباراة في البطولة .

وفي استعراض صحيفة "ماركا" الإسبانية لتاريخ الهدافين الأبرز في دوري أبطال أوروبا ، فإننا نجد 13 هدافاً سجلوا أهدافا اقل مما سجله مبابي في سن العشرين عاماً، ماعدا ثلاثة مهاجمين فقط كان لهم رصيد أعلى من رصيده عند المباراة الرابعة والعشرين ، و هم الهولندي رود فان نيستلروي (18 هدفاً) و الأوروغوياني إدينسون كافاني (15 هدفاً) و الإيطالي فيليبو اينزاغي (16 هدفاً).

الجدير ذكره بأن مبابي لم يسبق له إحراز لقب دوري أبطال أوروبا حتى الآن ، إذ كانت افضل إنجازاته في هذه المسابقة بلوغه المربع الذهبي مع نادي موناكو الفرنسي في موسم (2016-2017) قبل ان يتعرض للإقصاء على يد يوفنتوس الإيطالي .


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. فلوس قطر والخليفي بتروج للنادي ولاعبيه علشان مونديال ٢٠٢٢ ....
Hany - GMT الإثنين 18 فبراير 2019 15:41
فلوس قطر والخليفي بتروج للنادي ولاعبيه علشان مونديال ٢٠٢٢ ....


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قميص منتخب
  2. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  3. قرعة
  4. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  5. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  6. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  7. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  8. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  9. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  10. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  11. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  12. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  13. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  14. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  15. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  16. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
في رياضة