: آخر تحديث
صحيفة بريطانية شهيرة اطلقت عليه لقب "السبيشل فاشل"

مورينيو يجمع 62.5 مليون جنية إسترليني من إقالاته الأربع

وجهت صحيفة بريطانية انتقادات لاذعة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الأسبق لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بسبب طريقته في إنهاء ارتباطه بالأندية التي أشرف على تدريبها ورفضه تقديم الاستقالة بحثاً عن الإقالة حتى يحصل على كافة مستحقاته المالية التي يضمنها له عقده.

وأطلقت صحيفة "ذا صن" البريطانية على مورينيو لقب "السبيشل فاشل" بعدما سبق له ان نعت غريمه الفرنسي أرسين فينغر المدرب الاسبق لنادي أرسنال بـ"المدرب الفاشل" خلال التراشق الإعلامي الذي جرى بينهما لسنوات، حيث أشار التقرير الى أنه على مورينيو ان ينظر إلى نفسه قبل انتقاده للآخرين، خاصة ان الأندية التي دربها قد صرفت الكثير لاستقطاب العناصر الفنية التي تخدم خطته وأسلوبه التكتيكي، ولكن دون نتيجة فنية توازي ما تم دفعه .

وجاءت انتقادات الصحيفة البريطانية في اعقاب التسوية المالية التي قامت بها إدارة مانشستر يونايتد مع مورينيو ، و التي بموجبها حصل الأخير على تعويض مالي قدره 15 مليون جنيه استرليني على اعتبار أنه تمت إقالته قبل انقضاء عقده المقرر في عام 2020.

وكانت إدارة النادي قد قررت التخلي عن خدمات مورينيو في منتصف شهر ديسمبر الماضي في أعقاب خسارة مانشستر يونايتد أمام ليفربول بثلاثة اهداف لهدف في بطولة الدوري المحلي، فيما كان قد خسر الفريق قبلها عدة مباريات جعلته يفقد حظوظه في المنافسة على اللقب .

واستعرضت التقرير تجارب مورينيو الأربع، والتي ساهمت في إثراء رصيده البنكي رغم انه لم يحقق الأهداف المنشودة التي وضعتها إدارات تلك الأندية، حيث أشار التقرير الى أنه كان يتعين عليه تقديم استقالته حفظا لماء وجهه بدلا من الإصرار على البقاء في منصبه ، رغم علمه برفض إدارة النادي و الجماهير ووسائل الإعلام و أبرز لاعبي الفريق لاستمراره .

وفي التفاصيل، فإن مورينيو حصل على تعويضات مالية بلغت قيمتها الإجمالية 62.5 ملايين جنيه استرليني تشمل تعويضاً من نادي تشيلسي بقيمة تبلغ 18 مليون جنيه استرليني عندما اقيل من منصبه في عام 2007 ، رغم انه ترك الفريق خارج سباق المنافسة على لقب الدوري المحلي، ثم نال تعويضاً ثانياً من نادي تشيلسي بقيمة تبلغ 12.5 مليون جنيه استرليني عندما اقيل من تدريب الفريق في شهر ديسمبر من عام 2015 ، بعدما تسبب في جعل الفريق يعاني الأمرين في وسط الترتيب .

وفي شهر مايو من عام 2013، نال مورينيو تعويضاً يبلغ 17 مليون جنيه إسترليني من خزينة نادي ريال مدريد الإسباني بعد إقالته من منصبه، بسبب خسارته لنهائي كأس الملك وخروج الفريق خالي الوفاض بنهاية الموسم، وتسببه في إنقسام داخل غرف ملابس "السانتياغو بيرنابيو" ، وأخيراً فقد حصل الفني البرتغالي على تعويض قدره 15 مليون جنيه استرليني من نادي مانشستر يونايتد، بعدما ترك الفريق منهاراً فنياً ونفسياً.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ذكاء
الدومري USA - GMT الأربعاء 20 فبراير 2019 04:07
إنسان ذكي, جمَعَ 62.5 جنيه استرليني بدون تعب!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قرعة
  2. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  3. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  4. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  5. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  6. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  7. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  8. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  9. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  10. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  11. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  12. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  13. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  14. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  15. زيدان يستهل عودته بالفوز مع المُبعدين ودورتموند يستعيد الصدارة
  16. نابولي يخطط لتجديد عقود ثلاثة من نجومه قبل نهاية الموسم الجاري
في رياضة