ألحق الزوراء العراقي خسارة مذلة بضيفه الوصل الاماراتي عندما هزمه بخماسية نظيفة الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

وسجل سامال سعيد (22) وعلي عباس (35 و51) ومهند عبد الرحيم (74) والسوري حسين جويد (83 من ركلة جزاء) الأهداف.

وفرض الزوارء، امام اكثر من 30 الف متفرج من انصاره احتشدوا في مدرجات استاد كربلاء الدولي، هيمنته المطلقة على مجريات المباراة، وترجمها بهدف أول لمدافعه سامال سعيد الذي سدد كرة ساقطة من أمام المدافعين استقرت في سقف مرمى الحارس حميد النجار (22).

ومع تواصل تراجع الفريق الاماراتي، فاجأ الدولي علاء عباس الضيوف بعد ان تلاعب بالمدافعين، بتسديدة قوية هائلة باغتت الحارس النجار وتابع الكرة تتهادى في شباكه (35).

وتفاقمت مشاكل الوصل واستمر اداؤه الباهت مع طرد قائده البرازيلي &فابيو ليما، ليكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة&(39).

وغاب الفريق الزائر عن الأجواء في الشوط الثاني فاستقبلت شباكه ثلاثة أهداف إضافية افتتحها عباس نفسه بعد مرور ست دقائق عندما تلقى كرة عرضية أرسلها الى شباك الضيوف بلمسة مباشرة (51).

وانقذ مدافع الوصل علي حسين فريقه من فرصة هدف مؤكد عندما أبعد كرة رأسية لعباس من على خط المرمى وحرمه من ال"هاتريك" (71).

ومن محاولة هجومية منسقة، رفع مهند عبد الرحيم حصيلة فريقه مضيفا الهدف الرابع بعدما استغل كرة عرضية وأكملها في المرمى (74).

واختتم السوري جويد المرهجان بهدف خامس من ركلة جزاء (83).

ملخص مباراة الزوراء والوصل:

خسارة ثانية تواليا للنصر

تعرض النصر السعودي لخسارة ثانية تواليا بسقوطه أمام ضيفه ذوب آهن الإيراني 2-3 الإثنين على استاد آل مكتوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل البرازيلي جوليانو دي باولا (5) والمغربي عبد الرزاق حمد الله (57) هدفي النصر، ومحمد نجاد (29) ووحيد زاده (39) وأمير مطهري (90) أهداف ذوب آهن.

وأقيمت المباراة في دبي المحايدة نظرا لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

ورفع ذوب آهن رصيد الى أربع نقاط في المركز الثاني الترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن الزوراء العراقي الذي هزم اليوم الوصل الإماراتي (3 نقاط) بخماسية بيضاء، وبقي النصر من دون نقاط.

وبحث النصر منذ انطلاقة الشوط الأول عن هدف مبكر ونجح في ذلك بعد مرور أربع دقائق عندما استفاد البرازيلي دي باولا من كرة عرضية ولعبها مباشرة داخل المرمى على يسار محمد مظاهري (5).

وكاد النصر يضاعف النتيجة لولا "أنانية" حمد الله الذي فضل الحل الفردي لتفقد الكرة خطورتها بعد تدخل مدافع أبعدها الى ركنية (19)، وأضاع النصر فرصة هدف محقق عندما وجد عبد الله السالم نفسه أمام المرمى لكنه فشل في ايداع الكرة داخله (28).

وبعد دقيقة واحدة، عادل ذوب آهن النتيجة إثر كرة عرضية نفذت من ركلة حرة ارتقى لها محمد نجاد ولعبها برأسه على يسار الحارس الأسترالي براد جونز.

وصوب حمد الله كرة قوية تصدى لها الحارس الإيراني بقبضته قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (37)، ومن كرة عرضية ثانية أضاف ذوب آهن هدفه الثاني بواسطة وحيد محمد زاده الذي صوب كرة قوية على يمين براد جونز (39).

وفي الشوط الثاني، لاحت فرصة للنصر لتعديل النتيجة لولا تدخل الدفاع في المناسبة الأولى والحارس في الثانية وإبعاد الكرة الى ركنية (53)، وحصل النصر على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها حمد الله ولعب الكرة قوية على يسار محمد مظاهري (57) مدركا التعادل.

وفي الدقيقة الأخيرة، خطف ذوب آهن النقاط الثلاث عندما أكمل أمير مطهري كرة عرضية في المركى على يسار براد جونز.

ملخص مباراة النصر وذوب اهن: