: آخر تحديث

الصين تتقدم بطلب ترشيح لاستضافة كأس آسيا 2023

تقدمت الصين بطلب ترشيح لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2023، في خطوة يؤمل منها تعزيز "تنمية" كرة القدم في البلاد الراغبة بالتحول قوة عالمية كبرى في اللعبة الشعبية، بحسب الإعلام الرسمي.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة ("شينخوا") أن الاتحاد الصيني لكرة القدم "تقدم رسميا بطلب استضافة كأس آسيا 2023 بعد استعدادات مفصلة"، ناقلة عن مصادر في الاتحاد أن هذه الاستضافة "ستسهل تنمية كرة القدم في الصين".

وسبق للصين ان استضافت البطولة القارية عام 2004، الا أن خطوتها الحالية تأتي في ظل سعي رسمي بإيعاز مباشر من الرئيس شي جينبينغ لتعزيز كرة القدم في البلاد والتحول الى قوة مؤثرة على الصعيد العالمي، ووسط تقارير عن رغبة صينية باستضافة نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، وذلك في العام 2030 أو 2034.

ويتوقع ان تلاقي الصين منافسة قوية على كأس آسيا 2023 من كوريا الجنوبية التي سبق لها أن أبدت رغبة بالاستضافة، علما بأن الأخيرة تشاركت مع اليابان في استضافة نهائيات كأس العالم 2002.

واعتبرت شينخوا أن "البلاد الأكبر في العالم من حيث تعداد السكان وثاني أكبر اقتصاد في العالمي، وضعت عام 2015 خطة طموحة لإصلاح كرة القدم، ستتعزز بشكل كبير باستضافة كأس آسيا 2023".

وجذبت الصين في الفترة الماضية عددا من اللاعبين المعروفين في عالم كرة القدم الذين انتقلوا للدفاع عن أندية صينية مقابل عقود مالية مغرية. لكن المنتخب الوطني لا يزال متواضعا مقارنة بالطموحات، ويحتل المركز 72 عالميا (والثامن آسيويا) في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي النسخة الأخيرة من كأس آسيا التي استضافتها مطلع العام الحالي دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى (بدلا من 16)، بلغت الصين ربع النهائي قبل أن تخسر أمام إيران (صفر-3).

وأتى كشف تقدم الصين بطلب الاستضافة بعيد إعلان الاتحاد الصيني تعيين الإيطالي فابيو كانافارو مدربا للمنتخب خلفا لمواطنه مارتشيلو ليبي، على أن يواصل مهامه كمدرب لفريق غوانجغو إيفرغراندي المحلي.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  2. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  3. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  4. محمد صلاح ضمن شخصيات
  5. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  6. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  7. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  8. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  9. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  10. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  11. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  12. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  13. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  14. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  15. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  16. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
في رياضة