قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خرج الإسباني دافيد فيرر الذي يخوض مشاركته الأخيرة قبل الاعتزال، منتصرا من مواجهة الخبرة والشباب بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثانيا 2-6 و7-5 و6-3 في الدور الثاني لدورة ميامي في كرة المضرب، ثانية دورات الألف نقطة للماسترز، فيما منيت اليابانية ناومي أوساكا الأولى عند السيدات بخيبة أخرى بخروجها من الدور الثالث على يد التايوانية هسيه سو-واي 4-6 و7-6 (7-4) و6-3.

واحتاج فيرر، إبن الـ36 عاما والمصنف 155 عالميا، الى ساعتين و23 دقيقة لإقصاء زفيريف وتحقيق ثأره من الألماني الذي فاز عليه في ثمن نهائي دورة أكابولكو أواخر شباط/فبراير الماضي.

وهو الفوز الأول لفيرر، المشارك ببطاقة دعوة، على لاعب مصنف بين الثلاثة الأوائل في العالم (ثالث حاليا)، منذ 2014 ليرفع رصيده الإجمالي الى 731 فوزا في دورات المحترفين، علما أن هناك ثلاثة لاعبين حاليين آخرين فقط وصلوا أو تجاوزوا الـ700 فوز، وهم الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر الذي تأهل السبت الى الدور الثالث بفوزه الصعب على المولدافي المغمور رادو البوت 4-6 و7-5 و6-3.

ويلتقي فيرر الذي اتخذ قراره باعتزال اللعب بعد هذه الدورة، بشاب آخر في الدور الثالث هو إبن الـ21 عاما ايضا الأميركي فرانسيس تيافو الفائز على الصربي ميومير كيسمانوفيتش 7-6 (8-6) و7-6 (7-5).

وبعد أن وصل الى المباراة النهائية الموسم الماضي قبل الخسارة أمام الأميركي جون إيسنر، انتهى مشوار زفيريف عند الدور الثاني، مضيفا هذه النتيجة المخيبة الى التي حققها في إنديان ويلز حين خرج من الدور الثالث على يد مواطنه يان-لينارد شتروف، متأثرا بوعكة صحية.

ومن جهته، استهل فيدرر الرابع سعيه لتعويض خسارة نهائي دورة إنديان ويلز الأحد الماضي على يد النمسوي دومينيك ثييم، بفوز صعب على ألبوت بعد أن استهل اللقاء بخسارة إرساله والمجموعة الأولى 4-6.

لكن السويسري المخضرم (37 عاما)، الساعي الى لقبه الـ101 في مسيرته والرابع في ميامي بعد أعوام 2005 و2006 و2017، تجنب على الأقل سيناريو الموسم الماضي حين خسر مباراته الأولى في هذه الدورة على يد الاسترالي ثاناسي كوكيناكيس المصنف 175 عالميا انذاك.

وأشار فيدرر بعد اللقاء الى أنه "لم أشاهده حقا (ألبوت) مباشرة في الملعب، بالتالي راجعت بعض الفيديوهات لتكوين فكرة عنه. رأيت أين بإمكانه التسبب بمشاكل. أحترم كثيرا هذا النوع من اللاعبين الذين لا يتمتعون بالبنية البدنية (175 سنتم)، بالتالي يحاولون إيجاد سبل أخرى للفوز. أنا سعيد لتمكني من إيجاد الطريقة التي خولتني الفوز".

ويلتقي فيدرر في الدور الثالث الصربي فيليب كرايينوفيتش، المصنف 103 عالميا والذي حال دون مواجهة بين الأسطورة السويسرية ومواطنه وصديقه ستانيسلاس فافرينكا بفوزه على صاحب الألقاب الثلاثة في الغراند سلام 7-5 و2-6 و7-6 (7-5).

وفي أبرز النتائج التي سجلت السبت عند الرجال، تأهل الجنوب إفريقي كيفن أندرسون السادس الى الدور الثالث بفوزه على الإسباني خاومي مونار 6-4 و3-6 و6-3، فيما أقصي الكرواتي مارين سيليتش التاسع بخسارته أمام الروسي أندري روبليف 4-6 و4-6.

- سو-واي ترد الصاع لأوساكا -

وبعد أن خسرت وجود الأسطورة الأميركية سيرينا وليامس (37 عاما) بانسحابها السبت لاصابة في ركبتها حرمتها من محاولة الفوز بلقبها للمرة التاسعة في مسيرتها والأولى منذ 2015، ستكون دورة ميامي دون مصنفة أولى في الأدوار المتقدمة بعد سقوط أوساكا أمام التايوانية هسيه سو-واي 4-6 و7-6 (7-4) و6-3.

وبدت أوساكا التي أحرزت أوائل هذا العام لقبها الكبير الثاني بعد تتويجها بطلة لأستراليا المفتوحة، في طريقها لحسم اللقاء بمجموعتين بحسمها الأولى 6-4 ثم التقدم في الثانية بعد أن كسرت إرسال منافستها.

لكن سو-واي انتفضت وجعلت اليابانية تتذوق ما اختبرته أمامها في الدور الثالث لبطولة أستراليا هذا العام، حين حسمت التايوانية المجموعة الأولى وتقدمت في الثانية 4-1 قبل أن تعود وتخسر اللقاء.

وكشفت التايوانية بعد اللقاء أنه "كان فوزا عاطفيا جدا بالنسبة لي. الفوز على إحدى المصنفات الأوليات دائما ما يكون رائعا".

وعجزت أوساكا حتى الآن عن تكرار المستوى الذي ظهرت به في ملبورن حين توجت باللقب على حساب التشيكية بترا كفيتوفا، إذ خرجت بعد مباراة واحدة فقط في دبي، ثم من ثمن نهائي دورة إنديان ويلز.

ولم يكن خروج اليابانية البالغة 21 عاما المفاجئة الوحيدة السبت عند السيدات، إذ جددت الكندية الواعدة بيانكا اندريسكو تفوقها على الألمانية أنجيليك كيربر الثامنة وبلغت الدور الرابع بالفوز عليها 6-4 و4-6 و6-1.

وكانت الكندية البالغة 18 عاما قد تغلبت على كيربر قبل ستة أيام فقط في نهائي إنديان ويلز بثلاث مجموعات ايضا، محققة لقبها الاحترافي الأول.

وحققت اللاعبة الرومانية الأصل فوزها الـ31 هذا الموسم، أكثر من أي لاعبة أخرى في 2019، والسادس تواليا على أمل أن تعزز هذا السجل حين تلتقي الاستونية أنيت كونتافيت التاسعة عشرة عالميا في الدور الرابع.

وفي أبرز النتائج الأخرى، تأهلت كفيتوفا الثالثة الى الدور الرابع بفوزها على الكرواتيى دونا فيكيتش 6-4 و3-6 و6-4، والهولندية كيكي برتنز السابعة بفوزها على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا 3-6 و6-صفر و6-1.