: آخر تحديث
في دورة مونتي كارلو

خروج ديوكوفيتش أمام مدفيديف وتأهل نادال إلى نصف النهائي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق الروسي دانييل مدفيديف المصنف عاشرا، مفاجأة كبرى في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز في كرة المضرب لهذا الموسم، بتغلبه على المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش في ربع النهائي الجمعة، بينما بلغ الثاني الإسباني رافايل نادال حامل لقب الأعوام الثلاثة الماضية نصف النهائي على حساب الأرجنتيني غيدو بيا.

وتخطى نادال الباحث عن لقبه الثاني عشر في الدورة المقامة على الملاعب الترابية، عتبة بيا المصنف 35 بنتيجة 7-6 (7-1) و6-3، في مباراة استغرقت ساعتين و20 دقيقة.

وأتى بلوغ الإسباني الدور نصف النهائي في مونتي كارلو للمرة الـ14 في مسيرته، بعد مجموعة أولى صعبة شهدت كسر الإرسال ثماني مرات واستغرقت ساعة و20 دقيقة، قبل أن يحسمها نادال لصالحه بشوط فاصل.

ويلاقي نادال في نصف النهائي الإيطالي فابيو فونييني المصنف 13 في الدورة، الفائز على الكرواتي بورنا تشوريتش التاسع 1-6، 6-3 و6-2.

وأقر الإسباني المتوج بـ17 لقبا في البطولات الكبرى، بأن الحظ أسعفه ضد منافسه الجمعة، لاسيما في المجموعة الأولى التي تأخر فيها 1-4، موضحا "كانت مباراة صعبة جدا (...) لحسن الحظ تمكنت من العودة في المجموعة الأولى. لو تقدم 5-1 لربما كان الأمر أصبح مستحيلا".

وتابع "كانت مجموعة منهكة جسديا وذهنيا، لاسيما خسارتي الأشواط الثلاثة الأولى على إرسالي".

وواصل الإسباني تعزيز سجله المذهل في مونتي كارلو، اذ حقق اليوم فوزه الـ71 مقابل أربع هزائم فقط، آخرها في نصف نهائي العام 2015 عندما خسر أمام ديوكوفيتش.

وفشل الصربي في وقت سابق اليوم ببلوغ نصف النهائي الذي غاب عنه في الأعوام الثلاثة الماضية أيضا، بعدما حسم مدفيديف مباراتهما لصالحه 6-3، 4-6، و6-2، ليحرم ديوكوفيتش من لقب ثالث في الدورة، ويثأر من خسارته أمامه في دور الـ16 لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع هذا العام في مدينة ملبورن.

ويلاقي الروسي في الدور نصف النهائي الصربي دوشان لايوفيتش الذي تغلب في ربع النهائي اليوم على الإيطالي لورنتسو سونيغو 6-4 و7-5.

وقال مدفيديف بعد فوزه على المصنف أول عالميا وفي الدورة "تكتيكي الأول ضد نوفاك كان العمل على ارتكاب أخطاء أقل منه. نجح الأمر بشكل جيد في المجموعة الأولى، لكن ليس بالقدر ذاته في الثانية".

- ديوكوفيتش يركز على رولان غاروس -

وفي المباراة التي امتدت ساعتين و21 دقيقة، تفوق الروسي في المجموعة الأولى بسهولة نسبية في مواجهة منافس صربي لم يقدم المستوى المعهود منه في المباراتين الأوليين اللتين خاضهما في الدورة بعد إعفائه من خوض الدور الأول. لكن ديوكوفيتش قدم أداء قويا في المجموعة الثانية، قبل أن يتراجع مجددا في الثالثة ويتأخر بنتيجة 1-5 قبل أن يحسم الروسي 2-1.

وحسم الروسي المباراة من الفرصة الأولى، وبدا غير متأثر بمشكلة في الفخذ الأيسر تطلبت منه استدعاء المعالج الفيزيائي أكثر من مرة، ليحقق المصنف 14 عالميا فوزه الأول على الصربي في رابع مباراة بينهما.

في المقابل، واصل ديوكوفيتش الذي كان يبحث عن لقبه الـ33 في دورات الماسترز لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله المصنف ثانيا الإسباني رافايل نادال، أداءه المتواضع في دورات الماسترز لهذا الموسم، بخروج مبكر نسبيا للمرة الثالثة، بعد دور الـ16 لميامي الأميركية أمام الإسباني روبرتو باوتسيتا أغوت في آذار/مارس الماضي، وقبلها في الدور الثالث لدورة انديان ويلز في الولايات المتحدة أيضا، أمام الألماني فيليب كولشرايبر.

وأحرز ديوكوفيتش لقب مونتي كارلو عامي 2013 و2015، لكن أفضل نتيجة له فيها منذ تتويجه الأخير كانت الدور ربع النهائي في 2017.

وقلل الصربي من شأن خروجه المبكر، مشددا على أن الأولوية بالنسبة إليه في الموسم الترابي ستكون بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام على ملاعب رولان غاروس أواخر أيار/مايو.

وأوضح "بطولة فرنسا المفتوحة هي الهدف الأهم على الملاعب الترابية. من المتوقع بالنسبة إليّ أن أبلغ ذروة أدائي في تلك البطولة، لأن هذا ما أسعى إليه"، وحيث يأمل في أن يحرز لقبه الرابع تواليا في بطولات "الغراند سلام"، بعد ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية 2018، وأستراليا المفتوحة 2019.

أضاف بشأن مونتي كارلو "هذه الدورة الأولى على الملاعب الترابية (هذا الموسم)، والموسم طويل. لنرى كيف ستسير الأمور (...) أقدم أفضل ما لديّ في بطولات الغراند سلام وهذا ما أعتزم القيام به" في فرنسا أيضا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لوثر ماتيوس: لا زلت لا أصدق أننا خسرنا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999
  2. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  3. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  4.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  5. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  6. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  7. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  8. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  9. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  10. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  11. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  12. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  13. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  14. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  15. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
في رياضة