ضمن فالنسيا بفضل فوزه على بلد الوليد 2-صفر، المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بانتزاعه المركز الرابع في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وانضم فالنسيا الى برشلونة بطل الدوري واتلتيكو مدريد الثاني وريال مدريد الثالث.

وسجل هدفي فالنسيا كارلوس سولير باراغان (36) ورودريغو مورينو (52).

ورفع فالنسيا رصيده الى 61 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن خيتافي مفاجأة الموسم الذي اكتفى بالتعادل مع فياريال 2-2 والمشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الى جانب فريقي اشبيلية واسبانيول.

وتقدم خيتافي مرتين عبر فرانشيسكو بورتيو (13) والصربي نيمانيا مكسيموفيتش (76)، لكن شباكه استقبلت هدفين بواسطة فيسنتي ايبورا (43) وجيرار مورينو (87).

واستعاد اشبيلية نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة (خسارتان وتعادل) بتغلبه على ضيفه اتلتيك بلباو بهدفين للدولي الفرنسي التونسي الاصل وسام بن يدر (44) والمغربي الأصل منير الحدادي (90+2).

وأنهى إسبانيول الموسم بفوز ثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين سجلهما الفنزويلي روبرتو روساليس (58) والصيني وو لي (65).

- وداع غريزمان بصافرات الاستهجان -

وودع جمهور اتلتيكو مدريد المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان بصافرات الاستهجان خلال المباراة الاخيرة له مع فريقه التي انتهت بالتعادل 2-2 مع ليفانتي.

وكان غريزمان اعلن خلال الاسبوع الحالي رحيله عن نادي العاصمة الاسبانية بعد ان امضى في صفوفه خمسة اعوام وخاضه في صفوفه 257 مباراة وسجل 133 هدفا.

ورشحت الصحف انتقال غريزمان الى برشلونة علما بان البند الجزائي في عقده يقدر ب120 مليون يورو.

وقلب أتلتيكو مدريد الوصيف تأخره بثنائية ونقص عددي الى تعادل مع مضيفه ليفانتي 2-2، السبت في افتتاح المرحلة 38 الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقدم ليفانتي سريعا عبر الاوروغوياني اريك كاباكو (6) وعززه بهدف روجر (36). وفي مطلع الشوط الثاني، طرد الحكم الارجنتيني انخل كوريا (51)، ليكمل لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني المباراة بعشرة لاعبين.

وبدلا من تعزيز ليفانتي الفارق، قلص فريق العاصمة الفارق عبر رودري (68) وعادل عن طريق اليافع سيرخيو كاميليو بيريز (79).

وكانت المباراة الاخيرة لعدد من لاعبي اتلتيكو ابرزهم هدافه الفرنسي انطوان غريزمان حامل لقب بطولة العالم.

ولم تكن النتيجة مؤثرة بالنسبة لاتلتيكو الذي ضمن الوصافة بفارق كبير عن برشلونة البطل، لكنه عجز عن تحقيق اي فوز في آخر 3 مباريات في الدوري. في المقابل، استهل ليفانتي المباراة بعد فوزه ثلاث مرات في آخر اربع مباريات ما سمح له بالهرب من منطقة الهبوط.

- جيرونا آخر الهابطين -

وأكمل جيرونا عقد الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف لكريستيان بورتوغيس (86) مقابل هدفين للغاني مبارك واكاسو (40) والارجنتيني جوناثان كاييري (83).

وتجمد رصيد جيرونا عند 37 نقطة في المركز الثامن عشر ولحق برايو فايكانو وهويسكا الى الدرجة الثانية.

وكان جيرونا في منافسة على البقاء مع سلتا فيغو الذي تعادل مع ضيفه رايو فايكانو بهدفين لياغو أسباس (82 من ركلة جزاء و90+2) مقابل هدفين أدريان إيمباربا بلاثكيث (29 من ركلة جزاء) وألفارو ميدران (72).

وأنهى هويسكا أول الهابطين وصاحب المركز الأخير الموسم بفوز معنوي على ضيفه ليغانيس 2-1.

وفرض مدافع هويسكا مارتن مانتونافي نفسه نجما للمباراة بتسجيله الأهداف الثلاثة، فبعدما افتتح التسجيل للضيوف بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 39، سجل هدفين لفريقه في الشوط الثاني في الدقيقتين 55 و83.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي ريال مدريد مع ريال بيتيس، وإيبار مع برشلونة.

ملخص مباراة&أتلتيكو مدريد وليفانتي:

ملخص مباراة بلد الوليد وفالنسيا:

ملخص مباراة إسبانيول وريال سوسييداد:&

ملخص مباراة إشبيلية وأتلتيك بلباو:

ملخص مباراة خيتافي وفياريال: