أكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينتس رومينغيه أن بقاء مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش في منصبه الموسم المقبل لم يكن يوما موضع شك على الإطلاق، واضعا بذلك حدا لشائعات عن احتمال التخلي عنه بنهاية الموسم الذي أحرز فيه الفريق البافاري لقبه السابع تواليا في الدوري المحلي لكرة القدم.

وكان رومينيغه بالتحديد ممن غذوا التقارير عن عدم استمرار المدرب البالغ من العمر 47 عاما لموسم ثانٍ على رأس الإدارة الفنية، بتصريحات في نيسان/أبريل اعتبر فيها أن المناصب غير "مضمونة" في النادي البافاري.

لكن الرئيس التنفيذي بدا وكأنه يعطي ضمانة بقوله عشية خوض الفريق المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا ضد لايبزيغ على الملعب الأولمبي في برلين، "لم يكن موضع شك أبدا أنه سيكون مدربنا في الموسم المقبل".

وأكد رومينيغه لصحيفة "بيلد" أن ربط مصير كوفاتش الذي يقود الفريق في موسمه الأول، بنتيجة مباراة الغد، سيكون "ضربا من الجنون".

أضاف "أعتقد أن الفوز بلقب الدوري في موسمك الأول مع بايرن هو نجاح بالطبع. هو مدرب شاب وعمليا لا يحظى بخبرة كبيرة".

وبحسب التقارير الصحافية، يعد رومينيغه من أبرز منتقدي كوفاتش في إدارة بايرن، في مقابل دعم يحظى به المدرب السابق لاينتراخت فرانكفورت من مسؤولين آخرين يتقدمهم رئيس النادي أولي هونيس.

وأوضح الرئيس التنفيذي "الأمر الجيد بشأن علاقتي مع أولي هونيس، هو أن لدينا آراء مختلفة في بعض الأحيان. لكن لو كان رأيي مختلفا (مع هونيس) بشأن المدرب، فلن يكون مدربا".

ومكن كوفاتش فريقه هذا الموسم من نيل لقب سابع تواليا في البوندسليغا، وسيحقق الثنائية المحلية بحال فوزه على لايبزيغ غدا. لكن الفريق لم يتمكن من الذهاب بعيدا في دوري أبطال أوروبا، اذ خرج من الدور ثمن النهائي أمام ليفربول الإنكليزي، بعد تعادلهما سلبا ذهابا في إنكلترا، والخسارة القاسية (1-3) إيابا على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ.