كشف قلب الدفاع الدولي السابق جيروم بواتنغ أنه لم يفقد الأمل في البقاء مع بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم، على الرغم من الانتقادات الموجهة له وتهميشه من قبل المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش.

وشدد بواتنغ في مقابلة مع مجلة "كيكر" تنشر في عدد الجمعة "لن أهرب، الأوضاع قد تتغير بسرعة"، وذلك في رد على ما نصحه به رئيس بايرن أولي هونيس بالبحث عن ناد جديد، بعدما قرر المدافع البالغ 30 عاما عدم المشاركة في احتفالات فريقه بلقب كأس ألمانيا السبت الماضي بعد فوزه على لايبزيغ 3-صفر، وتوجهه مباشرة الى غرف الملابس.

وقال هونيس لشبكة "بي أر" البافارية الأحد "أنصحه بأن يترك النادي. أعتقد بأنه في حاجة الى تحد جديد (...) يبدو أنه ليس في مكانه. كصديق، أنصحه بالبحث عن ناد جديد".

لكن قلب الدفاع الخبير الذي أصبح أيضا خارج حسابات مدرب المنتخب يواكيم لوف بعد المشاركة الكارثية في مونديال روسيا الصيف الماضي حين تنازل الألمان عن لقبهم العالمي بالخروج من الدور الأول، ما زال متفائلا بخصوص استمراره مع النادي البافاري المتوج بثنائية الدوري والكأس، قائلا "بإمكاني رؤية نفسي مستمرا مع بايرن. ما زلت متحمسا وسأخوض الموسم القادم بكل اندفاع".

وأقر بواتنغ بأنه لم يقدم أداء جيدا مع بايرن خلال الأشهر الأولى من الموسم، مشيرا في الوقت ذاته الى أنه لا يفهم السبب الذي دفع مدربه كوفاتش الى اخراجه من التشكيلة الأساسية.

وواجه بواتنغ الكثير من الانتقادات في وقت سابق من الشهر الحالي لاستضافته حفلة عشية المباراة المصيرية لبايرن في الدوري المحلي ضد غريمه وملاحقه بوروسيا دورتموند، لكنه نفى في مقابلته مع "كيكر" بأن كرة القدم لم تعد من أولوياته.

وينتهي عقد بواتنغ في حزيران/يونيو 2021 وهو كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال الى باريس سان جرمان الفرنسي الموسم الماضي لكن الصفقة فشلت في اللحظات الأخيرة، ما أثر على معنوياته بحسب ما كشف في مقابلته مع "كيكر" بالقول "الأمور قد حسمت في ذهني وكنت راحلا. عندما تحصل على عرض جيد ثم فجأة لا يُسمح لك بالرحيل، شيء في داخلك يتحطم".