قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يخوض المنتخب الأرجنتيني غمار النسخة الخامسة والأربعين من بطولة كوبا أميركا بمفارقة غريبة تعزز من سوء الحظ الذي يلازمه، حيث يضم في صفوفه ترسانة من الاسماء الوازنة ويحقق نتائج متميزة ولكنه يعجز عن إحراز اللقب القاري.

ويكشف تقرير موقع "بي سوكر" بأن منتخب الأرجنتين لم يخسر أي مباراة خلال الأشواط الأصلية في بطولة كوبا اميركا منذ خسارته لنهائي البطولة في بوليفيا عام 2007 أمام غريمه منتخب البرازيل بثلاثة اهداف نظيفة.

وخاضت الأرجنتين بعدها ثلاث دورات في البطولة ، حيث نجحت في بلوغ المباراة النهائية في دورتي 2015 في تشيلي ، و 2016 في الولايات المتحدة الاميركية ، فيما خرجت من دور الثمانية في دورة 2011 التي اقيمت على أراضيها.

ولعبت الأرجنتين 15 مباراة في المسابقة القارية منذ نهائي عام 2007 ، لم تخسر خلالها أي مباراة في وقتها الأصلي ، حيث ودعت منافسات البطولة بركلات الترجيح ، بداية من دورة عام 2011 امام الأوروغواي ، ونهاية بدورتي 2015 و 2016 امام تشيلي.

هذا وتأمل الأرجنتين ان تكون نسخة 2019 فرصة مواتية لإنهاء حالة الصيام عن الألقاب التي تمر بها منذ تتويجها بلقب كوبا أميركا عام 1993، رغم ان البطولة تقام على ارض غريمتها البرازيل، التي تراهن هي الأخرى على ذات البطولة لإنهاء صيام وصل عامه الثاني عشر، لم تفز خلالها بلقبي كوبا أميركا وكأس العالم ، مكتفية بإحرازها لقبين فقط في كأس القارات.