قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

وقع اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على شركة إسبانية رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا من أجل توفير "تقنية الفيديو" خلال مباريات كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها مصر في الفترة من 21 من شهر يونيو الجاري وحتى 19 من شهر يوليو المقبل. 

وجاء إسناد الاتحاد القاري المهمة للشركة الإسبانية من منطلق نجاحها في الإشراف على هذه التقنية في مباريات الدوري البرتغالي والدوري المكسيكي، وبطولة كوبا اميركا المقامة حالياً في البرازيل ، على ان تتم الاستعانة بها بداية من الدور الربع النهائي .

ولجأ الاتحاد الإفريقي لهذه الشركة تفادياً لحدوث أي مشاكل تقنية في أعقاب ما حدث خلال مباراة الترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي البيضاوي المغربي في إياب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا ، والتي شهدت تعطل تقنية الفيديو عندما حاول حكم المباراة العودة إليها للتأكد من صحة هدف التعادل الذي سجله الوداد في شباك الترجي.

يشار الى أن الاتحاد الإفريقي رفع درجة التأهب لتوفير كافة الظروف الملائمة لإنجاح البطولة ، خاصة ان رئيسه الملغاشي احمد احمد وجد نفسه أمام سيل من الانتقادات بعد أحداث نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا ، خاصة وان هذه النسخة من البطولة سوف تشهد مشاركة 24 منتخباً لأول مرة ، وإسناد تنظيمها لمصر لعدم جاهزية الكاميرون لاستضافتها .