قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أكد المدرب المكسيكي خافيير أغيري والقائد أحمد المحمدي الأربعاء أن المنتخب المصري لكرة القدم الذي يستعد لخوض مباراته الأولى الجمعة ضمن كأس الأمم الإفريقية 2019 على أرضه، بلغ مستوى "جيدا جدا"، ولن يتأثر بضغوط الآمال الملقاة على عاتقه.

ويخوض الفراعنة مباراتهم الأولى ضد زيمبابوي مساء الجمعة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا جمهورية الكونغو الديموقراطية وأوغندا، في افتتاح البطولة التي تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، وتستمر حتى 19 تموز/يوليو.

وفي مؤتمر صحافي في استاد القاهرة الدولي الذي يحتضن مباراة الافتتاح، قال أغيري إن المنتخب المتوج باللقب القاري سبع مرات "بدأ الاعداد منذ السادس من حزيران/يونيو والمستوى الذي بلغناه جيد جدا".

وتابع بشأن المنافس في الجولة الأولى زيمبابوي "نحن نتابع هذا الفريق منذ فترة ونعلم كل صغيرة وكبيرة عنه، وهو فريق قوي"، مشددا على أن مباراة الجمعة ستكون "هامة لأنها ضربة البداية للبطولة المقامة في مصر، وعلينا مسؤوليات كبيرة نحو تحقيق اللقب".

من جهته، أكد المحمدي أن لاعبي المنتخب وفي مقدمهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي، يعدون المشجعين بإحراز اللقب الثامن لبلادهم.

وأوضح "نحن جاهزون للبطولة ولضربة البداية (...) البطولة علي ملعبنا ووسط جماهيرنا ولا بد من تحقيق الفوز والجميع جاهز ويلعب لذلك".

أضاف "لن يكون ثمة ضغط سلبي علينا وسيكون مصدر قوة لنا وسعداء باللعب على استاد القاهرة" الذي يتسع لنحو 75 ألف متفرج.

وشدد المحمدي لاعب أستون فيلا الإنكليزي، على أن مجموعة مصر في البطولة "متوازنة للغاية وليست سهلة كما يتردد".