قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: لن يكون بإمكان الجماهير المغربية متابعة بث المباريات التي يخوضها منتخبهم الوطني لكرة القدم على قنوات (الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية).

وأكدت قناة "الرياضية" المغربية، صباح الاثنين، على صفحتها الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، توقف مفاوضات (الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية) مع (بي إن سبورت) بخصوص حقوق بث منافسات كأس أمم إفريقيا 2019. وأوضحت أن (بي إن سبورت) "حددت سعر الحقوق في 12 مليون دولار مقابل البث الأرضي لـ12 لقاءً، أي مليون دولار للمباراة الواحدة"، مع إشارتها إلى أن "نفس الحقوق بيعت لقنوات إفريقية مقابل 250 ألف دولار".

ويتضمن برنامج مباريات المنتخب المغربي مواجهة المنتخب الناميبي الأحد على أرضية ملعب السلام بالقاهرة لحساب أولى جولات المجموعة الرابعة من منافسات نهائيات (كان) مصر، قبل مواجهة كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

في غضون ذلك، بدأ توافد الجماهير المغربية على مصر لمساندة "أسود الأطلس".

وكان رشيد الطالب العلمي وزير الشباب والرياضة وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعبد الحميد عدو رئيس الخطوط الملكية المغربية قد وقعوا قبل أيام اتفاقية شراكة من أجل وضع برنامج استثنائي للرحلات الجوية الرابطة بين الدار البيضاء والقاهرة، يمكن مشجعي المنتخب المغربي من حضور المباريات وتشجيع منتخب بلادهم. ويتضمن الاتفاق برمجة أكثر من 82 رحلة خلال الدور الأول لهذه التظاهرة، ما بين 23 يونيو واول يوليو، لتمكين أكثر من 7500 مشجع من مساندة أسود الأطلس بمصر. كما ستبرمج أكثر من 54 رحلة إضافية، تدعم الرحلات المنتظمة المبرمجة خلال هذه الفترة بين الدار البيضاء والقاهرة وعددها 18.

وتقام نهائيات (كان) مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن، هي القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية والسويس. فيما تعرف الدورة مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات، حيث ينقسم الدور الأول إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.