قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي الجمعة انه مدد عقد الرعاية الذي يربطه مع شركة "نايكي" الأميركية العملاقة للتجهيزات الرياضية حتى عام 2032، مؤكدا توقيع "أهم عقد رعاية في تاريخه".

ولم يتم الكشف عن تفاصيل مالية، غير أن بطل فرنسا أكد انه تم تجديد العقد السابق الذي كان ينتهي في عام 2022 مع "نايكي" حتى عام 2032، وهو يمثل "اكبر عقد رعاية في تاريخ النادي".

وبحسب قناة "أر أم سي سبورت" الفرنسية تبلغ قيمة العقد الجديد قرابة 75 مليون يورو سنويا (85 مليون دولار)، مقابل 25 مليونا سنويا للعقد القديم.

وأفاد مصدر مقرب من النادي الباريسي وكالة فرانس برس أن هذه الشراكة ستجلب "مبلغا اكبر بكثير" من العقد الموقع في شباط/ فبراير مع مجموعة "أكور"، الراعي الجديد لقميص الفريق بدءا من الموسم المقبل بعد نهاية العقد الحالي مع طيران الامارات، ومن المتوقع أن يوفر ذلك الى خزينة النادي بين 55 و70 مليون يورو سنوياً.

وبحسب المصدر ذاته فان هذه الاتفاقية "ذات تأثير فوري"، تضع سان جرمان ضمن المراكز الخمسة الاولى للاندية الاوروبية في مجال الرعاية. وعلى سبيل المقارنة، تبلغ عائدات نادي برشلونة الاسباني ومواطنه ريال مديد من "نايكي" و"أديداس" حوالي 150 و120 مليون يورو سنويا تباعا.

وقال رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي في بيان "يمثل هذا الاتفاق خطوة مهمة تعكس ما بات عليه النادي على الساحة العالمية والطموحات الكبيرة التي لدينا للمستقبل".

وكانت "نايكي" عززت علاقتها التجارية مع نادي العاصمة من خلال شراكة "حصرية" مع علامة "جوردان" التابعة لها، في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتابع الخليفي "بفضل نايكي وجوردان بعنا عددا قياسيا من القمصان هذا الموسم، من بين الاعلى في كرة القدم الاوروبية"، وأمل في "مواصلة هذا النمو" تحديدا "في الاسواق النامية لكرة لقدم".

وبحسب دراسة نشرتها شركة "ديلويت" العالمية المتخصصة بالخدمات المالية في كانون الثاني/ يناير الماضي صنف سان جرمان سادس أغنى ناد في العالم، مع عائدات قدرت قيمتها بـ 479،9 مليون جنيه استرليني (551،4 مليون يورو) خلال موسم 2017- 2018. علما ان ريال مدريد يتصدر قائمة الاندية الاغنى بعائدات وصلت الى 674،6 مليون جنيه استرليني (قرابة 774 مليون يورو).