قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي في كرة القدم تعاقده الخميس مع لاعب الوسط الدفاعي الإسباني أندر هيريرا الذي انتهى عقده مع مانشستر يونايتد الانكليزي بعقد حر لخمس سنوات.

وهذا ثاني انتقال لسان جرمان المملوك قطريا هذا الصيف بعد استقدام لاعب الوسط الاسباني بابلو سارابيا من اشبيلية مقابل صفقة مقدرة بين 18 و20 مليون يورو (20 و22 مليون دولار اميركي).

واوضح النادي الباريسي أن هيريرا (29 عاما) الذي خاض مباراتين دوليتين مع منتخب بلاده سيرتبط معه "حتى 30 حزيران/يونيو 2024".

قال هيريرا "أردت حقا الانتقال الى باريس وارتداء الوانه. للنادي تاريخ جميل وانا سعيد لكتابة صفحات جديدة. الانضمام الى هذا النادي يمنحني شعورا رائعا".

تابع "أعدكم بثلاثة أشياء: العمل، الاحترافية والشغف".

وحمل هيريرا الوان ريال سرقسطة بين 2009 و2011 واتلتيك بلباو بين 2011 و2014 تاريخ انتقاله الى يونايتد الذي احرز معه لقب الكأس في 2016 والدوري الاوروبي في 2017. وسجل 30 هدفا ليونايتد في 189 مباراة خلال خمس سنوات في ملعب اولد ترافورد.

ووصفه مدربه النورجي اولي غونار سولسكاير "يركض كثيرا. يسترجع الكرة جيدا ويلعب ببساطة".

وعمل المدرب الالماني لسان جرمان توماس توخل على تعزيز وسطه بعد رحيل ادريان رابيو الى يوفنتوس الايطالي، كما تخلى عن البولندي غريغور كريكوفياك الى لوكومتيف موسكو الروسي.

وفي المباريات التي غاب عنها الايطالي ماركو فيراتي، اضطر توخل لاستخدام لاعبين في غير مركزهم على غرار البرازيليين ماركينيوس وداني الفيش، فيما لم يقنع بعد الارجنتيني لياندرو باريديس القادم الشتاء الماضي مقابل 47 مليون يورو من زينيت الروسي. وبرغم احراز لقب الدوري المحلي، تعرض توخل وفريقه لانتقادات كبيرة بعد الخروج من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا امام مانشستر يونايتد.