أفادت تقارير صحافية الأحد أن نادي إنتر ميلان الإيطالي أعار الكرواتي إيفان بيريشيتش إلى بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في المواسم السبعة الاخيرة، والباحث عن تعويض رحيل جناحيه الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن.

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "تي زي" البافارية، سيخضع اللاعب الكرواتي "للفحص الطبي الروتيني في الأسبوع المقبل، وسيوقع عقده ومن المحتمل أن يتدرب مع الفريق بدءا من الأربعاء"، أي قبل 48 ساعة من خوض بايرن مباراته الأولى في الموسم الجديد ضد هرتا برلين.

وتلقت مساعي النادي البافاري للتعاقد مع اللاعب الدولي لوروا سانيه ضربة قوية بعد إصابة الاخير في الرباط الصليبي الامامي للركبة اليمنى مع ناديه مانشستر سيتي، وابتعاده عن الملاعب ما بين 6 إلى 7 أشهر بعد أن يخضع لعملية جراحية الاسبوع المقبل، بحسب ما أعلن مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا.

وأشارت الصحيفة الألمانية الى أن بايرن حصل "على خدمات وصيف بطل العالم مع كرواتيا لمدة عام على سبيل الإعارة"، في اشارة الى وصول المهاجم الكرواتي مع منتخب بلاده الى نهائي مونديال روسيا 2018 وخسارته أمام فرنسا 2-4.

وقدرت الصحيفة قيمة عقد الإعارة بخمسة ملايين يورو، على أن يتضمن خيار التعاقد النهائي مقابل 20 مليون يورو.

وسبق لبيريشيتش (30 عاما) ان خاض غمار الدوري الألماني بين عامي 2011 و2015 عندما دافع عن ألوان فريقي بوروسيا دورتموند الذي توج معه بثنائية الدوري والكأس المحليين عام 2012، وفولسبورغ الذي توج معه بطلا للكأس المحلية عام 2015.