قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتهت مباراة القمة بين لايبزيغ وبايرن ميونيخ بتعادلهما 1-1 في حين لقن بوروسيا دورتموند ضيفه باير ليفركوزن درسا بسحقه برباعية نظيفة في المرحلة الرابعة من بطولة المانيا لكرة القدم السبت.

وبقي لايبزيغ في الصدارة برصيد 10 نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة عن دورتموند ونقطتين عن بايرن ميونيخ.

واصيب الظهير الأيسر للنادي البافاري النمسوي دافيد الابا خلال فترة التحمية قبل انطلاق المباراة فاضطر المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الى اشراك جيروم بواتنغ ونقل الفرنسي لوكاس هرنانديز الى مركز الظهير الايسر.

وفاجأ الضيوف اصحاب الارض بهدف مبكر عندما مرر توماس مولر كرة بينية لينفرد البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالحارس المجري بيتر غولاشي ويسدد عن يساره (3). والهدف هو السابع هذا الموسم لليفاندوفسكي فعزز صدارته لترتيب الهدافين. كما انه الهدف السابع عشر الذي يدخل مرمى غولاشي في 9 مواجهات ضد الفريق البافاري.

وكاد ليفاندوفسكي يضاعف الغلة لفريقه لكن تسديدته الضعيفة سيطر عليها حارس لايبزيغ بسهولة (9)، ثم رأسية اخرى له مرت فوق العارضة (14).

وتابع الفريق البافاري افضليته واحتسب له الحكم ركلة جزاء قبل ان يتراجع عن قراره بعد مراجعة تقنية الفيديو (39)، قبل ان يحتسب ركلة جزاء للايبزيغ بعد مخاشنة هرنانديز للدنماركي يوسف بولسن، فانبرى لها السويدي اميل فورسبرغ مدركا التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وظهر لايبزيغ بشكل مغاير تماما في الشوط الثاني وهدد مرمى بايرن ميونيخ اكثر من مرة لكن تألق الحارس مانويل نوير حال دون اضافة الهدف الثاني، في حين كان الفريق البافاري قريبا جدا من حسم النتيجة في صالحه في الرمق الاخير عندما رفع جوشوا كيميش كرة داخل المنطقة من ركلة ثابتة تطاول لها نيكلاس سوله برأسه لامست اصابع الحارس وارتطمت بالقائم قبل ان يعلن الحكم نهاية المباراة.

-رباعية دورتموند-

وعاد بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات قبل قمته المرتقبة ضد ضيفه برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل، وذلك عندما تغلب على ضيفه باير ليفركوزن 4-صفر.

وسجل الإسباني باكو ألكاسير (28) وماركو رويس (50 و90) والبرتغالي رافايل غيريرو (83) الأهداف.

وعوض دورتموند، وصيف بطل الموسم الماضي، بسرعة خسارته المفاجئة أمام أونيون برلين الوافد الجديد إلى دوري الأضواء، في المرحلة الثالثة، وحقق فوزا مستحقا كان في أمس الحاجة إليه وجه عبره إنذارا لبرشلونة ضيفه الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وضغط الفريقان عاليا منذ البداية وتبادلا الهجمات دون خطورة على المرميين قبل أن ينقذ حارس المرمى الدولي الفنلندي لوكاس هراديسكي باير ليفركوزن من هدف محقق بتصديه لتسديدتين من مسافة قريبة لرويس ويوليان براندت (24).

ونجح دورتموند في افتتاح التسجيل عندما رفع الدولي المغربي اشرف حكيمي كرة من الجهة اليمنى تابعها ألكاسير بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (28).

وهو الهدف الخامس لألكاسير هذا الموسم فلحق بمهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف خلف مهاجم بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتصدر.

وعزز دورتموند تقدمه مطلع الشوط الثاني عندما تلقى الإنكليزي جايدون سانشو كرة في الجهة اليمنى مررها عرضية زاحفة تركها ألكاسير بتمويه جسدي لرويس القادم من الخلف فتابعها بيمناه زاحفة على يمين الحارس (50).

ووجه المدافع الأيسر غيريرو الضربة القاضية لباير ليفركوزن بتسجيله الهدف الثالث عندما استغل كرة مرتدة من الحارس هراديسكي إثر تمريرة عرضية لسانشو فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (83)، قبل أن يختم رويس المهرجان بهدف رابع بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البديل الدنماركي ياكوب برون لارسن (90).

واستغل بوروسيا مونشنغلادباخ خسارة باير ليفركوزن وصعد إلى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه كولن بهدف وحيد سجله الفرنسي الحسن بليا في الدقيقة 14.

- ثلاث ركلات جزاء -

وحقق فيردر بريمن فوزا ثمينا على حساب مضيفه أونيون برلين 2-1 في مباراة شهدت احتساب ثلاث ركلات جزاء.

وكان فيردر بريمن البادئ بالتسجيل عبر الهولندي دافي كلاسن في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، وأدرك أونيون برلين التعادل من ركلة جزاء أيضا انبرى لها السويدي سيباستيان أندرسون بنجاح (14)، قبل أن يحصل فيردر بريمن على ركلة جزاء في الشوط الثاني انبرى لها كلاسن لكنها ارتدت من القائم الأيسر وتابعها نيكلاس فولكروغ برأسه داخل المرمى (55).

وحقق أوغسبورغ فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على ضيفه إينتراخت فرانكفورت بهدفين لماركو ريختر (36) وفلوريان نايدرليخنر (43) مقابل هدف للبرتغالي غونسالو باسيينسيا (73).

وتخلص ماينتس من المركز الأخير بفوزه على ضيفه هرتا برلين بهدفين للسويدي روبن كايسون (40) والهولندي جيريمياه جوستي (88) مقابل هدف للصربي ماركو غروييتش (83).

وأوقف ماينتس مسلسل ثلاث هزائم متتالية ليكسب ثلاث نقاط مكنته من الارتقاء الى المركز 16، تاركا المركز الأخير لهرتا برلين برصيد نقطة واحدة.

ملخص مباراة لايبزيغ وبايرن:

ملخص مباراة دورتموند وليفركوزن:

ملخص مباراة كولن وبوروسيا مونشنغلادباخ:

ملخص مباراة اوغسبورغ وفرانكفورت:

ملخص مباراة ماينتس وهرتا برلين: