انتهت مباراة الجزيرة الأردني وضيفه العهد اللبناني الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم، بالتعادل السلبي، بعد لقاء شهد فرصا محدودة.

وأكسبت هذه النتيجة على ستاد عمان الدولي، بطل الدوري اللبناني في المواسم الثلاثة الماضية، أفضلية الحفاظ على نظافة شباكه على الأقل، قبل خوض مباراة الإياب في بيروت في الأول من تشرين الأول/أكتوبر.

وحقق الفريق اللبناني هذه النتيجة على رغم أن الأفضلية كان للفريق الأردني الذي أنهى المباراة مع 16 محاولة على المرمى، ثلاث منها بين الخشبات الثلاث، في مقابل ست محاولات (واحدة بين الخشبات) للعهد.

وحافظ الفريقان في المباراة على "سمعتهما" الدفاعية، اذ خاض الجزيرة خامس مباراة على أرضه من دون تلقي أي هدف، بينما عزز العهد موقعه كصاحب أفضل أداء دفاعي في النسخة الحالية للمسابقة، بالحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السابعة، بحسب موقع الاتحاد الآسيوي.

ومالت الأفضلية في المباراة لصالح الفريق الأردني الذي هدد مرمى الحارس الدولي مهدي خليل في أكثر من محاولة، أبرزها في الشوط الأول عبر تسديدة التفافية خطرة من محمود المرضي أبعدها خليل بصعوبة (23)، وانفراد لاعبه محمود شلباية الذي انتهى بفشل في تخطي الحارس اللبناني (42).

وفي الشوط الثاني، واصل الجزيرة الضغط، لكن العهد تخلى عن حذره وبدأ لاعبوه في الاستحواذ على الكرة وشن الهجمات في مواجهة الجزيرة الذي حاول مباغتة مرمى خليل بفرص عدة أخطرها رأسية يزن أبو عرب ارتدت من القائم الأيسر (58).

وفي الدقيقة 73 اختبر حارس الجزيرة أحمد عبج الستار للمرة الأولى في اللقاء بعدما تصدى لتسديدة ربيع عطايا البعيدة، ومثلها فعل مع رأسية مدافع العهد خليل خميس (81).

وقال مدرب العهد باسم مرمر "النتيجة مقبولة وسنحاول الحسم في بيروت على أرضنا وبين جماهيرنا علماً بأن الفريقيان لديهما الحظوظ عينها".

وأقصى الجزيرة بإشراف المدرب التونسي شهاب الليلي، في طريقه الى نهائي منطقة غرب آسيا، الجيش السوري بعد "ريمونتادا" قلب فيها خسارته ذهابا صفر-3، الى فوز 4-صفر إيابا، لملاقاة العهد المتأهل على حساب الوحدات الأردني (1-صفر بمجموع الذهاب والإياب).

وكان الفريق الأردني قد بلغ في الموسم الماضي نهائي غرب آسيا، قبل أن يخرج على يد القوة الجوية العراقي حامل اللقب. أما العهد بطل لبنان في المواسم الثلاثة الأخيرة، فبلغ في مشاركته التاسعة في المسابقة القارية، الدور النهائي لمنطقة غرب آسيا بعد سقوطه في نصف النهائي العام الماضي، أيضا أمام القوة الجوية العراقي.

ويلتقي الفريق الفائز في نهائي الغرب، مع الفائز من مواجهة هانوي الفيتنامي ونادي 25 أبريل الكوري الشمالي، في النهائي المقرر في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.