قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تابع ليستر سيتي بطل انكلترا عام 2016 عروضه القوية هذا الموسم وهزم ارسنال 2-صفر ليرتقي موقتا الى المركز الثاني في بطولة انكلترا لكرة القدم بانتظار لقاء القمة بين ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي الاحد، وحذا حذوه تشلسي بفوزه على جاره كريستال بالاس 2-صفر، في حين تعثر توتنهام على ارضه مع شيفيلد يونايتد.

ورفع ليستر سيتي رصيده الى 26 نقطة متخلفا بفارق 5 نقاط عن ليفربول وبفارق الاهداف عن تشلسي.

على ملعب "كينغ باور" اكد ليستر سيتي بانه منافس جدي عل احتلال احد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا بفوز مستحق على ارسنال بهدفين نظيفين.

سيطرت كتيبة المدرب الايرلندي الشمالي براندن روجرز على مجريات اللعب تماما بواسطة تحركات صانع العابه البلجيكي يوري تيليمانز ورأس الحربة جيمي فاردي لكنه لم ينجح في ايجاد طريقه الى مرمى حارس ارسنال الالماني برند لينو في الشوط الاول.

واستمرت افضلية ليستر سيتي في الشوط الثاني ونجح فادري بعد تمريرة حاسم من تيليمانز من افتتاح التسجيل من تسديدة الى يمين حارس ارسنال (68).

ورفع فاردي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 11 هدفا.

وسرعان ما اضاف اصحاب الارض الهدف الثاني بتسديدة زاحفة رائعة من جيمس ماديسون (75).

-شباب تشلسي-

في المقابل، دخل تشلسي ملعب ستامفورد بريدج بتشكيلة يبلغ معدل أعمار لاعبيها 24 عاما و88 يوما فقط، هي الأصغر التي يبدأ بها الفريق اللندني مباراة في تاريخ الدوري الممتاز، والأصغر بين كل فرق "البريمرليغ" منذ بداية الموسم الحالي، بحسب احصاءات موقع "أوبتا".

وبهدف لاثنين من جيل الـ "بلوز" الشاب، أحدهما لتامي أبراهام (22 عاما) هو العاشر له في الدوري هذا الموسم، وآخر للأميركي كريستيان بوليسيك (21 عاما) الذي هز الشباك للمباراة الثالثة تواليا في بطولة إنكلترا، تمكن تشلسي من تحقيق فوزه السادس تواليا في الدوري الممتاز.

وقال أبراهام "حاملو الرقم 9 في تشلسي كانوا مهاجمين من الطراز العالمي. أنا أشعر بأني جاهز (لحمل هذا العبء) وأنا فخور بنفسي".

وردا على سؤال عما اذا كان تشلسي مرشحا غير متوقع لمنافسة القطبين، قال لامبارد "نحترم موقع ليفربول ومانشستر سيتي. هذه هي الهوة التي نحاول ردمها مع دخولنا هذا الموسم (...) نحن سعداء بما نقوم به".

ويعول لامبارد على الشبان في ظل عقوبة منع التعاقدات المفروضة من الاتحاد الدولي (فيفا) لفترتي انتقالات (صيف 2019 وشتاء 2020) على خلفية مخالفة قواعد انتقال اللاعبين القصَّر، ما حال دون تمكنه من تعزيز صفوفه أو تعويض انتقال البلجيكي إدين هازار الى ريال مدريد الإسباني.

-شوط أول دون أهداف -

وحظي تشلسي بالأفضلية طوال المباراة، واخترق منطقة كريستال بالاس أكثر من مرة في الشوط الأول عبر أبراهام وبوليسيك ومايسون ماونت، من دون هز شباك الحارس الإسباني فيسينتي غوايتا.

وكانت أبرز فرصه في الدقيقة 12 عندما راوغ بوليسيك داخل المنطقة وحاول رفع الكرة من فوق الحارس، لكن الأخير أبعدها رغم قرب المسافة.

وأتيحت للمضيف سلسلة ركلات حرة عدة قرب حدود المنطقة فشل في استغلالها، اذ مرت محاولة البرازيلي ويليان قرب القائم الأيسر (14)، ولاقت تسديدة الإيطالي المولود في البرازيل إيمرسون المصير ذاته (23)، قبل أن يأتي الدور على مايسون ماونت بتصدٍ من حائط الصد (29).

وواصل تشلسي الضغط لاسيما عبر محاولتين لحامل شارة القيادة البرازيلي ويليان في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، دون طائل.

وواصل تشلسي الهيمنة في الشوط الثاني، الى أن تمكن أبراهام من الانفراد بفضل تمريرة بارعة من ويليان، ووضع الكرة بهدوء على يسار الحارس الذي خرج لملاقاته (52).

وعزز تشلسي تقدمه برأسية لبوليسيك في الدقيقة 79، عندما تابع كرة ارتدت من مدافعي كريستال بالاس داخل منطقة الجزاء، بعد تسديدة لزميله البلجيكي ميتشي باتشواي الذي دخل بدلا من أبراهام قبلها بدقائق.

والتحق بوليسيك بتشلسي هذا الصيف آتيا من بوروسيا دورتموند الألماني، لكن صفقة انتقاله أبرمت في فترة الانتقالات الشتوية، أي قبل عقوبة الفيفا. وبعد بداية صعبة، سجل الأميركي اليوم هدفه الخامس في الدوري بالقميص الأزرق والأول في ستامفورد بريدج، بعد "هاتريك" على ملعب بيرنلي (4-2)، وهدف في مرمى واتفورد (2-1) في المرحلة السابقة.

وعلق مدرب تشلسي فرانك لامبارد على فوز فريقه بقوله "فزنا بالمباراة بشكل مريح. حققنا فوزا صلبا وحافظنا على نظافة شباكنا".

-خيبة توتنهام-

وتابع توتنهام عروضه المخيبة فسقط على ملعبه في فخ التعادل 1-1 مع شيفيلد يونايتد الصاعد هذا الموسم الى دوري الدرجة الممتازة.

وقف شيفيلد ندا عنيدا في وجه توتنهام وصيف اوروبا الموسم الماضي لا بل تفوق عليه في بعض مراحل الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني استغل المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين خطأ داخل المنطقة ليسدد الكرة بين ساقي حارس الضيوف دين هندرسون مفتتحا التسجيل (58).

وبعد ان الغى الحكم هدفا لشيفيلد بعد اللجوء الى تقنية الفيديو، نجح الاخير في ادراك التعادل عن طريق تمريرة عرضية خادعة لجورج بالدوك تابعت طريقها نحو الشباك (78).

ورمى مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريستيو بوكيتينو باخر اوراقه عندما اشرك البرازيلي لوكاس مورا الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها حارس شيفيلد ببراعة فوق العارضة (88).

وقال بوكيتينو "نمر في فترة صعبة ويتعين علينا ان نتعامل معها بهدوء. نحتل مركزا (12) لا يليق بطموحاتنا".

وعمق بيرنلي جراح وست هام بثلاثية نظيفة، في حين تغلب نيوكاسل على بورنموث 2-1 وايفرتون على ساوثمبتون بالنتيجة ذاتها.

ملخص مباراة ليستر سيتي وارسنال:

ملخص مباراة تشلسي وكريستال بالاس:

ملخص مباراة توتنهام وشيفيلد يونايتد:

ملخص مباراة ساوثمبتون وإيفرتون:

ملخص مباراة نيوكاسل وبورنموث:

ملخص مباراة بيرنلي وست هام: