برشلونة: أفادت صحيفة "سبورت" الكاتالونية بأن برشلونة يسعى للحصول على خدمات الجناح الدولي الإنكليزي رحيم ستيرلينغ من مانشستر سيتي خلال فترة الإنتقالات الشتوية أوائل 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ برشلونة أراد ضم ستيرلينغ هذا الصيف وحتى أنّ مدير عمليات الكرة في النادي الإسباني ماتيو أليماني سافر إلى مانشستر وحاول حسم الصفقة التي تضمّنت الإعارة أو حتى التخلّي عن المهاجم الإسباني أنطوان غريزمان الذي عاد إلى فريقه السابق أتلتيكو مدريد، أو مواطنه عثمان ديمبيلي أو سيرجيو روبرتو لبطل الدوري الممتاز.

وزعمت "سبورت" أنّ الطرفين لم يتوصلّا إلى اتفاق، إلّا أنّ ذلك لن يثني برشلونة عن المحاولة مجدداً في فترة الإنتقالات الشتوية رغم الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها والتي أدّت هذا الصيف إلى رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

ورأت الصحيفة الكاتالونية بأنّ مهمة الحصول على ستيرلينغ لن تكون سهلة، لكن برشلونة يمني النفس بمساعدة من مدرّب سيتي الحالي ومدرّبه ولاعبه السابق بيب غوارديولا من أجل جعل هذه الصفقة ممكنة والسماح للدولي الإنكليزي بترك "استاد الإتحاد" الذي وصل إليه قبل سبعة أعوام.

وما يعزّز إمكانية التوصّل إلى اتفاق بحسب "سبورت"، أنّ ستيرلينغ وجد نفسه مهمّشاً في مستهل الموسم الجديد من الدوري الممتاز في ظلّ انضمام جاك غريليش من أستون فيلا ووجود النجم البلجيكي كيفن دي بروين، الجزائري رياض محرز، الإسباني فيران توريس، البرازيلي غابريال جيزوس وفيل فودن.

ولم يخض ستيرلينغ أي مباراة كاملة في المراحل الأربع الأولى من الدوري الممتاز، ولعب أساسيّاً مرة واحدة في المباراة الإفتتاحية التي خسرها فريقه ضد توتنهام صفر-1 وخرج في الدقيقة 70، فيما شارك بديلاً في المباريات الثلاث الأخرى التي فاز بها رجال غوارديولا.

كما لعب بديلاً في مباراة دوري الأبطال في منتصف الأسبوع والتي فاز بها سيتي على ضيفه لايبزيغ الألماني 6-3، ودخل في الدقيقة 71.